شهد كرنفال تمور بريدة توافد العديد من الجهات والقنوات والمنصات الإعلامية العالمية لرصد حركة البيع والشراء داخل السوق وتصوير المزادات التي تميّزت بعفويتها وبساطتها وجذبها للزبائن من خلال أهازيج يرددها الدلالون ويتردد صداها بقوة داخل مدينة التمور التي تقع على مساحة تجاوزت ١٥٠ ألف متر مربع.

هذا الرصد من وسائل الإعلام الدولية أسهم بشكل مباشر بالترويج للكرنفال وتمور بريدة، مما كان له أثر بزيادة التصدير الخارجي الذي حقق نمواً متسارعاً في الآونة الأخيرة، حيث بلغت قيمة الصادرات السعودية من التمور في عام 2022م ( 1،28) مليار ريال، بزيادة قدرها 5،4% عن العام 2021م، و121% عن العام 2016م الذي بلغت قيمة صادراته (579) مليون ريال، في الوقت الذي شهدت فيه الصادرات خلال الربع الأول لعام 2023م ارتفاعاً بقيمة تجاوزت 566 مليون ريال بزيادة 2،5% مقارنة بالربع الأول لعام 2022م، وقد شملت أكثر من 116 دولة حول العالم.

يذكر أن إدارة كرنفال تمور بريدة تقوم برصد يومي لأعداد السيارات الوافدة إلى ساحات السوق وكميات التمور وحجم المبيعات اليومية بشكل دقيق , وتزوّد الجهات المعنيّة وكافة وسائل الإعلام بالبيانات المطلوبة مما أسهم في سهولة نشر كافة محتوى الكرنفال وقصصه.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن إجمالي الصادرات الزراعية منذ الأول من يناير الماضي وحتى 2 أكتوبر الحالي بلغ 6 ملايين و757 ألفا و169 طنا، بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليارات و952 مليونا و943 ألفا و865 دولارا، بزيادة قدرها 932 مليونا و700 ألف و409 دولارات عن نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي المصري، حيث ذكر التقرير أن أهم الصادرات الزراعية هي: الموالح، البطاطس، البصل، العنب، الفاصوليا، البطاطا، المانجو، الطماطم، الثوم، الفراولة، الجوافة، والرمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تحظى بطلب متزايد من جميع دول العالم، نظرا لجودتها العالية.

وأضاف أن مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالي 160 سوقا عالميا، منها أكبر الأسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والأفريقية.

مقالات مشابهة

  • أبرزها الموالح والبطاطس.. صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن في 10 أشهر
  • ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 6.7 مليون طن بزيادة 932 مليون دولار
  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • 14 مليون خارج السوق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة الأجنبية
  • حمدان بن محمد: دبي تواصل بثبات تعزيز مكانتها بيئة استثمارية عالمية رائدة
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية