أفادت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله بالضفة الغربية، كما اعتقلت 25 فلسطينيا من قرية عارورة بمحافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية.

وأضافت مراسلة القناة، بوقوع اشتباكات مسلحة على مدار الساعات الماضية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسقوط 9 شهداء جراء اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي لمخيمي جنين والفارعة، وارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر إلى 652 بينهم 19 برصاص المستوطنين.

وتابعت: «انقطاع التيار الكهربائي عن مخيم جنين بعد استهداف الاحتلال محولات الكهرباء وتشويش في الاتصالات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي جنين انقطاع التيار الكهربائي الاحتلال القاهرة الإخبارية بالضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

مقتل خمسة فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني وكالة فرانس برس، صباح الأربعاء، بمقتل خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر، أحمد جبريل، إن القصف استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في طوباس، وإنه تم نقل جثث القتلى إلى المستشفى الحكومي التركي في طوباس.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن وحدات "تنفذ حاليا عمليات لمكافحة الإرهاب في منطقتي طوباس وطمون"، مشيرا إلى أن إحدى طائراته "ضربت خلية إرهابية مسلحة" في طوباس الواقعة في شمال الضفة الغربية.

وفي نهاية أغسطس، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في طوباس ومدينتي جنين وطولكرم المجاورتين لها وكذلك أيضا في مخيمات اللاجئين الواقعة ضمن هذه المدن والتي تنتشر فيها خصوصا جماعات مسلحة تقاتل الجيش الإسرائيلي.

وتصاعد العنف في الضفة الغربية منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس - المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى -  في السابع من أكتوبر الماضي.

ومنذ ذلك الحين، قتلت قوات إسرائيلية ومستوطنون إسرائيليون 662 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقتل 23 إسرائيليا على الأقل، بينهم عناصر أمن، في هجمات نفذها فلسطينيون في المنطقة خلال الفترة ذاتها، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • إصابة مستوطن إسرائيلي في اشتباكات ببلدة حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يهدم منزلا في قرية الولجة بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • 32 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • القاهرة الإخبارية: انفجار ضخم في مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • مقتل خمسة فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية