انخفاض حاد في أسعار الذهب في مصر والعالم: تراجع كبير في سعر الجنيه الذهب وعيار 21..  شهدت أسعار الذهب في مصر انخفاضًا ملحوظًا اليوم، الأربعاء 28 أغسطس 2024، مع بداية التعاملات في الأسواق المحلية، حيث تأثرت أسعار جميع الأعيرة بهذا التراجع. وجاء هذا الهبوط بالتزامن مع انخفاض عالمي لأسعار الذهب بنحو 14 دولارًا للأونصة، مما أثر على حركة الأسواق المحلية والعالمية.

تفاصيل الأسعار في السوق المصريةانخفاض حاد في أسعار الذهب في مصر والعالم: تراجع كبير في سعر الجنيه الذهب وعيار 21

- عيار 21: يعتبر الأكثر انتشارًا في مصر، وقد سجل انخفاضًا ليبلغ سعر الجرام نحو 3455 جنيهًا، وهو أدنى مستوى له خلال الأسبوع الجاري.
 
- عيار 24: المعروف بالذهب البندقي أو النقي، هبط سعر الجرام إلى 3948 جنيهًا، وهو أيضًا متأثر بالاتجاه العالمي للأسعار.
 
- عيار 18: الأقل نقاءً من عيار 21 و24، ويستخدم بكثرة في الحلي والأغراض العصرية، انخفض سعره إلى 2961 جنيهًا للجرام.
 
- عيار 14: وهو العيار الأدنى ويستخدم في تصنيع الحلي ذات التصميمات البسيطة والخفيفة، انخفض سعره ليصل إلى 2303 جنيهات للجرام.

- الجنيه الذهب: انخفض بشكل حاد، مسجلًا سعر 27640 جنيهًا، وهو ما يمثل تراجعًا بمقدار 120 جنيهًا.

أسباب وتأثيرات التراجع

يأتي هذا الانخفاض نتيجة للتراجع في أسعار الذهب العالمية، حيث انخفضت الأونصة بنحو 14 دولارًا، ما يعكس حالة من عدم الاستقرار في الأسواق العالمية بفعل العديد من العوامل الاقتصادية والسياسية.

هذا التراجع المستمر قد يدفع المستثمرين في الأسواق المحلية إلى إعادة تقييم استراتيجياتهم، خاصة أولئك الذين يعتبرون الذهب ملاذًا آمنًا في أوقات التقلبات. ومن المتوقع أن تتأثر حركة الشراء والبيع في محال الصاغة بمصر خلال الفترة المقبلة، مع مراقبة التغيرات في الأسعار العالمية والمحلية بشكل دقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب الآن أسعار الذهب أسعار الذهب فی مصر فی أسعار الذهب الجنیه الذهب جنیه ا عیار 21

إقرأ أيضاً:

تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة

شهد اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر هبوط للعملة الأمريكية "الدولار" مقابل العملة اليابانية "الين"، بينما بلغ الذهب أعلى مستوى على الإطلاق مع قيام المستثمرين بزيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل بعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى أن القرار كان صعبا على المسؤولين.

ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت الأسهم في آسيا أيضا بعد أن رفع المتعاملون الرهانات إلى 41% لخفض أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر الجاري، وفقا لبيانات بورصة لندن للأوراق المالية في الساعة 0155 بتوقيت جرينتش، من نحو 28% قبل أن تصف مقالات في فاينانشال تايمز وول ستريت جورنال القرار بأنه "قرار صعب".

وقال توني سيكامور، المحلل في آي جي: "هذا تطور آخر في المناقشة حول خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي"، مشيرا إلى لعبة الشد والجذب التي تدور في عقود السندات الآجلة وسعر الدولار مقابل الين على وجه الخصوص.

وأضاف:"اعتقد الجميع أننا عدنا إلى المسار الصحيح عند مستوى 25 نقطة أساس، والآن عاد مستوى 50 نقطة أساس فجأة إلى الطاولة".

انخفاض الدولار 0.41% وقلق في اليابان من ارتفاع مخاطر التضخم

وانخفض الدولار 0.41 % إلى 141.225 ين، متجها صوب أدنى مستوى سجله الأربعاء عند 140.71 ين، وهو أضعف مستوى هذا العام.

وتلقى الين دعما أيضا هذا الأسبوع من التعليقات المتشددة من جانب مسؤولي بنك اليابان، حيث قال عضو مجلس السياسة ناوكي تامورا أمس الخميس إنه "قلق من ارتفاع مخاطر التضخم".. بحسب “رويترز”.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل الين وخمس عملات رئيسية أخرى، إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 101.03.

وارتفع اليورو 0.09 % إلى 1.1084 دولار، مواصلا مكاسبه التي بلغت 0.57 % يوم الخميس بعد أن رفضت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد احتمالات خفض أسعار الفائدة في أكتوبر، عقب خفض متوقع على نطاق واسع بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الخميس.

صعود الذهب لمستوى قياسي

كما واصل الذهب صعوده الذي بلغ 1.9% يوم الخميس ليصل إلى مستوى قياسي مرتفع جديد عند 2567.93 دولار للأوقية، بدعم من ضعف الدولار.

يذكر أن اليابان والصين وكوريا الجنوبية تتجه إلى عطلة نهاية أسبوع طويلة، حيث تعود طوكيو إلى العمل يوم الثلاثاء، والصين يوم الأربعاء، وكوريا الجنوبية لن تعود إلى العمل قبل يوم الخميس.

ارتفاع النفط الخام 2%

أما عن الذهب الأسود فواصل النفط الخام ارتفاعه بعد ارتفاعه بنحو 2% خلال الليل، حيث قام المنتجون بتقييم التأثير على الإنتاج بعد أن مزق الإعصار فرانسين خليج المكسيك.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.54% إلى 69.34 دولار للبرميل، بعد صعودها 2.5% الخميس، وزادت العقود الآجلة لخام برنت 0.47% إلى 72.31 دولار، بعد ارتفاعها 1.9% في الجلسة السابقة.

مقالات مشابهة

  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • بعد انخفاض العلف 8 آلاف جنيه..هل تتراجع الفراخ البيضاء تحت 60 جنيهًا؟
  • تراجع أسعار الذهب في مصر: بيانات جديدة تعكس انخفاضًا ملحوظًا في الأسواق المحلية
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب بمصر: عيار 21 يسجل 3385 جنيهًا
  • الذهب يواصل الصعود في مصر: عيار 21 يتجاوز 3300 جنيه للمرة الأولى وسط ضغوط اقتصادية
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب في مصر: عيار 21 يكسر حاجز 3300 جنيه لأول مرة
  • ارتفاع أسعار الذهب في مصر: عيار 21 يصل إلى 3385 جنيهًا
  • عيار 21 الآن.. تراجع جديد في سعر الذهب اليوم 11 سبتمبر 2024
  • تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء 11-9-2024.. عيار 21 انخفض 5 جنيهات
  • أسعار الدولار والذهب بالأسواق المحلية في العراق