يمن مونيتور/وحدة الرصد/ خاص

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن حملة تضامن واسعة مع أبناء مديرية الملحان التابعة لمحافظة المحويت المنكوبة من الأمطار والسيول الغزيرة التي تشهدها منذ ثلاثة أيام.

وشهدت المحافظة كارثة إنسانية إثر انفجار ثلاثة سدود مما أدى إلى سيول جارفة اجتاحت مناطق واسعة من السهل التهامي.

وأفادت مصادر محلية بأن السيول تسببت في انهيار منازل على رؤوس ساكنيها، مما أسفر عن سقوط ضحايا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وذكرت التقارير الأولية أن عدد الوفيات تجاوز 25 شخصاً حتى الآن، فيما تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين وسط ظروف صعبة.

وأطلقت السلطة المحلية بالمديرية نداء استغاثة إلى الجهات المعنية بسرعة التدخل وانقاذ عزلتي همدان والقبلة لما حل بهما من كوارث وضحايا، نتيجة السيول والامطار الغزيرة.

وأكدت على أهمية الاسراع في الحد من اضرار السيول الناجمة عن الأمطار، التي أدت إلى وقوع 24 وفاة وفقدان العشرات اضافة الى انجراف منازل المواطنين واراضي زراعية وانقطاع الطرق وانفجار خزانات مياه تجميعية، وأصبحت عزلة همدان محاصرة، بسبب الانهيارات المستمرة.

وأشارت إلى عزلتي همدان والقبلة، أصبحتا مناطق منكوبة، وتحتاج إلى سرعة تلبية احتياجات الأسر المتضررة من خلال توفير الغذاء وأدوات إيوائية عاجلة، وإجلاء الأسر المهددة بالخطر إلى أماكن آمنة، وتوفير احتياجاتها.

وأطلق النشطاء نداء استغاثة لكل أبناء الوطن والسلطات والتجار والمغتربين بالتدخل العاجل لإنقاذ أبناء المديرية وخاصة عزلتي القبلة وهمدان.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المحويت ملحان

إقرأ أيضاً:

حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة

في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية الغاشمة تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، انتقل حاليا الصراع جزئيا إلى الضفة الغربية بعد إعلانها منطقة حرب بالنسبة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبلعت حصيلة الدمار الذي أحدثه الاحتلال خلال عدوانه على مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة كالآتي، كان أول شيء هو إعلان طولكرم منطقة منكوبة وتضررت 30 منزلا بشكل كلي، بجانب تضرر 500 منزلا بشكل جزئي جراء اقتحام الاحتلال للمخيم، حيث تم دمر الاحتلال الإسرائيلي 200 محلا تجاريا دمرها وتضررت 30 سيارة بالكامل، وقد مارس الاحتلال تهجيرا قسريا للأهالي وحول بيوتهم إلى ثكنات عسكرية.

استمرار المفاوضات

وتسعى المفاوضات لوقف إطلاق النار برعاية أمريكية مصرية قطرية بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين المستمر منذ 11 أشهر ولم يتوقف إلا مرة واحدة لمدة أسبوع واحد في شهر نوفمبر الماضي حيث تم تبادل إطلاق بعض الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل هدنة إسرائيلية وعدم إطلاق نيران لساعات والسماح بإدخال المساعدات.

توسع الحرب

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما تدرس دولة الاحتلال الإسرائيلي التوسع في العملية العسكرية لتشمل الضفة الغربية، وسط استنكار دولي، كون إسرائيل تعد أمام القانون الدولي قوة احتلال ويجب عليها مراعاة القانون الدولي، واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي منذ بداية طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الكشف عن السبب الصادم وراء اقتحام مدرسة بنات في همدان
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حمزة يتفقد ساحة العروض في مديرية حوث بعمران
  • أبناء مديرية ثلاء بعمران يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • استغاثة لوزيرى التعليم والعدل
  • عرض شعبي ومناورة لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية الصفراء بصعدة
  • أبناء مديرية المخادر بإب يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف