أنقرة (زمان التركية) – عثر على ماهر مامادوف الحارس الشخصي السابق للرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، متوفيا في غرفته في فندق في كوش أداسي في ولاية آيدن التركية.

وقع الحادث حوالي الساعة 13.30 في فندق 5 نجوم في حي كادينلار دنيزي.

ووفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها، فإن ماهر مامادوف البالغ من العمر 50 عامًا، وهو مواطن من أذربيجان، جاء إلى كوشاداسي لقضاء العطلة قبل 3 أيام مع زوجته كمالي مامادوف وابنه.

وبعد تناول وجبة الإفطار هذا الصباح، ذهب مامادوف وعائلته إلى الغرفة للراحة.

وبعد فترة، ذهبت الزوجة كمالي مامادوف وابنها إلى وسط المدينة للتنزه، وعندما عادوا وجدوا ماهر مامادوف ملقى على الأرض بلا حراك.

وفور تلقي البلاغ، تم إرسال فرق الطوارئ الصحية 112 وفرق الشرطة إلى الفندق، أثناء الفحص الذي أجراه الفريق الطبي، تم التأكد من وفاة ماهر مامادوف.

وسيتم تحديد السبب الدقيق لوفاة ماهر مامادوف، الذي كان يعمل حارسا شخصيا للرئيس الأذربيجاني إلهام علييف لفترة من الزمن، بعد تشريح الجثة الذي سيتم إجراؤه في مشرحة الطب الشرعي في إزمير.

ولا يزال التحقيق في حادث الوفاة المثير جارياً.

Tags: أذربيجانإلهام علييفتركياجريمةعلييف

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أذربيجان إلهام علييف تركيا جريمة علييف

إقرأ أيضاً:

وفاة رئيس بيرو السابق عن عمر يناهز 86 عامًا

توفي ألبرتو فوجيموري، الزعيم القوي السابق لبيرو طوال فترة تسعينيات القرن الـ20 والزعيم الأكثر إثارة للانقسام في البلاد، عن عمر يناهز 86 عاما، بعد عشرة أشهر فقط من حصوله على عفو وإطلاق سراحه من السجن.

الرئيس الأسبق توفي بعد صراع مع مرض السرطان

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن رئيس البيرو الأسبق توفي في منزل ابنته ووريثته السياسية كيكو فوجيموري في العاصمة البيروفية ليما، مساء أمس الأربعاء حيث أعلنت ابنته «بعد صراع طويل مع السرطان، رحل والدنا ألبرتو فوجيموري للتو للقاء الرب، نطلب من أولئك الذين أحبوه أن يرافقونا بالصلاة من أجل الراحة الأبدية لروحه».

لا يزال فوجيموري، الذي حكم بيرو من عام 1990 إلى عام 2000، شخصية مثيرة للانقسام في بيرو، بينما تقود ابنته كيكو التي رشحت نفسها للرئاسة ثلاث مرات، حركة سياسية شعبوية يمينية.

 أُدين رئيس بيرو السابق بتهمة الاختطاف والقتل 

وينسب إليه أنصاره الفضل في القضاء على حركة الدرب المضيء الماوية وإعادة الاقتصاد إلى مساره الصحيح بعد التضخم الجامح ويعتقد كثيرون آخرون أنه حكم بقبضة من حديد خلال العقد الذي أمضاه في السلطة، والذي اتسم بانتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان والفساد المستشري.

في عام 2009، أُدين فوجيموري بتهمة الاختطاف والقتل وحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا في ما وصف بأنه حكم تاريخي لقضايا حقوق الإنسان في أمريكا اللاتينية، وأطلق سراحه من السجن في ديسمبر 2023 بعد أن قضت المحكمة الدستورية في بيرو بضرورة منحه عفواً إنسانياً، على الرغم من أن المحكمة الأمريكية لحقوق الإنسان طلبت من الدولة البيروفية الامتناع عن تنفيذ الأمر. 

مقالات مشابهة

  • صادرات النفط الأذربيجاني إلى تركيا تنخفض 3.5% في 8 أشهر
  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها
  • وفاة اللاعب السابق لشبيبة القبائل مولود ترزي
  • عميد معهد القلب السابق يكشف سبب وفاة إيهاب جلال
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • وفاة رئيس بيرو السابق عن عمر يناهز 86 عامًا
  • وفاة مدرب منتخب مصر السابق إيهاب جلال
  • وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي والمنتخب الوطني السابق
  • تركيا تسجل تراجعا في تكاليف الإنشاءات
  • وفاة لاعب ومدرب البيرو السابق روبرتو تشالي عن 77 عامًا