كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، واستمرار تدريس مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء كمواد منفصلة، بحيث يتم العمل بمادة العلوم المتكاملة بداية من عام 2025-2026 لصعوبة صياغتها. 

مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي

وأكدت وزارة التعليم، أنّه لا صحة لما يتم تداوله من تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة لعام 2025، أو إرجاء التعديلات الخاصة بمناهج الثانوية العامة بعد الهيكلة وتقليل ودمج المواد، مطالبا أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأوضحت أنّه سيتم تطبيق مادة العلوم المتكاملة العام المقبل كما هو معلن، وتضم مواد «الكيمياء والفيزياء والأحياء»، ويتولى تدريسها معلم واحد فقط يختاره الموجه، وتكون المادة بامتحان واحد وليس 3 كما ردد البعض. 

وتابع المصدر، أنّه سيتم تطبيق نظام الثانوية الجديد بعد تقليل المواد لجميع الصفوف العام المقبل، بداية من 21 سبتمبر وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم مادة العلوم المتكاملة الصف الأول الثانوي هيكلة الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف اجتماعا أمنيا مع الوكلاء المساعدين في وزارة الداخلية، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف.

وفي بداية الاجتماع، رحب اليوسف بالحضور، مثمنا الجهود التي تبذلها قطاعات وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن الوطن، واستعرض مع الوكلاء المساعدين أبرز ملامح خطط عمل وزارة الداخلية والتواجد الأمني والمروري على مستوى المحافظات والمناطق.

وخلال الاجتماع، استمع الوزير الشيخ فهد اليوسف إلى شرح تفصيلي عن استعدادات قطاعات وزارة الداخلية الميدانية لبدء العام الدراسي 2024/2025 وآلية التنسيق بينها، إضافة إلى الخطط المرورية التي سيتم تنفيذها مع بداية العام الدراسي الجديد، كما تم استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة الاختناقات المرورية في المناطق التي عانت من مشاكل مرورية في بداية العام الدراسي السابق، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • تأجيل المحاكمة بشأن وفاة مارادونا حتى 2025
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم
  • بشرى سارة للمعلمين مع اقتراب العام الدراسي 2024-2025: زيادة مرتبات التعليم وقرارات جديدة
  • اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 9 متهمين بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية