أجبرت مليشيا الحوثي الإرهابية، ملاك المحال التجارية بصنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها بالاحتفال قسراً بالمولد النبوي، بتنفيذ أعمال الطلاء وتركيب زينة ضوئية خضراء على نفقتهم الخاصة.

وأوضحت مصادر تجارية لوكالة "خبر"، أن المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، اجبرتهم على طلاء أبواب المحال التجارية باللون الأخضر، وتركيب زينة ضوئية "مصابيح" كهربائية، وتعليق خيوط الأقمشة على أركانها وتوصيلها إلى المحلات المقابلة في الجهة الأخرى من الشوارع.

المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً، بررت هذه الإجراءات الإجبارية بالاحتفال بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف، معتبرة ذلك لزاماً على التجار والباعة وحتى المواطنين، كل في مجاله.

المليشيا الحوثية اشترطت أيضاً على المالكين لهذه المحال رفع اللافتات الخضراء وعليها عبارات وشعارات خاصة سبق واعدّتها مكاتب خاصة بالحوثيين ووزعتها على محال طباعة الأعمال الدعائية الضوئية والقماشية والبوسترات.

وحذرت المليشيا من طباعة أي عبارات أو شعارات غير العبارات والشعارات التي تم تعميمها على تلك المطابع، حتى وإن كانت تواكب المناسبة.

من جانبهم، استنكر مالكو هذه المحال القرارات الحوثية الإلزامية، معتبرين ذلك استنزافا متعمدا لاموالهم، خصوصا في ظل تردي الأوضاع المعيشية وضعف القيمة الشرائية لدى المواطنين، الأمر الذي ينعكس سلباً على نسبة أرباحهم.

واستغربوا من فرض الاحتفال بهذه الطريقة، لا سيما والدين الإسلامي جاء ميسرا لا معسرا على العباد، خصوصاً في ظل الأزمات والحروب.

ولفتوا إلى أن مثل هكذا اعمال دعائية في المناسبات الدينية والوطنية تجب أن تنفذ على نفقة الدولة، ودون ذلك هو استهداف لمستوى دخل المواطن والتاجر.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر

البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • مليشيا الحوثي تجبر موظفي الهيئة العليا للأدوية على "الزحف" ضمن تدريبات مهينة
  • لماذا تخشى مليشيا الحوثي الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة؟
  • تصفية جريح بعد اختطافه.. مليشيا الحوثي تزعم مساندة أبناء حمة صرار لها
  • أول رد من الرئاسة اليمنية على تعديلات مليشيا الحوثي في قانون السلطة القضائية
  • البيضاء تكتسي باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مليشيا الحوثي تختطف ناشطة في صنعاء بعد انتقادات علنية لسياساتها
  • مليشيا الحوثي تجبر الطلاب والموظفين على طلاء وجوههم بالأخضر
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟
  • بعد القبض عليها.. مليشيا الحوثي تعلن عن اتخاذ أول إجراء ضد ‘‘سمية العاضي’’ المتهمة بقتل زوجة عاقل حارة بصنعاء