أطلق حزب العدل مشروع «ألف قائد محلي»، الذي يستهدف تدريب 1000 كادر محلي على مدار عام كامل، بالشراكة مع مؤسسة قدرات مصر، ضمن جهود الحزب لتعزيز القدرات المحلية وتطوير الكفاءات القيادية على مستوى المحافظات.

مشروع «ألف قائد محلي»

واستعرض حزب العدل، في اجتماع له برئاسة الأمين العام للحزب، النائب أحمد القناوي، أهداف مشروع «ألف قائد محلي» من خلال قديم برامج تدريب شاملة في مجالات «الإدارة المحلية، النظم والحملات الانتخابية، وآليات الحكم المحلي».

خطة البرنامج

وينطلق برنامج التدريب في 5 محافظات هي: «القاهرة، والإسكندرية، والمحلة، وأسيوط، وأسوان والدقهلية»، لتدريب وإعداد قيادات محلية يكون لديها خبرة في الشؤون المحلية، حيث تكون التدريبات مباشرة وعبر الإنترنت، مع وجود خبراء في مختلف التخصصات، لضمان تنفيذ التدريب بأعلى كفاءة وجودة.

وناقش حزب العدل أهمية التنوع في اختيار المشاركين ما بين الشباب والنساء والأقباط والفلاحين وذوي الهمم؛ لتحقيق الشمولية في التدريب بما يتماشى مع التوجيهات الدستورية، كما سيتم تقديم جوائز مادية مشروطة للفائزين لدعم مشاريع المحليات القابلة للتنفيذ، على أن يجرى وضع جدول زمني للمشروع وإطلاق حملة إعلامية لترويج المبادرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب العدل المحليات الإدارة المحلية

إقرأ أيضاً:

لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت

لبنان – أطلق وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، امس الأربعاء، عبر منصة الشراء العام، مناقصة جديدة لبناء محطة طاقة شمسية تعمل بالخلايا الفوطوفولتية بقدرة اجمالية تبلغ 8 ميغاوات.

وأعلن فياض في بيان نشرته وزارة الطاقة اللبنانية، أنه سيتم تمويل كلفة هذه المحطة من موازنة وزارة الطاقة والمياه، وسيتم ربطها بالشبكة الوطنية لمؤسسة كهرباء لبنان.

‎وأشار إلى أن هذه المحطة “ستُبنى على مجرى نهر بيروت في العاصمة اللبنانية، وستكون أكبر مشروع طاقة شمسية يتم بناؤه في لبنان حتى تاريخه”.

ودعت الوزارة الشركات المتخصصة في قطاع الطاقة الشمسية للمشاركة في هذا المشروع “لما له من أثر إيجابي، وتحديدا بعد تحسينها الشروط المالية للعقد، ما يسمح للمتعهدين باستيفاء مستحقاتهم بحسب سعر الصرف في تاريخ الدفع، وبالتالي يحميهم من مخاطر تقلبات العملة”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن فترة تقديم العروض تمتد 45 يوما من تاريخ اليوم الموافق 11 سبتمبر 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن زارة الطاقة والمياه اللبنانية انشأت في وقت سابق محطة على مجرى نهر بيروت بقدرة 1 ميغاوات وهي تعمل بشكل ممتاز منذ إنشائها.

وتولي وزارة الطاقة والمياه اللبنانية أهمية كبيرة لتطوير سوق الطاقة الشمسية في لبنان،اذ وصل إجمالي ما تمّ تركيبه حتى اليوم حوالي 1500 ميغاوات مايشكل 20% من استهلاك الطاقة في البلاد.

وقد انتهت الوزارة مؤخرا من إعداد “الخطة الوطنية للطاقة المتجددة” للأعوام 2024-2030 والتي تطمح من خلالها تجاوز عتبة 30%؜ من الطاقة المتجددة في العام 2030، وهو ما اندرج تحت خطة النهوض المستدام للطاقة المعدّة للعام2022 وصولا إلى 55% بحسب السيناريو الطموح في الخطة الجديدة.

المصدر: RT + وسائل إعلام لبنانية

مقالات مشابهة

  • اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • «الرقابة المالية»: 16 مشروع خفض طوعي لانبعاثات الكربون مسجل بقاعدة بيانات الهيئة
  • لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت
  • وزير الشباب يستقبل محافظ دمياط لبحث مستجدات العملية الإنشائية وتعزيز التعاون المشترك
  • ضابط إسرائيلي يكشف إخفاقات أمنية كبيرة أثناء هجوم طوفان الأقصى
  • الحبس الشديد لمسؤول محلي في بابل خالف واجباته الوظيفية
  • إعلام إسرائيلي: قائد سلاح الجو يقرر وقف التدريب على مروحيات بلاك هوك