أكد الدكتور عمرو سليمان المتحدث الرسمي باسم حزب «حماة وطن»، أن مفهوم بناء الإنسان يتجاوز عملية التثقيف والتوعية التقليدية ليشمل إعادة تشكيل العقل والجسد والنفس والوعي.

إعادة بناء الشخصية المصرية

وأوضح سليمان، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الدولة المصرية تواجه تحديًا كبيرًا في إعادة بناء الشخصية المصرية بعد التغييرات التي أثرت على وعي المواطن وجودة الخدمات التي يقدمها، مؤكدًا أهمية تطوير التعليم باعتباره صناعة تشكل العقول وتصنع مستقبل المجتمع، مع ضرورة توفير بيئة تعليمية سليمة وداعمة للمعلمين بما ينعكس إيجابًا على جودة التعليم المقدم للطلاب.

ولفت إلى أن بناء الإنسان المصري يتطلب أيضًا إحياء الدور الثقافي من خلال إنتاج أدبي وفكري يساهم في بناء الوعي المجتمعي، مشددًا على أهمية استعادة الإنتاج الثقافي الذي كان يميز مصر سابقًا ويعزز من قوة الشخصية المصرية.

التأكيد على بناء الإنسان

واختتم المتحدث الرسمي باسم حزب «حماة وطن» تصريحاته، بالتأكيد على أن بناء الإنسان ليس مجرد شعار بل هو عملية حتمية تفرضها الظروف الراهنة، ويجب أن تشمل جميع جوانب الحياة الفكرية والسلوكية والقيمية والثقافية وتهدف هذه الجهود إلى إخراج مواطن مصري منتج بجودة تتوافق مع كرامة ومستوى معيشي كريم بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية لتحقيق النهضة المنشودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بناء الإنسان التعليم الصحة الحكومة بناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

رونالدو يحدد المدربين الأفضل في التاريخ

ماجد محمد

حدد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، أفضل مدربين في التاريخ من وجهة نظره، مقدما في الوقت ذاته وصفة سحرية لناديه السابق مانشستر يونايتد لكي ينهض مجددًا.

وصرح رونالدو، خلال حديثه في “بودكاست” مع زميله السابق ريو فيرديناند، عبر قناة “الدون” على “يوتيوب”، إن ناديه السابق مانشستر يونايتد عليه إعادة بناء كل شيء من الصفر إذا كان يرغب في المنافسة على الألقاب الكبرى مجددًا.

وتابع: “في رأيي إنهم بحاجة إلى إعادة بناء كل شيء، النادي يحتاج إلى الوقت لإعادة البناء؛ لأنه لا يزال أحد أفضل الأندية في العالم، لكنه بحاجة إلى التغيير. إنهم يدركون أن هذه هي الطريقة الوحيدة”.

وأضاف: “أعتقد أن المستقبل سيكون مشرقًا، أعتقد أنهم لا يعتمدون فقط على المواهب. عليهم أن يعيدوا البناء من الصفر. وإلا فلن يتمكنوا من المنافسة. سيكون الأمر مستحيلًا”.

واستطرد: “لا يمكنك إعادة بناء نادٍ دون معرفة، أعتقد أن رود فان نيستلروي، الذي عُيِّن كمدرب مساعد، سيساعد لأنه كان داخل النادي. إنه يعرف النادي ويعرف الجماهير. إذا استمع إليه المدرب، أعتقد أنهم يستطيعون تحسين الفريق قليلًا”.

وأكمل رونالدو: “لا يمكنك إعادة بناء ناد دون معرفة، وليس فقط أشخاص يعملون في المكاتب، ويقولون نعم، نحن نفهم كثيرًا في كرة القدم؛ لأننا نشاهدها كثيرًا في التلفزيون، لا الأمر لا يتم هكذا 99% من الأشخاص الذين يفهمون بكرة قدم كانوا لاعبين، أو في غرفة الملابس، من هم أنجح مدربين في العالم؟ بيب غوارديولا، أليكس فيرغسون كانا لاعبين في السابق، كانا في غرف الملابس، إنهما يفهمان ويعرفان كيف يتعاملان مع اللاعبين”.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل
  • حزب حماة الوطن: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يواكب التطورات الحديثة
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • الهندرة الحزبية ضرورة للإصلاح السياسي
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رونالدو يحدد المدربين الأفضل في التاريخ
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى المولد النبوي
  • رونالدو ينتقد تصريحات تين هاج: لا يمكنك إعادة بناء ناد من دون أن تعرفه
  • «حماة الوطن»: مراكز الإصلاح والتأهيل مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان