المسلة:
2024-09-14@00:38:28 GMT

نشرة حمراء لدى الانتربول لاعتقال نور زهير

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

نشرة حمراء لدى الانتربول لاعتقال نور زهير

28 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلن رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، الاربعاء، عزم الهيئة تعميم “النشرة الحمراء بحق المتهم بقضية “سرقة القرن” نور زهير لدى الإنتربول الدولي بحال عدم تمكن الكفلاء من إحضاره”.

وقال حنون في تصريح صحفي “سنمضي بإجراءات حجز أموال المتهم نور زهير في داخل العراق وخارجه”.

ولفت الى ان “أمر القبض الصادر بحق هيثم الجبوري كان عن جريمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع” مشيرا الى ان “تضخم أموال هيثم الجبوري بلغ 18 ملياراً ونصف المليار وسدد منها 11 ملياراً فقط وتعثر في تسديد الباقي “7.

5 مليار دولار””.

وكانت محكمة جنايات مكافحة الفساد أصدرت أمس الثلاثاء، أمراً بإلقاء القبض على نور زهير المتهم الأول بقضية سرقة الأمانات الضريبية المعروفة إعلامياً بـ “سرقة القرن”.

وكان من المفترض أن تعقد أمس الثلاثاء جلسة لمحاكمة المتورط الأول نور زهير، لكن توقعات كثيرة أفادت بتأجيلها، لا سيما أن زهير لا يزال خارج العراق، وقد جرى تداول خبر تعرضه لحادث سير في العاصمة اللبنانية بيروت قبل أيام.

وزهير، المالك لشركة “القانت”، هو المتهم الأبرز في قضية “سرقة القرن” الخاصة بالاستيلاء على 2.5 مليار دولار من أموال “الأمانات الضريبية”، في واحدة من أكبر فضائح الفساد المالي في العراق. وسحبت الأموال بين سبتمبر/ أيلول 2021 وأغسطس/ آب 2022 من خلال 247 صكاً صُرفت من قبل خمس شركات، ثم سحبت نقداً من حسابات هذه الشركات، وفر معظم مالكيها خارج البلاد، وفقاً لتحقيقات عراقية بدأت عام 2022، ولا تزال مستمرة.

وكما أصدرت محكمة جنايات مكافحة الفساد، أمس أمراً بإلقاء القبض على {هيثم الجبوري} بتهمة التضخم المالي غير المشروع ولعدم استرداده باقي المبلغ المطلوب منه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: نور زهیر

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر ".. سيولة بمحاور القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم  الخميس، سيولة بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

 

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • سرقة حقيبة وزيرة الشرطة البريطانية أثناء كلمة لها أمام كبار الضباط
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • حبس المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
  • نشرة مرور "الفجر ".. سيولة بمحاور القاهرة والجيزة
  • لحوم حمراء بأسعار مخفضة في رمضان و2400 طن بيضاء لتموين السوق مع بداية الشهر
  • تفاصيل القبض على المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
  • ضبط المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
  • ضبط المتهم بسرقة مجوهرات من فيلا مدرب حراس مرمى بالشيخ زايد
  • هيثم حسن يتعرض لإهانات عنصرية ولاليجا تتخذ موقفا صارما
  • اتفاقية لتصميم المركز الوطني لصحة المرأة والطفل بمدينة السُّلطان هيثم