خرج تسريب صوتي مؤخراً للنائب اللبناني آلان عون، ابن شقيقة الرئيس السابق ميشال عون والنائب المفصول من التيار الوطني الحر عن قضاء بعبدا، حيث كشف فيه عن تلقيه دعماً رسمياً من حزب الله وحركة أمل، مؤكداً أنهما سيبقيان معه في الانتخابات وأنه سيختار المرشحين المسيحيين الآخرين.
لكل حدا بعد عندو شكوك بإجراءات قيادة #التيار_الوطني_الحر pic.

twitter.com/MWjx9HH9Hd — Elias A. Zoghby (@eliaszoghbyy) August 27, 2024
 وأثار هذا التسجيل جدلاً واسعاً حول موقف النائب عون، خاصة بعد التصويت لمرشح الثنائي الشيعي سليمان فرنجية في جلسة انتخاب الرئيس الشهيرة في 14 حزيران/يونيو الماضي، التي حصل فيها فرنجية على 51 صوتاً، بخلاف التوقعات وقرار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل الذي دعم المرشح جهاد أزعور، المدعوم من قوى المعارضة والحزب التقدمي الاشتراكي والتغييريين.

وفي تعليقه على التسجيل الصوتي المتداول، أصدر النائب آلان عون بياناً أوضح فيه: "يجري تداول تسجيل صوتي لي حول التحالفات في الانتخابات النيابية المقبلة، ويبدو أن من قام بتسريبه يسعى إلى خلق نظريات وفرضيات مختلقة".


وأضاف: "جاء هذا التصريح خلال اجتماع حزبي عام وغير سري في مكتب هيئة قضاء بعبدا في التيار الوطني الحر، وذلك بعد صدور توصية بفصلي من التيار الوطني الحر من مجلس الحكماء. وجاء في سياق الرد على سؤال حول التحالفات المحتملة في المستقبل".

 وأوضح عون أنه بعد توصية الفصل واتضاح النوايا السلبية تجاهه، كان من الطبيعي أن يتواصل مع زملائه النواب على لائحة قضاء بعبدا، الذين تعاون معهم في ثلاث انتخابات متتالية، مشيراً إلى إيجابيتهم واستعدادهم للاستمرار بالتعاون، مع التأكيد على أن هذا الأمر لا يصبح نهائياً إلا قبيل الانتخابات بناءً على قرارات قيادتيهما حينها.

وختم عون بالقول: "دراسة خياراتي الانتخابية بعد فصلي من التيار الوطني الحر هو أمر بديهي أقوم به علناً وليس سراً، وتأتي هذه الخيارات منسجمة تماماً مع ما اعتمده التيار الوطني الحر في الاستحقاقات الانتخابية السابقة".


وذهب البعض إلى أن التسريب يكشف أن "التيار الحر" مخترق من قبل حزب الله وحركة أمل.

تسريب #ألان_عون يؤكد أن #التيار_الوطني_الحرّ مُخترق من قبل #حزب_‌الله والثنائي بشكل عام من خلال نواب متّكلين ع الثنائي والثنائي متّكل علين. وما يقوم به #جبران_باسيل في هذه المرحلة هيي بالدارج "تعزيلة" للتخلص من فريق الحزب والإكثار من التياريين اللي بيشبهو #ناجي_حايك والخط السيادي…

— Rami Naim (@NAIMRami) August 27, 2024
وفي وقت سابق أعلن "التيار الوطني الحر" فصل النائب آلان عون من عضويته، بعد تصاعد الخلافات واتهامات بالخروج عن الخط الحزبي وتجاهل قرارات القيادة. هذا القرار جاء بناءً على توصية من "مجلس الحكماء" في التيار، الذي يرأسه الرئيس السابق ميشال عون، حيث أشار البيان إلى أن النائب عون تخلف عن المثول أمام المجلس عدة مرات ورفض مناقشة المخالفات المنسوبة إليه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبناني التيار الوطني الحر حزب الله لبنان حزب الله حركة أمل التيار الوطني الحر الان عون المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التیار الوطنی الحر من التیار

إقرأ أيضاً:

رينارد يثير الجدل بعودته لتدريب السعودية

كشفت تقارير صحفية سعودية عن مفاجأة بشأن ملف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب السعودية الإيطالي روبيرتو مانشيني واختيار بديل له بعد تراجع مستوى النتائج بشدة.

وقال الفرنسي هيرفي رينارد لصحيفة الشرق الأوسط: “أفضل طريقة هي أن يجري التواصل مباشرة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، فهو الجهة المسؤولة والمعنية بالإجابة عن أي استفسارات تتعلق بهذا الشأن”.

 

وأكد أياد فريد وكيل أعمال الفرنسي هيرفي رينارد أنه لم يتم التواصل معه من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن التفاوض لعودة موكله لتدريب منتخب السعودية خلفا للإيطالي روبيرتو مانشيني.

ويثير الإيطالي روبيرتو مانشيني غضب جماهير المنتخب السعودي حيث فاز بصعوبة أمام الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب الصين بهدفين مقابل هدف في اللقاء الأخير الذي جمعهم بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقرر اقامته بالولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك حيث سجل الأهداف حسن كادش هدفين وللاخر علي لاجامي بالخطأ بمرماه.
وبهذه النتيجة يحتل الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب السعودية المركز الثاني كوصيفا بجدول ترتيب مجموعته.

مقالات مشابهة

  • وكيل صلاح يثير الجدل من جديد
  • رئيس نادي الزمالك الأسبق يثير الجدل
  • تسريب كيميائي يثير الذعر بمدينة آسيوية.. والسكان يختبئون في منازلهم
  • رينارد يثير الجدل بشأن عودته لتدريب الأخضر
  • هل يخرج التيار من هيئة مكتب المجلس؟
  • عاجل.. رامي عباس يثير الجدل بكلماته حول مستقبل صلاح مع ليفربول
  • هيئة قضاء المتن في التيار الوطني الحر: لايجاد الحلول الدائمة بعيدا عن سياسة الترقيع لملف النفايات
  • رينارد يثير الجدل بعودته لتدريب السعودية
  • صلاح عبدالله يثير الجدل بمنشور غامض ويوضح
  • خالد الصاوي يثير الجدل بنعي كلبته: هل الحيوانات تُبعث يوم القيامة؟