الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، اليوم الأربعاء، سعي الهيئة إلى تعميم النشرة الحمراء بحق المتهم بسرقة الأمانات الضريبية نور زهير لدى الإنتربول الدولي.

وقال حنون في تصريح صحفي لوسائل إعلام تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "المتهم بسرقة الأمانات الضريبية نور زهير إذا لم يتمكن الكفلاء من إحضاره سنكمل إجراءات النشرة الحمراء، وتعميمها عن طريق الإنتربول العراقي لدى الإنتربول الدولي، ونأتي به عاجلاً أو آجلاً".

وأضاف أن "الهيئة ستسعى إلى حجز أموال نور زهير في العراق، إضافة إلى أمواله الموجودة في الدول العربية ولا سيما في الإمارات والأردن وتركيا".

وأردف قائلاً: نأمل من قاضي التحقيق إكمال إجراءات التحقيق مع المتهمين الآخرين بسرقة الأمانات الضريبية وإحالتهم إلى المحاكمة"، لافتا إلى أن "هناك أكثر من 30 متهماً بقضية الأمانات الضريبية ومن بينهم هيثم الجبوري".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الأمانات الضریبیة نور زهیر

إقرأ أيضاً:

مجلس القضاء الأعلى في العراق يفتح تحقيقا حول التسجيلات الصوتية المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة

العراق – أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، امس الأربعاء، فتح تحقيق بخصوص تسجيلات صوتية منسوبة إلى القاضي حيدر حنون، رئيس هيئة النزاهة بالوكالة.

وقال المركز الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى في العراق، في بيان له، إن “رئيس الإدعاء العام طلب من محكمة تحقيق الكرخ الثالثة إجراء التحقيق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة لحيدر حنون إلى رئيس هيئة النزاهة بالوكالة، والتي تتضمن جرائم تقاضي رشاوى”.

ونفت هيئة النزاهة الاتحادية، يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، مقاطع صوتية نسبت لرئيسها القاضي حيدر حنون.

وقالت الهيئة في بيان إنه “بعد ملاحقة الفاسدين ومحاصرتهم؛ بغية تقديمهم للعدالة والقصاص منهم، بغض النظر عمَّن يقف خلفهم، خرجت جيوشهم الإلكترونيَّـة من جحورها؛ لتقوم بفبركة مقاطع صوتيَّة منسوبة لرئيس الهيئة القاضي حيدر حنون وغيرها تهدف إلى التأثير في عمل الهيئة، ومحاولة ثني رئيسها عن الاستمرار والاضطلاع بمهمَّتهم الوطنية”.

وأضاف البيان: “في الوقت الذي تدحض الهيئة فيه تلك الفرى والأكاذيب والأراجيف، فإنها تحذر في الوقت نفسه من أن محاسبة أولئك المرجفين ستكون عسيرةً حال التعرُّف على المواقع التي روَّجت ذلك ومن يقف خلفها، وبيننا وبينهم ميزان العدالة وحكم القانون”.

وأكدت الهيئة  “عقد مؤتمرٍ صحفيٍّ في مقرها غداً الخميس في الساعة الثالثة عصراً، وذلك بعد انتهاء فعاليات المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد؛ من أجل بيان الوقائع ودحض تلك الفرى والأراجيف، وإطلاع الجمهور على الحقائق التي لا يحجبها غربال الفاسدين”.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، يوم الأربعاء 11 أيلول (سبتمبر) 2024، فتح تحقيق بخصوص تسجيلات صوتية منسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة بالوكالة القاضي حيدر حنون.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مؤتمر دولي بطنجة يناقش إنتاج وتسويق التوت الأزرق على الصعيد الدولي
  • ???? من النشرة الحمراء إلى البدلة الحمراء
  • مجلس القضاء الأعلى في العراق يفتح تحقيقا حول التسجيلات الصوتية المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة
  • رئيس هيئة النزاهة يشكر القضاء العراقي لفتح تحقيق بالمقاطع الصوتية المنسوبة له
  • رئيس هيئة النزاهة العراقية متهم بتلقي رشوة
  • نجوم الفن على السجادة الحمراء بحفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ( صور )
  • هيئة النزاهة: المقاطع الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون مفبركة
  • القضاء يحقق بشأن التسجيلات المنسوبة لرئيس هيئة النزاهة والتي تضمنت تقاضي رشى
  • القضاء: فتح تحقيق بالتسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء يحقق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة