الأسبوع:
2024-09-14@00:46:01 GMT

العملات الرقمية الكبرى تتراجع وسط قلق المتداولين

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

العملات الرقمية الكبرى تتراجع وسط قلق المتداولين

شهدت العملات الرقمية الكبرى مثل بيتكوين وإيثيريوم وسولانا اليوم، الأربعاء، تراجعا لافتا، موسعا الانخفاض الحاد الذي شهدته خلال جلسات أمس بعد أن أثار نقل كبير للرموز «عملات رقمية» قلق المتداولين.

وانخفضت أسعار البيتكوين BTC بـ نسبة 5.8% إلى 59، 481.0 دولارًا وسط نقص في الإشارات الإيجابية للقطاع، وفق ما أورده مواقع متخصصة في شؤون الاقتصاد والتداول.

وشهد «الايثيريوم» العملة الرقمية الثانية عالميا انخفاضًا بنسبة 8.6% ليكون سعره الحالي 2، 464 دولارًا، بينما تغيرت أسعار سولانا وإكس آر بي وكاردانو بين 4% و5%.

جاء تراجع أسعار العملات الرقمية اليوم بعد أن أعلن حساب «وال اليرت» المختص في رصد المعاملات الكبيرة للعملات الرقمية عبر موقع تواصل الاجتماعي «إكس»تويتر سابقا، أنه تم نقل حوالي 30 ألف بيتكوين بقيمة 1.88 مليار دولار من محفظة باردة وهي محفظة غير متصلة بالإنترنت، تُستخدم لتخزين العملات الرقمية، إلى بورصة «بينانس»، وهي واحدة من أكبر وأشهر منصات تبادل العملات الرقمية في العالم، ما أثار قلق المتداولين بشأن احتمال بيع كبير للبيتكوين من شأنها أن تؤثر على السوق.

وتشير عمليات نقل كبيرة عادة إلى احتمال حدوث بيع، وهذا الأمر زاد من الضغط على البيتكوين الذي كان بالفعل يتراجع بعد انتعاشه المحدود في عطلة نهاية الأسبوع.

وتترقب الأسواق حاليا خفض سعر الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل مع تباين التوقعات بين خفض قدره 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس.

ومن المقرر أن تصدر هذا الأسبوع بيانات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، التي تُعد مقياسا مهما للتضخم بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي من المتوقع أن تؤثر على قرار أية تخفيضات في أسعار الفائدة.

وينتظر أن تكون أسعار الفائدة المنخفضة إيجابية للأصول المضاربة مثل العملات الرقمية، حيث توفر سيولة إضافية للاستثمار في هذا المجال.

اقرأ أيضاًتراجع العملات الرقمية الرئيسية مع ترقب لقرار خفض الفائدة الأمريكية

كيف تفرض العملات الرقمية وجودها على البنوك المركزية.. المزايا والمخاطر؟

ارتفاع أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الفائدة الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم العملات الرقمية تخفيض أسعار الفائدة تراجع عملة بيتكوين تراجع عملة بيتكوين الرقمية سعر الفائدة العملات الرقمیة

إقرأ أيضاً:

الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم الخميس بنسبة 0.4% لتصل إلى 2521.29 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:08 بتوقيت جرينتش، بعد أن عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يقوم بخفض سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

ويترقب المستثمرون صدور مزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، حيث ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 2548.90 دولار. ويركز السوق حاليًا على تقرير مؤشر أسعار المنتجين وعدد طلبات إعانات البطالة المقرر صدورهما اليوم الخميس، بالإضافة إلى بيانات معنويات المستهلكين المنتظرة غدًا الجمعة.

وقد أظهرت بيانات أمس ارتفاعًا طفيفًا في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس، في حين أظهر التضخم الأساسي بعض الثبات، مما قد يدفع الفيدرالي لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط في اجتماعه القادم. الجدير بالذكر أن خفض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدر عوائد.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% لتصل إلى 28.81 دولار للأونصة، وزاد البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 958.59 دولار، فيما صعد البلاديوم بنسبة 1.5% ليصل إلى 1023.12 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من يوليو.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • تراجع أسعار العملات المشفرة مع استمرار تقلبات السوق
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية
  • الين الياباني يصل لأعلى مستوى أمام الدولار
  • سعر الدولار والعملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • الين الياباني عند أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار