تعتزم شركة تويوتا موتور تعليق العمليات في جميع مصانعها باليابان والبالغ عددها 14 مصنعا بسبب اقتراب الإعصار شانشان، وذلك من مساء اليوم الأربعاء وحتى صباح غد الخميس، وفقا لما ذكرته صحيفة نيكي.

وبحسب الصحيفة فإن الشركة العملاقة في صناعة السيارات ستقرر صباح الخميس ما إذا كانت ستستأنف العمليات بالمصانع في اليابان.

وأدى الإعصار القوي الذي بدأ يضرب جنوب اليابان، الثلاثاء، إلى تعطيل حركة النقل، ومن المتوقع أن يتسبب بتداعيات أكبر بحلول نهاية الإسبوع مع توجهه نحو الجزر الرئيسية في الأرخبيل.

ومساء الثلاثاء، قالت السلطات إن إعصار شانشان يتجه إلى جزيرة أمامي الصغيرة في أوكيناوا (جنوب)، مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 216 كيلومترا في الساعة.

ومن المفترض أن يتوجه بعد ذلك شمالا على أن يصل الخميس إلى جزيرة كيوشو، ثاني أكبر جزيرة في البلاد، ومنها إلى جزيرة هونشو الرئيسية الأحد أو الاثنين.

وقبيل مروره، أدت الأمطار الغزيرة بالفعل إلى تعليق رحلات قطارات شينكانسن فائقة السرعة لساعات في وسط البلاد، كما تسببت في تأخير رحلات أخرى.

وحذرت شركات السكك الحديد من احتمال تعليق رحلات أخرى بحسب تطور الاعصار. كما تجري مراقبة وضع الملاحة الجوية.

وأعلنت الخطوط الجوية اليابانية إلغاء 116 رحلة داخلية يومي الثلاثاء والأربعاء، و 6 رحلات دولية.

كما ألغت شركة "أول نيبون" للطيران 68 رحلة داخلية من الأربعاء إلى الجمعة.

ودعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية السكان إلى "مغادرة الأماكن الخطرة"، محذرة من هطول أمطار غزيرة واحتمال حدوث انهيارات أرضية أو فيضانات أو تشكل أمواج عالية جدا على السواحل في بعض المناطق.

تسبب الإعصار "أمبيل" الذي ضرب اليابان بين 15 و17 أغسطس، في إلغاء العديد من رحلات القطارات وأكثر من 650 رحلة جوية.

وأدى هذا الإعصار إلى هطول أمطار غزيرة لكنه لم يتسبب بسقوط ضحايا أو بأضرار كبيرة، أثناء مروره بسواحل المحيط الهادئ قبالة منطقة طوكيو.

ووفقا لدراسة نُشرت الشهر الماضي، تتشكل الأعاصير في المنطقة بالقرب من السواحل، وتشتد بسرعة أكبر وتستمر لفترة أطول فوق اليابسة بسبب تغير المناخ.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اليابان اليابان تويوتا اليابان اقتصاد

إقرأ أيضاً:

أحيزون يؤدي أكبر غرامة في تاريخ اتصالات المغرب والإماراتيون يدرسون إقالته

زنقة 20 ا الرباط

يرتقب أن تبت، مجموعة “إي آند” الإماراتية، الشركة الأكبر المساهمة في اتصالات المغرب بنسبة 53%، في مصير المدير العام للشركة عبد السلام أحيزون، خلال شهر مارس من السنة المقبلة، بعد أن تسبب في خسائر مادية جسيمة على إثر المخالفات التنظيمية والأحكام القضائية ضد الشركة آخرها إلزام شركة اتصالات المغرب بحكم قضائي بدفع غرامة تصل إلى 645 مليون دولار لمنافستها شركة “وانا” ، بسبب ممارسات مخلة بالمنافسة، والتي تم دفعها في يوليوز الماضي.

ومن المرجح أن تفك الشركة الإماراتية ارتباطها بالميلياردير عبد السلام أحيزن، بعد عرض التقرير المحاسباتي على مجلس الإدراة العام للشركة، حيث يتزامن ذلك مع انتهاء ولايته في مارس من سنة 2025.

وكانت محكمة استئناف بالدارالبيضاء قد أيدت حكما يلزم شركة اتصالات المغرب بدفع تعويض قدره 6.3 مليار درهم (630 مليون دولار) لمنافستها شركة وانا، المعروفة باسم علامتها التجارية إنوي، بسبب ممارسات احتكارية غير عادلة ، وهي أكبر غرامة في تاريخ الشركة و تتجاوز أرباحها لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

ورفعت إنوي، ثالث أكبر مشغل اتصالات في المملكة، القضية في 2021، متهمة اتصالات المغرب بإساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق.

وفي 2020، فرضت الهيئة المنظمة للاتصالات في المغرب غرامة قدرها 3.3 مليار درهم على اتصالات المغرب بسبب إساءة استخدام مركزها المسيطر في السوق من خلال إعاقة وصول المنافسين إلى سوق الهاتف الثابت.

مقالات مشابهة

  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • أول تعليق من شقيقة الطفل المنتحر بسبب عنف والده
  • أحيزون يؤدي أكبر غرامة في تاريخ اتصالات المغرب والإماراتيون يدرسون إقالته
  • الإعصار ياغي يخلف حصيلة كبيرة من الضحايا في فيتنام.. عمليات الإنقاذ مستمرة
  • إعصار فرانسين يُقلّص إنتاج النفط والغاز الأميركي ويقطع الكهرباء عن لويزيانا
  • مها أحمد تعلق على هجوم متابعيها بسبب تيك توك
  • برنامج الربط الجوي يرحّب بالخطوط الجوية القطرية لتسيير رحلات من الدوحة إلى أبها وزيادة تردداتها إلى نيوم
  • رويترز: تعطل نحو 40٪ من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك بسبب الإعصار فرنسين
  • إعصار بيبينكا قد يقترب من جنوب اليابان مطلع الأسبوع المقبل
  • تراجع إنتاج منشآت نفط وغاز أميركية بسبب الإعصار فرانسين