متابعة بتجــرد: تعرّضت الممثلة المصرية إلهام شاهين لحملة هجوم واسعة على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بعد انتشار مقطع فيديو قديم لها، انتقدت فيه تصرّف أحد المخرجين الذي لم تكشف عن اسمه، حيث أوقف التصوير لأداء الصلاة. وأكّدت شاهين أن العمل له أهمية كبيرة ولا ينبغي أن يتوقف لأداء الصلاة.

كما انتقدت شاهين ظاهرة جديدة في الوسط الفني تتمثل في افتراش العاملين لطرق التصوير لأداء الصلاة، مشيرة إلى أنها لم تشهد مثل هذه المشاهد من قبل، مما أزعجها، حيث ترى أن من الأفضل أن يؤدي الشخص صلاته في مكتبه أو منزله في أوقات غير العمل، حتى لا يعوق الآخرين.

أثارت تلك التصريحات موجة من الانتقادات، حيث اعتبر العديد من المتابعين أنها تسعى لإثارة الجدل، خصوصاً في الأمور الدينية، رغم علمها بأنها قد تُغضب الجمهور. بينما أشار آخرون إلى أن الله لا يبارك في عمل يلهي عن الصلاة.

وفي ردّها على هذه الحملة، أوضحت إلهام شاهين في تصريحات صحفية، أن الفيديو ليس حديثاً كما يعتقد البعض، بل تمّ تسجيله منذ 25 عاماً، ولا تعرف سبب إعادة نشره في هذا التوقيت. وأكّدت أنه من غير المنطقي أن يكون هدف حديثها التقليل من قيمة وقدسية الصلاة.

وفي نهاية حديثها، وصفت شاهين ما تعرّضت له بأنه حملة مدبّرة من جماعة “الإخوان المسلمين”، مشيرة إلى أنهم يهتمون بتعليقاتها وآرائها لإثارة الجدل وإظهارها بصورة سلبية أمام الجمهور، لأنها كانت تكشف عن حقيقتهم بشكل مستمر. وأضافت: “اسم إلهام شاهين يحقق مبيعات لديهم”.

من الناحية الفنية، تواصل شاهين تحضيرات فيلمها الجديد “الحب كله”، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي شعبي، ويشارك في بطولته أحمد فتحي وإلهام صفي الدين، ويجري التعاقد مع باقي الأبطال لبدء التصوير في الفترة المقبلة، تأليف سيد فؤاد وإخراج خالد الحجر.

main 2024-08-28 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: إلهام شاهین

إقرأ أيضاً:

قبل ذكرى المولد النبوي.. تعرف على أفضل صيغة للصلاة على الرسول (فيديو)

تتعدد صيغ الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام، ودائمًا ما يبحث المسلمون عن أفضل صيغة للصلاة على النبي في ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك للاحتفال بتلك الذكرى السنوية بما يليق بالنبي الكريم.

أفضل صيغة للصلاة على النبي في المولد النبوي

وحول أفضل صيغة للصلاة على النبي في ذكرى المولد النبوي الشريف، فقد ورد على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عددّا من الصيغ التي يمكن للمسلم أن يرددها سواء خلال أيام الاحتفال بالمولد النبوي أو غيرها من الأيام والأوقات الأخرى.

- اللهم صلى وسلم على نبينا محمد صلاة تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتفتح لنا بها أبواب الفرج، وتقضي بها الحوائج وتنال به الرغائب.

- اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله بقدر حبك فيه وبجاهه فرج عني ما أنا فيه.

- اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على النبي، صلاة تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنَال به الرغائب وحسن الخوَاتِيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه وسلم.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم، وعلى آله وأصحابه حق قدره ومقداره العظيم.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفائها، ونور الإبصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم.

- اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين وعلي اله وصحبه وسلم.

- اللهم صل على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه وحببه فينا وزدنا محبة فيه.

- اللهم صلِّ على سيدنا محمد، صلاة تخرجني يا الله بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم، وتوضح لي الشكل حتى يفهم، إنك أنت الأعلم ولا أعلم، إنك علاَّم الغيوب، وعلى آله وصحبه وسلم.

فضل الصلاة على النبي

وحول فضل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فقد ورد في السنة النبوية الشريفة، عن الصحابي الجليل أبو هريرة، رضي الله عنه، إن رسول الهه عليه الصلاة والسلام قال: «مَن صلى عَلَيَّ واحدةً ، صلى اللهُ عليه بها عَشْرًا».

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين منشغلة بإعادة صياغة دين الإسلام للمسلمين
  • فيديو يكشف كواليس نظرة محمود حميدة لـ إلهام صفي الدين
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • مخرج مسلسل "عمر أفندي" يكشف عن سبب اختيار فترة الأربعينيات (فيديو)
  • مصطفى أبو سريع يعلق على نجاح دور “دياسطي” بمسلسل "عمر أفندي" (فيديو)
  • الجمهور يشيد بأغنية "حالي" لـ محمد الشرنوبي (فيديو)
  • لوسي تتراجع عن تصريحاتها بشأن “المداح”
  • الجمهور يشيد بأحدث إطلالة لشيماء سيف بعد فقدان الكثير من وزنها.. «فيديو»
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. تعرف على أفضل صيغة للصلاة على الرسول (فيديو)
  • الجمهور الكويتي يبحث عن المياه أثناء المباراة أمام العراق .. فيديو