يواصل طلاب الثانوية الازهرية أداء امتحانات الدور الثاني، اليوم الأربعاء، بمعاهد الإسماعيليّة الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.ويؤدي اليوم  طلاب القسم العلمي الامتحان في مادتي الديناميكيا والتوحيد على فترتين تنتهي في الواحدة والنصف من ظهر اليوم، فيما يؤدي طلاب القسم الأدبي الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق  على فترة واحدة  تنتهي في الثانية عشر ظهرا .

وقام الدكتور السيد البنان، مدير عام منطقة الإسماعيلية للمواد الثقافية ورعاية الطلاب، بتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهريّة الدور الثاني، حيث تفقد سير لجان امتحانات معهد فتيات الإسماعيلية، وتضم معاهد (فتيات الإسماعيليّة، وفتيات آل سهمود، وفتيات السحارة، وفتيات آل نوح، وفتيات عمربن عبدالعزيز).

وأكد فضيلته من عدم وجود شكوى من ورقة الأسئلة ، مشددا على ضرورة توفير المناخ المناسب للطالبات والهدوء، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهريّة.
 وقام  فضيلة الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية،  بمتابعاته الميدانية لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، ورافقه عبدالحميد حسن،مسؤل إدارة الأمن. حيث تفقد رئيس المنطقة مجمع لجان فتيات أبو خروع المشتركة، وتضم لجان ( معهد فتيات أبو خروع، معهد السبع آبار، أبو راجح الإعدادي الثانوي، الوصفية، الصحابة الإعدادي الثانوي)، وقام فضيلته بالمرور على اللجان، والاطمئنان على هدوء واستقرار اللجان، وعدم وجود شكاوى من الطلاب حول الورقة الامتحانية، ثم تفقد فضيلته لجنة محمد جبر المشتركة والتي تضم لجان( معهد بنين محمد جبر، بنين دوحة، بنين المنشية، فتيات صلاح حمزة، فتيات العويضه، فتيات نور الإسلام، فتيات يوسف مرسال)، وتأكد فضيلته 

من توفير الجو المناسب للطلاب،واطمأن من الطلاب على مستوى الأسئلة ومطابقتها للمناهج الدراسية، مشددًا على أهمية الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهريّة، وكانت امتحانات الدور الثانى انطلقت الأربعاء الماضي ومن المنتظر أن تستمر حتى  غدا الخميس  29 أغسطس الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدور الثاني للشهادة الثانوية الثانوية الأزهرية قطاع المعاهد الأزهرى طلاب الثانوية الأزهرية مادة الفلسفة امتحانات الدور الثاني

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم لمدة ثلاثة أيام، وذلك في الفترة من يوم السبت 14 سبتمبر حتى الاثنين 16 سبتمبر.

وأوضح بيان وزارة التعليم العالي أن العدد المقدر لطلاب الشعبة العلمية يبلغ 59 ألفا و705 طلاب، فيما يبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 26 ألفا و495 طالبا، ليكون إجمالي للشعبتين العلمية والأدبية يقدر بـ86200 طالب.

إعلان نتيجة المرحلة الثالثة فور إغلاق موقع التنسيق

وبحسب البيان، يجرى إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة، على أن فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب، لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقا للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • آخر فرص الأدبي للالتحاق بالجامعات والمعاهد الدور الثاني بالمرحلة الثالثة
  • 11 فرصة ذهبية في تنسيق طلاب الدور الثاني «علمي» لدراسة علوم الحاسب.. اعرفها
  • 3 فرص مميزة لدراسة ترميم الآثار في تنسيق طلاب الدور الثاني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • موعد انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني في الجامعات بكل المحافظات
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • ينتهي غدا.. كليات ومعاهد متاحة بتنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني
  • لطلاب الدور الثاني.. تعرف على معاهد المرحلة الثالثة 2024 علمي وأدبي بجميع المحافظات