أعلن المعهد العالي للنقد الفني وإدارة مهرجان «VS-FILM» عن فتح باب الاشتراك في مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية للأفلام القصيرة جدًا خلال الفترة من 27 أغسطس وحتى 30 سبتمبر 2024، ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين في إحتفالية تُقام لهذا الغرض بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون يوم 15 أكتوبر المقبل.

شروط دخول للدراشرسين والنقاد

وقالت رانيا يحيي عميدة المعهد العالي للنقد الفني في بيان صحفي، أنَّ باب الاشتراك مفتوح أمام الدارسين والمواهب والنقاد من كل الجنسيات العربية دون استثناء، مبينة أنَّ شروط المشاركة هي أن يكون موضوع المقال أو الدراسة عن الأفلام القصيرة جدا التي لا تتجاوز الـ10 دقائق، وألا يقل عمر صاحب المقال أو الدراسة عن 18 عامًا وألا يكون البحث أو المقال سبق نشره عبر أي وسيلة صحفية مطبوعة أو إلكترونية وأن يكون من وحي إبداعه الشخصي وألا يكون مقتبسًا من مقالات أو دراسات أخرى.

وأوضحت رانيا يحيي أنَّ الاحتفالية التي تقام لتوزيع الجوائز ستتضمن تكريما لشخصية نقدية بارزة قدمت الكثير من إبداعاتها في مجال النقد الفني وخاصة السينمائي منه.

وقال أسامة أبو نار رئيس مهرجان VS-FILM إنَّ المسابقة بداية لمبادرات فنية خاصة بالأفلام القصيرة جدًا سيتمّ الكشف عنها تباعًا، لأن هذه النوعية من الأفلام تشكل مستقبل صناعة السينما والدراما في العالم، خاصة بعد إنتشار المنصات الإلكترونية المختلفة التي فتحت شاشتها أمامها والكثير منها اتجه إلى إنتاجها بخلاف التأثير السريع الذي يتركه الفيلم القصير جدًا في مشاهده.

تفاصيل الجوائز في مهرجان VS-FILM

وكشف زياد باسمير نائب رئيس المهرجان أنَّ الأعمال الفائزة بخلاف حصول أصحابها على الجوائز المالية والأدبية، سيتمّ نشر هذه المقالات والدراسات عبر حسابات المهرجان والاحتفاء بها في كل المطبوعات التي يصدرها خلال فترة انطلاقه هذا العام بين مدينتي الجلالة والعين السخنة بمشاركة أفلام من العديد من دول العالم.

وشدد على أنَّ إدراة المسابقة كانت حريصة على فتح باب المشاركة أمام كل المواهب من الدول العربية حتي تتسع الدائرة ويكون هناك تنافسا قويا بين الدراسات والمقالات، بهدف تنشيط الحركة النقدية بما يعود بالفائدة على إنتاجات الأفلام القصيرة جدًا.

يُشار إلى أن الفائز الأول يحصل على جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 10 ىلاف جنيه والمركز الثالث على 5 آلاف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رانيا يحيي المعهد العالي للنقد الفني أكاديمية الفنون

إقرأ أيضاً:

إحالة المشرفين بقسم الغسيل الكلوي بالمعهد الطبي للتحقيق

أحالت الدكتورة جاكلين عازرمحافظ البحيرة، الفريق المشرف على قسم الغسيل  بالمعهد الطبي القومي بدمنهور، للتحقيق فورا لتقاعسهم عن العمل وعدم إتخاذ التدابير والإجراءات  اللازمة.

المعهد الطبي القومي

  جاء ذلك خلال جولة مفاجئة لمحافظ البحيرة، بالمعهد الطبي القومي بدمنهور، بحضور الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ،والدكتور إبراهيم البنا مدير عام المعهد. 

حيث قامت المحافظ، جولتها بتفقد قسم الغسيل الكلوي، لفحص شكوى المرضى بتوقف جلسات الغسيل الكلوي منذ صباح اليوم نتيجة عدم توافر المياه اللازمة لإجراء الجلسات .

وشددت الدكتورة جاكلين عازر، على سرعه حل المشكلة بالتنسيق مع مديرية الصحة، للبدء فورا فى إجراء جلسات الغسيل الكلوي للمرضى ،وإتخاذ كافة الإجراءات  لعدم تكرار تلك المشكلة فى حال حدوث أى طارئ بما لا يؤثر سلبا على المرضى.

  كما وجهت بتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة، والتأكد من سلامة الاجهزة وصيانتها بشكل دوري، مشددة على ضرورة العمل على راحة المرضى أثناء انتظارهم للحصول على الجلسات من خلال توفير مصادر تهوية جيدة ومقاعد إضافية عند مدخل القسم لتخفيف معاناه المرضى. 

وخلال الجولة، حرصت المحافظ على الإستماع لعدد من المرضى ومشاكلهم ومتطلباتهم، حيث وجهت بتقديم حلول فورية لتلك المطالب، مؤكدة ان الاستجابة السريعة والفعالة لاحتياجات المواطنين هى أولويتنا فى الوقت الحاضر.

وإختتمت المحافظ جولتها بتفقد قسم العمليات، حيث تابعت عن كثب مستوى التجهيزات الطبية والكوادر العاملة، مؤكدة على ضرورة استمرار تقديم الخدمات الطبية المتميزة والعمل المستمر على تطوير المستشفى بما يلبي تطلعات المواطنين.

يأتي ذلك في إستجابة سريعة لشكاوى المواطنين، وفى إطار متابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين  وضمان جاهزية كافة المستشفيات بنطاق المحافظة ،لتقديم الرعاية الطبية العاجلة للمرضى.

مقالات مشابهة

  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • دراسة تحدد أفضل الطرق للإقلاع عن التدخين
  • تايلور سويفت تحطم الأرقام القياسية في “MTV VMAs”
  • إحالة المشرفين بقسم الغسيل الكلوي بالمعهد الطبي للتحقيق
  • فتح باب التقديم لبرنامج استشارات الأفلام لصناع السينما العرب حتى نهاية سبتمبر
  • تحديث ثوري جديد من إنستجرام: ميزة استثنائية للتعليقات على المقاطع القصيرة
  • وزير المالية: رفع حد الإعفاء من تقديم دراسة تسعير المعاملات لـ 30 مليون جنيه للشركات الدولية
  • وزير التعليم العالي يناقش التحضيرات للحدث الختامي لمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • فيلم إكس مراتي يحتل المرتبة الأولى ويحقق 76 مليون جنيه في دور العرض
  • 20 وظيفة خالية براتب أساسي 6500 جنيه وبدل مواصلات.. اعرف طريقة التقديم