أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن إعلام إسرائيلي، أن العملية العسكرية في شمال الضفة ستستمر عدة أيام مع التركيز على المنطقة التي انطلق منها هجوم تل أبيب.

عاجل| وزير الخارجية الإسرائيلي: يجب إخلاء الضفة الغربية من سكانها.. هذه حرب على كل شيء جيش الاحتلال الإسرائيلي يعدم 10 أشخاص بغزة حاولوا إسعاف أحد أقاربهم (فيديو)

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إنه يجب التعامل مع الضفة الغربية مثلما يتم التعامل مع قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وأضاف  وزير الخارجية الإسرائيلي، أنه يجب إخلاء الضفة الغربية من سكانها، مردفًا: "هذه حرب على كل شيء".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إعلام إسرائيلي الضفة الغربية العملية العسكرية هجوم تل أبيب فضائية القاهرة الإخبارية وزير الخارجية الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي يكشف توالي استقالات مسؤولين أمنيين

أفاد إعلام إسرائيلي، اليوم الخميس، باستقالة قائد الوحدة 8200 في شعبة الاستخبارات العسكرية العميد يوسي شاريئيل، وقائد الشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية اللواء عوزي ليفي مما يرفع عدد المستقيلين من الشرطة وحدها إلى 3 خلال شهر واحد.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت أن يوسي شاريئيل أبلغ رئيس الأركان هرتسي هاليفي، استقالته من منصبه بعد مسؤوليته عن الإخفاقات الاستخباراتية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وما قبلها، في حين قالت جيروزاليم بوست إن ليفي أبلغ مفوض الشرطة باستقالته.

كما تداولت منصات عبرية خطابا منسوبا لقائد الوحدة 8200، يؤكد فيه استقالته قائلا "في 7 أكتوبر فشلت في مهمتي.. اليوم بعد الانتهاء من التحقيقات الأولية، أود أن أمارس مسؤوليتي الشخصية وأسلم القيادة إلى من بعدي".

من جهتها، ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أنه وخلال شهر واحد في الشرطة الإسرائيلية استقال كل من قائد وحدة التحقيقات وقائد لواء الشمال وقائد لواء الضفة الغربية.

ويعد قسم التحقيقات ولواء الضفة الغربية من أهم مفاصل الشرطة الإسرائيلية، ويجري تعيين قادة جدد لهذه الأقسام تحت ولاية وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، مما يعزز سيطرة بن غفير على جهاز الشرطة الإسرائيلية.

أما الوحدة 8200 فهي أكبر الوحدات في مديرية الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، وتأخذ على عاتقها مهمة جمع المعلومات الرئيسية، إضافة إلى تطوير أدوات جمع المعلومات وتحديثها باستمرار، مع تحليل البيانات ومعالجتها، وإيصال المعلومات للجهات المختصة، وكثيرا ما تشارك هذه الوحدة وتمارس عملها من داخل مناطق القتال.

وتتصاعد الانتقادات والاتهامات بين المسؤولين الإسرائيليين من حين لآخر لاسيما بين المستويين السياسي والأمني عن الإخفاق حيال عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، فضلا عن تحقيقات إسرائيلية عدة بشأن مسؤولية الفشل الأمني والاستخباري بشأن ذلك.

وفي وقت سابق قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن هاليفي أعلن مسؤوليته عما حدث في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وقرر في فبراير/شباط الماضي بدء تحقيقات داخلية في كافة وحدات الجيش.

ويتوازى ذلك مع ما تشهده إسرائيل من انتقادات للشرطة وإدارتها، تصل حد اتهام بن غفير بتحويل الجهاز إلى مليشيا خاصة وتوظيفه الشرطة لضرب معارضي الحكومة، لاسيما الذين يتظاهرون مطالبين بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس وبإجراء انتخابات مبكرة.

ويأتي ذلك في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة، وفي أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي مطلع الشهر الجاري أن قائد القوات البرية اللواء تامير ياداي استقال من منصبه "لأسباب شخصية"، وفق إعلام عبري.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية
  • إعلام إسرائيلي يكشف توالي استقالات مسؤولين أمنيين
  • إعلام إسرائيلي: قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة
  • إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ شمال إسرائيل دون تفعيل صافرات الإنذار