الاحتلال يشن غارات وقصف مكثف.. شهد اليوم الأربعاء 28 اغسطس والموافق اليوم 327 للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر طيبة، باستشهاد 17 مواطنا وإصابة عدد آخر بجروح إثر قصف الاحتلال على القطاع.


فشهدت مدينة خان يونس، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة عبد الرحمن في منطقة البطن السمين، كما شنت طائرات الاحتلال غارات جوية استهدفت محيط منطقة المحطة، ومنطقة قيزان النجار جنوب المدينة.
واستشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة زيادة في شارع الترنس وسط مخيم جباليا.
كما استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء غارة للاحتلال استهدفت مركبة في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.
وفي حي الرمال غرب مدينة غزة، استشهد مواطنان وأصيب 7 آخرين بجروح إثر غارة للاحتلال على منزل سكني.


استشهاد صحفي وشقيقته في سوق مخيم النصيرات جراء غارة إسرائيلية

كما استشهد صحفي وشقيقته جراء غارة للاحتلال استهدفت شقة سكنية لعائلة أبو دلال في سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وقصفت مدفعية الاحتلال وشنت طائراته الحربية غارات على أحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين والصبرة في مدينة غزة، فيما تعرضت منازل المواطنين شرق مخيم المغازي وشرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة لقصف مدفعي.
كما أغار طيران الاحتلال الحربي على حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,476 مواطنا وإصابة 93,647 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة وكالة الأنباء الفلسطينية خان يونس مخيم جباليا غارة إسرائيلية مخيم النصيرات استشهاد صحفي قصف الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجازر مروعة ترفع حصيلة الشهداء بغزة.. ونسف مبان في مخيم البريج

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 41 ألفا و118 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي؛ إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 41 ألفا و118 شهداء، و95 ألفا و125 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و96 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


ولليوم الـ342 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستهداف مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي منزلا مأهولا في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين بينهم شقيقان.

كما استشهد 3 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح، واثنان في قصف على شارع كشكو في حي الزيتون، وفقا للوكالة ذاتها.

وفي وسط القطاع، أشارت "وفا" إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نسف مبان سكينة في مناطق شمال مخيم البريج، واستهدف منزلا في مخيم النصيرات، الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

والأربعاء، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة دموية في مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمخيم النصيرات، ما أثار إدانات واسعة.


وبحسب المكتب الإعلامي بغزة، فقد راح ضحية هذه المجزرة الجديدة 18 شهيدا و18 مصابا بينهم موظفون في وكالة الأونروا.

وأوضحت الأونروا، أن 6 من موظفيها كانوا بين ضحايا غارتين ضربتا مدرسة ومحيطها في النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على المجزرة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين، مشددا على أن " ما يحدث في غزة غير مقبول على الإطلاق".

وقال في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا) "تعرضت مدرسة تحولت إلى مأوى لنحو 12 ألف شخص لغارات جوية إسرائيلية مرة أخرى"، موضحا أن "هذه الانتهاكات المأساوية للقانون الإنساني الدولي يجب أن تتوقف الآن".

What's happening in Gaza is totally unacceptable.

A school turned shelter for around 12,000 people was hit by Israeli airstrikes again today.

Six of our @UNRWA colleagues are among those killed.

These dramatic violations of international humanitarian law need to stop now. — António Guterres (@antonioguterres) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • مصادر أوروبية: رد المقاومة اللبنانية على استشهاد فؤاد شكر أوقعت عشرات القتلى والجرحى بصفوف العدو
  • مجازر مروعة ترفع حصيلة الشهداء بغزة.. ونسف مبان في مخيم البريج
  • 342 يومًا لحرب الإبادة في غزة: عشرات الشهداء بينهم 6 من موظفي الأونروا
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • تطورات العدوان.. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة نازحين
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق بغزة