استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، فوزية بنت عبد الله، سفيرة البحرين بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء، أكد الوزير على عمق وتاريخية العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر ودولة البحرين الشقيقة، كما أكد اللقاء العلاقات المتميزة التي تربط بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين.

زيادة الاستثمارات البحرينية بالسوق المصري

وأوضح أن الدولة المصرية تستهدف خلال المرحلة الحالية تفعيل دور القطاع الخاص داخل منظومة الاقتصاد القومي، لافتا إلى أن الحكومة تعمل حاليا على توفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين من خلال تقليل عدد الجهات الحكومية التي تتعامل مع المستثمر، لافتا إلى حرص الوزارة على توفير المزيد من الحوافز للمستثمرين البحرينيين للاستثمار والتوسع بالسوق المصري مشيرا إلى تطلعه لعقد لقاء موسع مع ممثلين عن مجتمع الأعمال البحريني لاستعراض رؤاهم وتطلعاتهم لزيادة الاستثمارات البحرينية في السوق المصري بمختلف المجالات.

تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البحرين ومصر

ومن جانبها، أكدت السيدة فوزية بنت عبد الله سفيرة البحرين بالقاهرة حرص بلادها على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع دولة مصر الشقيقة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة ، مشيرة إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين حكومتي البلدين لتفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البحرين ومصر لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

وأشادت بالإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الدولة المصرية في مختلف الميادين، لافتة إلى أن هذه المشروعات تمثل عنصراً جاذباً للاستثمارات العربية والأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الاستثمار البحرين سفيرة البحرين بالقاهرة العلاقات المصرية البحرينية الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

مش هنحمل المستثمر أعباء بسبب تأخرنا.. وزير المالية: تيسيرات على عقوبات تأخير السداد

كتب- محمد أبو بكر:
قال أحمد كجوك، وزير المالية، إن مجموعة التسهيلات الضريبية التي سيتم تقديمها تشمل تيسيرات على العقوبات المفروضة على المستثمرين في حال التأخير في السداد.


أضاف "كجوك"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة: "سيتم تطبيق تدرج في هذه الأمور حتى يكون هناك سهولة ويسر، وكل ذلك لأننا نطلب من الممول أن يثق بنا تدريجيًا، وأن يدخل معنا في المنظومات الإلكترونية التي ستحمينا وتحميه."


وتابع وزير المالية: "نتحدث عن تحديات كبيرة جدًا، وملفات قديمة لم تُفحص بعد، ونزاعات تأخذ مدة طويلة، وأصل ذلك هو غياب المعلومات الكافية بين الطرفين، ومع المنظومة التكنولوجية قطعنا شوطًا كبيرًا في حل هذه المشكلات."


وأكمل كجوك: "سيتم حل جميع النزاعات القديمة والأمور المتراكمة بشكل يسير وعادل لنا وللمستثمر".


وأضاف: "فحصنا حالة بعد سبع أو ثماني سنوات، ولن نحمل المستثمر أعباء بسبب تأخرنا في الفحص، وبالتالي ستكون العلاقة واضحة جدًا، وسيكون هناك تيسيرات في هذا الأمر".

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة مشاجرة وزير التجارة المصري في البحرين؟
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويبحثان تعزيز العلاقات
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات
  • وزير الاستثمار: حريصون على تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وبرلين
  • مش هنحمل المستثمر أعباء بسبب تأخرنا.. وزير المالية: تيسيرات على عقوبات تأخير السداد
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد سيتي بنك لاستعراض مشروعات البنك بالسوق المصري
  • خبير علاقات دولية: الدولة المصرية بوابة السوق الأفريقية والعربية