التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بالسفيرة هيرو جارج سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها، وذلك لبحث تعزيز أوجه التعاون السياحي والأثري بين البلدين وآليات دفع مزيد من حركة السياحة الوافدة من السوق الأمريكي إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بالسفيرة، مثمناً على قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، ومشيداً بالتعاون البَناء والشراكة الفاعلة على مدى عقود طويلة وتطلعه لمزيد من العمل بين الوزارة والسفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر لتعزيز علاقات التعاون الإنمائي والبَناء بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وتذليل كافة العقبات التي تحول دون تطوير ودفع تلك العلاقات إلى آفاق أرحب.

ومن جانبها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة على التعاون المثمر القائم بين البلدين وتفعيل أطر التعاون والتنسيق بينهما معربة عن تطلعها لاستمرار التعاون الثنائي في العديد من المجالات ولاسيما السياحة.

وخلال الاجتماع استعرض  الوزير محاور استراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة القادمة والتي ستركز على تنويع الأنماط والأسواق السياحية المستهدفة والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

هذا إلى جانب استعراض ما تشهده منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين من تطوير وتنمية للبنية التحتية وما تتمتع به من أماكن سياحية وثقافية وترفيهية، لافتاً إلى أن مدينة العلمين استقبلت خلال العام الجاري 104 جنسية من مختلف دول العالم.

وتناول الاجتماع مناقشة تعزيز أوجه التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الأمريكي إلى المقصد السياحي المصري والترويج له بصورة أكبر في هذا السوق المستهدف من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومنظمي الرحلات الأمريكيين، وتنظيم قافلة سياحية بعدد من المدن الأمريكية وورش عمل مهنية مشتركة بين منظمي الرحلات الأمريكيين ونظرائهم في مصر، بالإضافة إلى إقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية والتي تعد أحد الوسائل الترويجية لمنتج السياحة الثقافية بالمقصد السياحي المصري والذي يفضله السائح الأمريكي.

كما تطرق الاجتماع للحديث عن فرص الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما الفندقي بما يساهم في زيادة أعداد الغرف الفندقية خلال الفترة المقبلة حتى يتسنى استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وبحث إمكانية دعوة المستثمرين السياحيين الأمريكيين للتعرف على هذه الفرص الاستثمارية.

وقد حضر الاجتماع  يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج للشئون الأمريكية، و شون چونز مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وعدد من القيادات بوزارة السياحة والآثار وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

 

1000164622

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عاجل - مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب: معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة

أكد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، خلال مناظرة الرئاسة الأمريكية لعام 2024، الدائرة الآن، أن معدلات الجريمة في الولايات المتحدة شهدت زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة، معتبرًا ذلك نتيجة للتراجع في السياسات الأمنية خلال الإدارة الحالية. جاء هذا التصريح في إطار حديثه عن التحديات التي تواجه البلاد، حيث سعى ترامب إلى إبراز التدهور الاجتماعي والأمني كأحد أهم محاور حملته الانتخابية.

من جهتها، ردت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بانتقاد حاد لسياسات ترامب، معتبرة أن إدارته خلفت فوضى اقتصادية كبيرة، حيث شهدت الولايات المتحدة أسوأ معدلات بطالة وركود اقتصادي، بالإضافة إلى هجوم مباشر على الديمقراطية الأمريكية. وأكدت هاريس أن إدارة الرئيس جو بايدن نجحت في معالجة تلك الفوضى، مبرزة أن خطتها تعتمد على "اقتصاد الفرص" لتحسين معيشة الأمريكيين.

 

هاريس - ترامب

تجري هذه المناظرة قبل أقل من شهرين على موعد الانتخابات في نوفمبر، حيث تبث مباشرة من مركز الدستور الوطني بفيلادلفيا عبر شبكة ABC News، وسط قواعد صارمة لمنع المقاطعات، مما يضمن نقاشًا منظّمًا يمتد لمدة 90 دقيقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • وزير الإسكان يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير الإسكان يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • تحلية المياه.. وزير الإسكان يستقبل سفير كوريا الجنوبية لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين
  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • عاجل - مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب: معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة