يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، معسكرا تدريبيا بأحد فنادق القاهرة، في بداية استعداداته لمواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا في الجولتين الافتتاحيتين من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا 2025، المقرر إقامتها في المغرب.

 

ويقام معسكر المنتخب الوطني بأحد فنادق التجمع الخامس، على أن يخوض الفريق تدريباته اليوم باستاد السلام، ثم يخوض آخر تدريبين له على ملعب استاد القاهرة الدولي، الذي يشهد حاليا عملية إصلاح لأرضيته العشبية.

 

يستعد المنتخب تحت قيادة حسام حسن، لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم المقرر إقامتها بالمغرب 2025، وذلك عندما يلتقي بنظيره كاب فيردي.


موعد مباراة منتخب مصر وكاب فيردي بتصفيات أفريقيا 
 

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد مباراة منتخب مصر الوطني أمام نظيره كاب فيردي  لتقام يوم 6 سبتمبر المقبل على استاد القاهرة الدولي في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

 

وتنطلق صافرة مباراة مصر ضد الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام حسن التصفيات الأفريقية كأس الأمم المغرب 2025 موعد مباراة منتخب مصر تصفيات أفريقيا مصر وكاب فيردي منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم 2026​

اختتمت مباريات الجولة الثانية من الدور الثالث الحاسم ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة ل​كأس العالم 2026​ المقرر اقامته في أمريكا وكندا والمكسيك.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى نهائيات كأس العالم 2026 مباشرة، بينما يصعد المنتخبان الذين يحتلان المركزين الثالث والرابع إلى مرحلة أخيرة لتحديد باقي المتأهلين للمونديال.

وشهدت المجموعة الأولى تعادل بين منتخب كوريا الشمالية وضيفه قطر بنتيجة 2-2 في مواجهة اتسمت بالندية والإثارة بين الفريقين.

وحقق منتخب أوزبكستان الفوز على حساب مضيفه قيرغيزستان بنتيجة 3-2، وتلقى منتخب الإمارات الخسارة على أرضه أمام إيران بهدف دون رد.

 

ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية الجولة الثانية:

ويقع منتخب قطر في المجموعة الأولى من الدور الثالث بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، برفقة كل من "الإمارات وكوريا الشمالية وقيرغيزستان وأوزبكستان وإيران"

أوزبكستان (6 نقاط)

إيران (6 نقاط)

الإمارات (3 نقاط)

كوريا الشمالية (نقطة واحدة)

قطر (نقطة واحدة)

قيرغيزستان (بلا نقاط)


وشهدت المجموعة الثانية فوز منتخب كوريا الجنوبية على مضيفه عمان بنتيجة 3-1 كما تغلب منتخب الأردن بنفس النتيجة على مضيفه فلسطين.

وتعادل منتخب الكويت دون أهداف مع ضيفه العراق في الجولة ذاتها.

 ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية الجولة الثانية:

الأردن (4 نقاط)

كوريا الجنوبية (4 نقاط)

العراق (4 نقاط)

الكويت (نقطتان)

فلسطين (نقطة واحدة)

عمان (بلا نقاط)


وشهدت المجموعة الثالثة فوزا مثيرا للمنتخب السعودي خارج دياره على حساب الصين بنتيجة 2-1.

وتعادل منتخب أستراليا خارج ملعبه مع إندونيسيا دون أهداف، بينما حقق منتخب اليابان فوزا ساحقا على حساب البحرين بنتيجة 5-0.

ترتيب المجموعة الثالثة بعد نهاية الجولة الثانية:

اليابان (6 نقاط)

السعودية (4 نقاط)

البحرين (3 نقاط)

إندونيسيا (نقطتان)

أستراليا (نقطة واحدة)

الصين (بلا نقاط)

 

وتقسم تصفيات كأس العالم 2026 في قارة آسيا إلى 4 أدوار، يشارك فيها 46 منتخبًا من القارة الصفراء.

الدور الأول: شارك فيه أقل 20 منتخبًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبارة عن 10 مواجهات مباشرة (ذهاب وإياب)، تأهل منها 10 منتخبات إلى الدور الثاني.
الدور الثاني: ينضم المتأهلون من الدور الأول إلى 26 منتخبًا (أعلى) بتصنيف فيفا، في 9 مجموعات، يعبر أصحاب المركزين الأول والثاني من كل منها إلى الدور الثالث من التصفيات، كما يحجزون مقاعدهم في كأس آسيا 2027.
الدور الثالث: سيتم تقسيم الـ18 منتخبا المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026.
الدور الرابع: يشارك فيه أصحاب المركزين الثالث والرابع من مجموعات الدور الثالث، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يصطدم وصيفي المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • ترتيب المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا
  • بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي
  • موعد مباراة منتخب مصر المقبلة أمام موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • ليلة حزينة علي جماهير البرازيل والأرجنتين.. سقوط الكبار بتصفيات المونديال
  • ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم 2026​
  • تسبب بمشادة بين اللاعبين.. هدف غريب لمنتخب تشيلي خلال مباراة في تصفيات مونديال 2026
  • موعد مباراة منتخب مصر القادمة في تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • بالصور.. وصول بعثة منتتخب مصر الى مطار القاهرة بعد الفوز على بتسوانا بتصفيات أمم أفريقيا
  • موعد مباراة منتخب مصر المقبلة والفريق المنافس