مشهد مأساوي، أعاد الأذهان مجددًا لواقعة اللاعب الراحل أحمد رفعت، إذ سقط خوان إزكويردو، لاعب ناسيونال في الدقيقة 84 خلال المباراة التي جمعت بين ناسيونال الأوروجوياني ونظيره ساو باولو البرازيلي في إياب ثمن نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس، ليسقط اللاعب على الأرض وسط صدمة وذهول من حوله.

واليوم، وعقب مرور عدة أيام قليلة، توفي اللاعب البالغ من العمر 27 عاما داخل  مستشفى ألبرت أينشتاين بالبرازيل، إثر توقف قلبه، بحسب تصريحات مدير المستشفى.

Footballer Juan Izquierdo, who collapsed on the pitch after suffering an irregular heartbeat last week, has died, his Uruguayan club said on Tuesday.
The 27-year-old had been undergoing medical treatment since collapsing.

pic.twitter.com/qyqN6g211f

— Johnny (@tallyman2023) August 28, 2024 اللحظات الأخيرة لاعب ناسيونال الأوروجوياني خوان إزكويردو قبل وفاته

5 أيام فقط، فصلت بين سقوط خوان إزكويردو، لاعب كرة القدم، بنادي ناسيونال الأوروجوياني، وبين رحيله تمامًا عن عالمنا، إذ ظل مدافع ناسيونال، 5 أيام بالمستشفى عقب سقوطه بأرض الملعب، أثناء سير مباراة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم على ملعب مورومبي، إذ أوضح مدير مستشفى ألبرت أينشتاين، إن اللاعب ظل يعاني من السكتة القلبية التنفسية المرتبطة بعدم انتظام ضربات القلب، والتي انتهت في النهاية بوفاته. 

وبحسب مدير المستشفى، نقلًا عما نشره نادي «ناسيونال» ظل اللاعب الراحل، في العناية على جهاز التنفس الصناعي،  بعد نقله بمدة قصيرة من سقوطه في أرض الملعب، إلا إن عدم انتظام ضربات قلبه كانت أقوى من محاولات الأطباء، إذ تلفت دماغه بسبب زيادة الضغط داخل الجمجمة، ليرحل أمس الساعة 9:38 مساء بالتوقيت المحلي. 

ونعى نادي ناسيونال الراحل إزكويردو، في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا: «نشعر بألم عميق وتأثير في قلوبنا.. ناسيونال برمتها في حزن على خسارته التي لا يمكن تعويضها».

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم في أمريكا الجنوبية بيانا عبر من خلاله عن تعازيه.

من هو اللاعب الراحل؟ 

يدعى خوان إزكويردو. 

يبلغ من العمر 27 عامًا. 

مدافع فريق ناسيونال الأوروجوياني.

عاني من عدم انتظام ضربا القلب. 

سقط الخميس الماضي في منتصف الملعب، وتوفي أمس، الثلاثاء. 

ظل على جهاز التنفس الصناعي حى وفاته. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزمة قلبية

إقرأ أيضاً:

المغني الفرنسي الراحل جوني هاليداي موضوع رسوم متحركة جديدة

بروكسل "العُمانية": صدر عن دار نشر "كاسترمان" في العاصمة البلجيكية بروكسل ألبوم رسوم متحركة تحت عنوان "زمان الأصدقاء" حول ثلاثة من أوائل مغني موسيقى "الروك" في باريس هم جوني هاليداي (1943 – 2017) وجاك ديترون (81 سنة) وأدي ميتشل (82 سنة). وتُلقي هذه الرسوم المتحركة بالقارئ في أجواء باريس 1957 حيث ترعرع هؤلاء الفنانين الثلاثة.

وقد أنجز رسوم الألبوم الفنان الفرنسي جيف بوركيا في حين كتب السيناريو مواطنه فينسان كيفاليا. وقال هذا الأخير: "عندما قرأت سير الحياة، أدركت أن البداية هي التي تهمني؛ وكان من المفاجئ جدا بالنسبة لي أن أكتشف أن هؤلاء الشباب الثلاثة الذين كانت أعمارهم آنذاك تتراوح من 14 إلى 15 سنة التقوا وتعرفوا بعضهم على البعض"..

وأوضح كاتب السناريو أن فترة مراهقة المغنين المستقبليين الثلاثة صادفت ميلاد حركة موسيقية جديدة تُسمى "الروك آند رول"، مشيرًا إلى أن ظهور هذه الحركة جلب معه الثقافة الأمريكية إلى فرنسا، حيث تشابك الأكورديون الفرنسي مع القيثارات الكهربائية وتفاهم الاثنان في نهاية المطاف لتنجم عنهما موسيقى "البوب" التي خلقت بدورها فنانين لامعين رغم النقاد.

يصف "زمان الأصدقاء" باريس التي تسود فيها مجموعات الأولاد؛ إذ كان البالغون والأطفال منفصلين عن بعضهم البعض في تلك الفترة، وظل الشباب يُشكّلون فئة بين المجموعتين تسعى إلى خلق ثقافتها الخاصة بها. وكانت الأضواء مركزة حينها على جوني هاليداي الذي أضحى في ما بعد واحدة من أيقونات الموسيقى الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حادثة نادي الشعلة والوحدة بعدن
  • مدير أعمال محمد صلاح يشن هجوما على صحفيين بسبب مستقبل اللاعب المصري
  • المغني الفرنسي الراحل جوني هاليداي موضوع رسوم متحركة جديدة
  • مدير عام أمن أبين يعزي في وفاة الشيخ أحمد حسن المحثوثي
  • مصر.. تداول واسع للقطة مصورة تجمع إيهاب جلال مع أحمد رفعت
  • الكرة المصرية تفقد 3 شخصيات رياضية مؤثرة في 2024 «تقرير»
  • وفاة إيهاب جلال تعيد إلى الأذهان فاجعة أحمد رفعت
  • الإسماعيلي المصري يعلن وفاة مدربه إيهاب جلال
  • "فلاش باك "محسن صالح يكشف عن كواليس أزمة الراحل إيهاب جلال
  • عاجل.. وفاة إيهاب جلال بعد صراع مع المرض