موناكو (د ب أ)
يجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) غداً الخميس، وبعد غد الجمعة قرعة بطولات الأندية القارية (دوري الأبطال، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر)، وتقام قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، غداً الخميس، في موناكو، فيما تقام قرعتا الدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر بعد غد الجمعة.
ويشهد الموسم الأوروبي الجديد إقامته بنظام جديد، حيث سيشارك 36 فريقاً في كل مسابقة من المسابقات الثلاث، ففي دوري أبطال أوروبا ودوري المؤتمر سيخوض كل فريق ثماني مباريات (أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه)، فيما سيخوض الفريق المشارك في بطولة دوري المؤتمر ست مباريات (ثلاث مباريات على أرضه وثلاث مباريات خارجها).


أكبر تغيير ستشهده البطولات الثلاث هي إلغاء دور المجموعات، وإقامتها بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ36 فريقا بدلاً من 32 فريقاً. ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الإقصائية، بحيث يتأهل الفائز للدور التالي.
في المقابل، فإن الفرق التي تحتل المراكز من الـ25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية، ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث في الماضي. ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق في أربعة أوعية، وفق تصنيف الاتحاد الأوروبي، مع استثناء حامل لقب دوري الأبطال (ريال مدريد)، حيث سيتم وضعه في المركز الأول بالوعاء الأول، بغض النظر عن تصنيفه، وسيضم كل وعاء 9 فرق.
وعقب سحب الورقة الخاصة بالريال (على سبيل المثال) سيتم بعد ذلك سحب فريقين من الأوعية الأربعة، على أن يتم تقسيم هذه المباريات، لتقام أربع مباريات على أرض الفريق، وأربع خارجها.

أخبار ذات صلة يانج بويز يتأهل لدوري الأبطال في ثوبه الجديد سيتي يعلن انتقال البرتغالي كانسيلو للهلال السعودي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا أبطال أوروبا فريق ريال مدريد مانشستر سيتي موناكو دوری الأبطال دوری المؤتمر دور الـ16

إقرأ أيضاً:

أبرز مباريات اليوم في الدوري القطري

يترقب عشاق ومحبي الكرة الآسيوية مباريات الدوري القطري من أجل متابعة نجومه المتألقين في البطولات القارية تحديدا دوري أبطال آسيا. 
نجح السد بالتتويج بلقب الدوري القطري في الموسم الماضي برصيد  49 نقطة بينما جاء الريان في المركز الثاني برصيد 47 نقطة بينما احتل الغرافة المركز الثالث برصيد 44 نقطة. 
يحتل الدحيل صدارة الدوري القطري في الموسم الحالي برصيد 9 نقطة وجاء الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط بينما يحتل السد المركز الثالث برصيد 6 نقاط.
تُذاع مباريات الدوري القطري عبر شاشة قنوات بي إن سبورت القطرية والتي تعتبر الناقل الحصري لمباريات الدوري القطري في الموسم الحالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويستعرض الفجر الرياضي مباريات الجولة الرابعة من الدوري القطري... 
- الريان والشحانية الساعة 6 مساء بتوقيت مصر 
- الغرافة والشمال الساعة 6 مساء بتوقيت مصر 
- السد وأم صلال الساعة 8 مساء بتوقيت مصر

مقالات مشابهة

  • «أبرزهم الثنائي الجديد».. 10 نجوم خارج قائمة الأهلي أمام جورماهيا بدوري الأبطال | عاجل
  • ترتيب الدوري الإسباني قبل مباريات اليوم الجمعة
  • مواعيد مباريات اليوم الجمعة في الدوري الفرنسي
  • أبرز مباريات اليوم في الدوري القطري
  • تعرف علي مباريات دوري القسم الثاني ب لمجموعتي الصعيد
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.. كلاسيكو النصر والأهلي
  • تعرف علي قرعة دوري القسم الثاني لمجموعتي بحري
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • رابطة الأندية تتمسك بالانتهاء من تصور الدورى الجديد قبل فتح باب الانتخابات
  • مواعيد مباريات دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة