أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، إطلاق عملية عسكرية واسعة في شمالي الضفة الغربية المحتلة، وُصفت بأنها الأكبر منذ عملية "السور الواقي" في عام 2002، ويشارك فيها عدد كبير من القوات، بما في ذلك جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) مع استخدام مكثف للطائرات المروحية.

اعلان

وقد اقتحمت القوات الإسرائيلية عدة مواقع في جنين ونابلس وطولكرم وطوباس، حيث اشتبكت مع مسلحين فلسطينيين، في المقابل، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن بدء عملية أسمتها "رعب المخيمات" ردًا على العملية الإسرائيلية المستمرة منذ صباح اليوم، محذرة جنوده من "الجحيم" الذي ينتظرهم حسب تعبيرها.

ويخوض الطرفان اشتباكات ضارية، ففي وقت سالق أعلنت "سرايا القدس" عن استهداف القوات الإسرائيلية بعبوات ناسفة في محيط مخيم نور شمس. كما أعلنت كتيبة طولكرم التابعة لـ"سرايا القدس" عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في منطقة المنشية.

وفي جنين، أكدت سرايا القدس-كتيبة جنين أن مقاتليها استهدفوا الآليات العسكرية بالرصاص وأصابوا عدداً من الجنود. من جهتها، أعلنت كتائب القسام-جنين مشاركتها في الاشتباكات العنيفة إلى جانب "فصائل المقاومة"، مشيرة إلى تفجير عبوات ناسفة شديدة الانفجار ضد الآليات العسكرية المقتحمة في جنين.

المصادر الإضافية • وكالات ومواقع

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو: إعادة الرهائن تتطلب وجودنا العسكري على الأرض والبيت الأبيض يتحدث عن هجوم إيراني وشيك غزة: ما ظل فينا حيل.. صرخة فلسطيني لا يجد شربة ماء ولا يعرف لمن يشكو مآسيه ومن يصغي لشكواه ويجديه منظمة الصحة العالمية تدعو لتطعيم 95% من أطفال غزة للقضاء على شلل الأطفال الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس غزة مصر بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين يعرض الآن Next حظر تطبيق تلغرام: ما هي الدول التي تضيق الخناق عليه ولماذا؟ يعرض الآن Next المحكمة الإدارية تقلب أوراق قيس سعيد: عبد اللطيف المكي يعود للسباق الرئاسي بعد إلغاء قرار رفض ترشحه يعرض الآن Next موقع "دي كلاسيفايد": 15 نائبا بريطانيا حصلوا على تمويل إسرائيلي قبل وصولهم إلى البرلمان يعرض الآن Next مهرجان البندقية السينمائي الدولي يعود بتألق في دورته الـ81 مع فيلم "بيتل جوس" لتيم بيرتون اعلانالاكثر قراءة رئيس أركان الجيش الأوكراني: 100 بلدة في كورسك الروسية باتت تحت السيطرة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا مودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا تكنولوجيا بريطانيا رياضة لبنان مغامرات فلاديمير بوتين أزمة روسيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا تكنولوجيا بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا تكنولوجيا بريطانيا الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس غزة مصر بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فرنسا تكنولوجيا بريطانيا رياضة لبنان مغامرات فلاديمير بوتين أزمة روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

روسيا: قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية حادث مأساوي

أكدت روسيا، أن قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية عائشة نور إيجي، في الضفة الغربية، حادث مأساوي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • سرايا القدس تنعى 3 من قادتها استهدفت مركبتهم غارة صهيونية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • روسيا: قتل إسرائيل للمتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية حادث مأساوي
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية