أعلنت السفارة الأمريكية في ليبيا عن لقاء جمع قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” مايكل لانغلي رفقة القائم بأعمال السفارة جيمي برنت مع خليفة حفتر في بنغازي، لمناقشة التزام الولايات المتحدة بتعزيز شراكتها مع الليبيين من جميع أنحاء البلاد.

وشدد لانغلي خلال اللقاء على أهمية الحفاظ على استقرار ليبيا وخفض التصعيد في ظل “التوترات الحالية”.

ودعا الوفد الأمريكي جميع الأطراف الليبية إلى المشاركة بشكل بناء في حوار بدعم من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمجتمع الدولي.

من جانبه أكد برنت أهمية هذه الزيارة، مشيرا إلى أنه سيقوم رفقة الجنرال لانغلي بلقاء “قادة الدفاع والأمن” في الغرب والشرق لبحث كيف يمكن للولايات المتحدة أن تسهم في توحيد القوات العسكرية الليبية وتأمين سيادة البلاد.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لقوات حفتر إن الأخير رحب بزيارة الوفد الأمريكي، مؤكدًا أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأوضح المكتب الإعلامي أن “الاجتماع تناول أهمية تطوير الشراكة بين البلدين بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة، وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية والأمنية”.

المصدر: السفارة الأمريكية + “القيادة العامة”

القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيابنغازيحفتر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا بنغازي حفتر

إقرأ أيضاً:

لقاء بالمضيبي يحث على أهمية الشراكة بالحفاظ على البيئة

عُقد بمقر بلدية المضيبي لقاء تحت شعار "ملتقى شراكة والتزام" بحضور سعادة الشيخ سعود بن محمد الهنائي، والي المضيبي وموسى بن محمد بن حمد المحروقي، مدير دائرة بلدية شمال الشرقية بالمضيبي وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمقاولين.

وأشار والي المضيبي إلى أهمية هذه الشراكة في إظهار الولاية بالمظهر الجمالي والحفاظ على البيئة من خلال التعاون فيما بين هذه المؤسسات وذلك خلال انطلاقة الحملة الخدمية والتوعوية يوم الأحد المقبل وتستمر حتى الخامس عشر من أكتوبر المقبل. ودعا سعادة والي المضيبي إلى ضرورة الحد من بعض المخالفات التي تُرتكب بحق البيئة خاصة فيما يتعلق برمي مخلّفات البناء في الأماكن العامة، مؤكدا على كافة المؤسسات بالولاية التعاون على تجسيد أهمية وأهداف هذه الحملة وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والآلية لتحقيق أهدافها.

من جانبه حثّ موسى المحروقي، مدير دائرة بلدية المضيبي المقاولين على ضرورة التخلّص من مخلّفات البناء في المردم المخصص لذلك، وعلى أهمية المشاركة في الحملة، وتطرق إلى أسباب عدم استقبال مخلّفات البناء في المردم وتوفير معدات لنقل مخلّفات الحملة، وأهمية المشاركة بالقافلة التوعوية وإقامة برامج توعوية في المدارس، كما حثّ على أهمية توفير شتلات وتحديد يوم للتشجير والزراعة، وفيما يتعلق بنادي المضيبي والفرق الرياضية التابعة له اقترح إقامة معسكرات العمل والفعاليات المصاحبة مثل الماراثون ومسابقات للجمهور ومشاركة جمعية المرأة العمانية في إقامة الفعاليات المصاحبة للحملة وتقييم مسابقة أفضل عرض مرئي توعوي يعالج أحد الظواهر كرمي المخلّفات العشوائي كالمخلّفات الزراعية والبناء والمنازل، وإقامة المسابقات في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وفيما يتعلق بالمدارس أشار المحروقي إلى أنه سيتم تخصيص زيارات طلاب مدارس الحلقة الثانية لزيارة الوحدة والتوعية في مقر البلدية وتخصيص أوقات لإقامة المحاضرات والبرامج توعوية في المدارس.

وقد أتاح اللقاء الاستماع إلى وجهات النظر من المقاولين وممثلي المؤسسات المختلفة، والمشاركة بإبداء آرائهم في مختلف الظواهر ووضع الحلول المناسبة لها.

مقالات مشابهة

  • تاسك آند بيربوس: هذا ما صرح به لانغلي بشأن موقف أفريكوم من الوضع في ليبيا
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • السفارة الليبية بالأردن تعلن اختفاء «بوحلاق» في بنغازي
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق
  • واشنطن: ليبيا بحاجة ماسة للوحدة والإدارة الفعالة لموارد الشعب
  • لقاء بالمضيبي يحث على أهمية الشراكة بالحفاظ على البيئة
  • السوداني يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص
  • السفارة الأمريكية: ندعو الأطراف الليبية للانخراط مع البعثة الأممية للتوصل إلى تسوية دائمة
  • وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي