أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأربعاء، الموافق 28 أغسطس 2024، تقريره السنوي حول إحصاء حالات البروتستو وأحكام الإفلاس لعام 2023. وقد أظهر التقرير مجموعة من المؤشرات التي تعكس انخفاضاً ملحوظاً في عدد حالات البروتستو، إلى جانب تباين في أحكام الإفلاس. فيما يلي أبرز ما تضمنه التقرير:

تراجع في عدد حالات البروتستو

سجل التقرير انخفاضاً بنسبة 13٪ في عدد حالات البروتستو التي تم دفع قيمتها خلال عام 2023.

حيث بلغ عدد الحالات المدفوعة 1466 حالة مقارنة بـ 1684 حالة في عام 2022، وهو ما يعكس انخفاضاً قدره 218 حالة.

تباين في قيمة الدين لحالات عدم الدفع بين المحافظات

من حيث قيمة الدين لحالات بروتستو عدم الدفع، جاءت محافظة الشرقية في الصدارة، حيث بلغت قيمة الدين 320 مليون جنيه، بنسبة 22٪. تلتها محافظة القليوبية بـ 269 مليون جنيه، بنسبة 18.3٪، ثم محافظة المنوفية بـ 250 مليون جنيه، بنسبة 17٪ من إجمالي قيمة الدين.

انخفاض ملحوظ في حالات الإفلاس

أظهرت بيانات التقرير أيضاً انخفاضاً في عدد حالات أحكام إفلاس الشركات، حيث سجلت حالة واحدة في عام 2023 مقارنة بـ 3 حالات في عام 2022، وهو ما يعكس انخفاضاً قدره حالتين. كما شهدت قيمة الدين لأحكام الإفلاس انخفاضاً كبيراً، حيث بلغت 189.9 مليون جنيه في عام 2023، مقابل 2.335 مليار جنيه في عام 2022، بانخفاض قدره 2.145 مليار جنيه.

يعتبر هذا التقرير مؤشراً هاماً على التغيرات في مشهد الاقتصاد الوطني، ويعكس تحسناً نسبياً في بعض الجوانب، بينما يشير إلى تحديات كبيرة في جوانب أخرى تتطلب مراقبة مستمرة وإجراءات مناسبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الإحصاء البروتستو قيمة الدين فی عدد حالات قیمة الدین ملیون جنیه عام 2023 فی عام

إقرأ أيضاً:

ضوابط عمرة 1446.. سبب زيادة قيمة خطاب الضمان لـ5 ملايين جنيه

كتب- محمد أبو بكر:

اعتمد، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

وتضمنت ضوابط العمرة للموسم الجديد، زيادة مبلغ التأمين المؤقت التي تقوم شركة سياحة بسداده، وذلك بهدف ضمان وجود ضمان مالي مناسب يتوافق مع الظروف الراهنة وكذا لضمان تغطية برنامج الرحلة للمعتمر حال عدم التزام الشركة بتنفيذ البرنامج المتفق عليه.

وقالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إن هذه الضوابط تشمل القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلات العمرة.

مقالات مشابهة

  • نظرة محمود حميدة لـ إلهام صفي الدين تتصدر التريند.. ما القصة؟
  • نظرة محمود حميدة لـ إلهام صفي الدين تتصدر «تريند» مواقع التواصل.. ما القصة؟
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • حبس المتهم بحيازة مواد تصنيع مخدرات بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية
  • ضوابط عمرة 1446.. سبب زيادة قيمة خطاب الضمان لـ5 ملايين جنيه
  • ضوابط العمرة 1446.. سبب زيادة قيمة خطاب الضمان لـ5 ملايين جنيه
  • قيمة التداول في بورصة مسقط ترتفع إلى 5.4 مليون ريال
  • «الإحصاء»: 11% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى المانيا خلال 6 أشهر
  • الإحصاء: 463 مليون دولار قيمة فاتورة الصادرات المصرية إلى ألمانيا
  • ضربة أمنية .. ضبط عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية