الجزائر – استقبلت شركة النقل بالسكك الحديدية في الجزائر امس الثلاثاء بالقاعدة الرئيسية لصيانة القاطرات – الرويبة وفدا من تونس وليبيا يضم ممثلين عن وزارات النقل وشركات النقل بالسكك الحديدية.

وحسب بيان شركة SNTF فإن هذه الزيارة تندرج في إطار عقد اجتماع مخصص لتعزيز التعاون الثلاثي الجزائري التونسي الليبي في مجال النقل البري الدولي للمسافرين والبضائع والعبور وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 أغسطس 2024.

وأوضح المصدر نفسه أن اللقاء الثلاثي يهدف إلى بعث التعاون بين شركات النقل بالسكك الحديدية للدول الثلاث في مختلف المجالات بما في ذلك صيانة العتاد السككي.

وأشرف على هذه الزيارة الميدانية المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عاج بوعوني إلى جانب إطارات من المديرية العامة ومسؤولي قاعدة صيانة القاطرات بالرويبة.

وقام الوفد بجولة في مختلف أقسام وورشات القاعدة حيث تعرّف عن قرب على الإمكانيات التي تحوزها القاعدة الرئيسية في مجال الصيانة، وتلقى شروحات حول عمل كل قسم ومختلف المراحل التي تمر بها عملية صيانة القاطرات.

كما عبر أعضاء الوفد عن إعجابهم بقاعدة صيانة القاطرات بالرويبة وتجهيزاتها المتطورة وكفاءة تقنيي ومهندسي الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في مجال صيانة وعصرنة وتجديد العتاد والتحكم في التكنولوجيا الحديثة.

المصدر: “النهار”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بالسکک الحدیدیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

عدن.. حملة أمنية تغلق مكاتب شركات النقل الدولي بسبب رفضها دفع جبايات غير قانونية

اقتحمت قوات أمنية، الثلاثاء الماضي، مكاتب شركات النقل الدولي في جولة السفينة التابعة لمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، وقامت بأغلاقها واقتياد موظفيها إلى السجن.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ " الموقع بوست "، إن عملية اقتحام واغلاق مكاتب شركات النقل كانت بسبب خلاف على رسوم إضافية فرضها مكتب السياحة على المسافرين.

 

وأضافت أن مكتب السياحة طالب مكاتب النقل الدولي بدفع زيادة 1 % على كل تذكرة سفر، أو دفع مبلغ "30" ألف ريال يمني، على كل رحلة تسيرها كل شركة، الأمر الذي رفضته شركات النقل، وتم على أثره إغلاق المكاتب، وتعثر سفر المواطنين.

 

بدورهم قال ملاك الشركات في شكوى لهم وجهت إلى رئيس الحكومة ووزير النقل ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري، وأطلع عليها "الموقع بوست "، أنهم يتعرضون لإجراءات تعسفية من قبل مكتب السياحة في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وأكد ملاك الشركات أن مدير مكتب السياحة في مديرية المنصورة "خالد الهلالي"، أقدم على إغلاق جميع مكاتب النقل الدولي في جولة السفينة دون أي مسوغ قانوني.

 

وأوضحت الشكوى أن عملية الإغلاق تمت بحجة فرض جبايات غير قانونية، مناشدين في الوقت ذاته بالتدخل العاجل لوقف هذه التصرفات غير قانونية حد وصفهم.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التونسي لـ”خوري”: ندعم أي حوار يقود إلى حلّ سياسي “ليبي – ليبي”
  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • النقل الدولي واللوجستيات تشارك في حفل تكريم رئيس قطاع النقل البحري السابق
  • عدن.. حملة أمنية تغلق مكاتب شركات النقل الدولي بسبب رفضها دفع جبايات غير قانونية
  • المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية تعاون في استكشاف الفضاء للأغراض السلمية
  • تركيا : تصدير النفط العراقي عبر جيهان بديل وفرصة لتنويع النقل بالاسواق العالمية
  • تعاون قضائي عراقي – ايراني
  • تركيا ومصر تعلنان عن مشاريع تعاون جديدة في مجال النفط والغاز
  • النقل: افتتاح وتشغيل مكاتب حجز تذاكر السكك الحديدية بمحطات مترو الأنفاق
  • “القابضة – ADQ” تؤسس شركة “كيو موبيليتي” لدعم خدمات النقل في أبوظبي