متابعة بتجــرد: وصلت الممثلة العالمية أنجلينا جولي إلى الأراضي الإيطالية من أجل حضور العرض العالمي الأول لفيلم السيرة الذاتية خاصتها “Mary” المقرر عرضه الخميس المقبل ضمن فعاليات الدورة الـ 81 لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي المقرر إقامته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر المقبل.

وظهرت أنجلينا وهي ترتدي فستان أنيق، وحرصت على تحية المتواجدين خارج المطار فور وصولها.

تدور أحداث فيلم “Maria” حول السيرة الذاتية للمغنية الأوبرالية اليونانية، ماريا كالاس ويسرد الفيلم فترة طفولة المغنية اليونانية مرورًا بالعديد من المراحل الحياتية وإحيائها العديد من الحفلات الأوبرالية وكونها إحدى أيقونات فن الأوبرا، إلى جانب التفاصيل الخاصة بحياتها الشخصية وانتقالها إلى اليونان إلى عودتها ووفاتها في فرنسا وسيعرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي ومرشح لجائزة “الأسد الذهبي” كأفضل فيلم في الفعاليات.

وكشفت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي عن تكريم المخرج وكاتب السيناريو الفرنسي كلود ليلوش بجائزة كارتييه “المجد لصناع الأفلام”، وسيتم إقامة حفل التكريم يوم 2 سبتمبر المقبل قبل عرض فيلمه الجديد “Finalement” خارج المسابقة الرسمية للمهرجان، وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي موسيقي حول محامي يعاني من حالة ما تمنعه من الكذب يقوم بأخذ جولة في فرنسا، ويشارك ببطولة الفيلم نخبة من النجوم الفرنسيين هم كاد ميراد، ساندرين بونير، إيلسا ستيانر، فرانسواز فابيان، ومن المقرر عرضه تجاريًا يوم 13 نوفمبر المقبل.

main 2024-08-28 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي

أعلن مهرجان الجونة السينمائي اختيار فيلم "رفعت عيني للسما" -من إخراج  ندى رياض وأيمن الأمير- للمشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وفيلم "الفستان الأبيض" -العمل الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف- للمنافسة على جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وبحسب بيان نشر اليوم الأربعاء، عبرت إدارة المهرجان عن فخرها بأن "رفعت عيني للسما" كان مشاركا في "سيني جونة" لدعم إنتاج الأفلام (منطلق الجونة السينمائي سابقا) بدورة المهرجان السادسة، حيث تلقى دعما في فئة الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وشهد الفيلم عرضه الأول في مسابقة أسبوع النقاد في الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي، حيث حصل على جائزة العين الذهبية، وبذلك أصبح أول فيلم مصري يحصد تلك الجائزة.

ويتابع "رفعت عيني للسما" مجموعة من الفتيات في قرية صغيرة في صعيد مصر قمن بتكوين فرقة مسرحية تجوب الشوارع في تحد لتقاليد المجتمع المحافظ.

وتقول ندى رياض مخرجة الفيلم، "بعد العرض العالمي الأول بمهرجان كان، وفي وسط رحلة مستمرة لعرض الفيلم في المهرجانات الدولية المختلفة، لا تسعنا السعادة والفخر بأن يكون العرض الأول لفيلمنا في مصر والمنطقة في مهرجان الجونة السينمائي، ذلك المهرجان الذي احتضن العمل منذ كان مشروعا في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن أنشطة سيني جونة في العام الماضي".

من جانبه، يقول أيمن الأمير مخرج الفيلم "نتطلع بكل حماس لمشاركة فيلمنا القادم من قلب صعيد مصر ببطلاته اللاتي أسرن قلوب المشاهدين في كل مكان مع جمهور المهرجان، ليكون مهرجان الجونة الخطوة الرئيسية الأولى قبل عرض الفيلم على نحو واسع في دور العرض المصرية قريبا".

أما الفيلم الروائي "الفستان الأبيض"، فتدور أحداثه عن عروس تدعى وردة تبحث عن فستان أبيض في الليلة التي تسبق زفافها، مما يقودها لإعادة اكتشاف المدينة وإعادة اكتشاف علاقتها بها.

وتقول جيلان عوف مخرجة العمل "هذا الفيلم، كما يوحي عنوانه بالإنجليزية، كان بمثابة رحلة مليئة بالتقلبات، بالنسبة لشخصياته حتى يعثروا على فستان زفاف من ناحية، وبالنسبة لنا بصفتنا صناعه من ناحية أخرى، حتى ننجزه ونرى سحره يتكشف أمامنا على الشاشة. يسعدنا أن يشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي".

يذكر أن الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي ستقام في الفترة من 24 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وحتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات مشابهة

  • «التنسيق الحضاري» يطلق المسابقة المعمارية لتمثيل مصر في «بينالي فينيسيا»
  • 18 أكتوبر.. عرض فيلم «فجر كل يوم» في مهرجان لندن السينمائي
  • فيلم «الفستان الأبيض» لياسمين رئيس يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي
  • بالفيديو..مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل في مهرجان فينيسيا
  • عرض أول|فيلم "الفستان الأبيض" يشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان الجونة السينمائي
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • أول فيلمين من مصر.. «رفعت عيني للسما» و«الفستان الأبيض» يشاركان في مهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية
  • فيلم رفعت عيني للسما يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة
  • فيلم الفستان الأبيض لياسمين رئيس في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي