شدد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، علي ضرورة المتابعة الميدانية والمستمره لمعدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتسليم المشروعات لجهات الولاية تمهيدًا لتشغيلها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتذليل كافة العقبات للإسراع في توفير حياة كريمة للأهالي وفقًا للمخططات والمشروعات المدرجة لدعم هذه القرى وتعزيز الحماية الإجتماعية في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء مجدى محمود استشاري دار الهندسة، والعميد اركان حرب أحمد سمير فرج من الشعبة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وعدد من القيادات التنفيذية.

حيث استمع محافظ قنا، خلال الاجتماع إلى عرض لنسب التنفيذ،وتحديد المشروعات التي تم الانتهاء منها، والمشروعات الجارى استكمالها والتنسيق بين الأجهزة المعنية للانتهاء منها وفقًا للخطة الزمنية المخططة.

وخلال الاجتماع وجه محافظ قنا، سرعة تشغيل المشروعات التي تم تسليمها، وإعداد بيان بالمشروعات المنتهيه ولم يتم تسليمها حتي الآن  مع وضع إطار زمنى لاستلامها بعد تلافي الملاحظات حتى يتم التسليم النهائي.

يُذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» استهدفت تنفيذ 1683 مشروع بمختلف القطاعات الخدمية، بحجم استثمارات تخطى 40 مليار جنيه، في 5 مراكز، هم قوص، ودشنا، والوقف، وفرشوط، وابوتشت، بعدد 19 قرية أم، و87 قرية رئيسية و722 نجع وعزبة، بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى والصحى للأسر الأكثر احتياجا، ومن ثم إحداث تنمية شاملة بتلك القرى بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة وفقا لرؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المرحلة الأولى من حیاة کریمة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي

واصل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، جولاته الميدانية بتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحى بمدينة السباعية التابعة لمركز إدفو للوقوف على حجم الإنجازات الجارية بها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة". حيث تفقد مشروع محطة معالجة صرف صحى السباعية / البصيلية، والجارى تنفيذه على مساحة 6 ألاف م2، وبتكلفة 320 مليون جنيه، وبطاقة 19/27 ألف م3 / يوم، وتم تنفيذ الأعمال المدنية بنسبة 90%، والكهروميكانيكية بنسبة 70%، ومن المتوقع نهوها بنهاية العام الحالى لخدمة أكثر من 34 ألف نسمة بمدينتى السباعية والبصيلية.

وتأتى هذه المحطة ضمن 19 محطة لمعالجة الصرف الصحى بقرى "حياة كريمة"، حيث تم الانتهاء من 2 محطة والتشغيل التجريبى لهما، وعقب ذلك تفقد محافظ أسوان الأعمال الجارية بمشروع محطة صرف صحى السباعية الرئيسية والتى تم تنفيذ 90% من الأعمال المدنية بها، و 75% من الكهروميكانيكى، ثم تفقد مشروع محطة رافع السباعية الفرعية، والتى وصلت تنفيذ الأعمال المدنية بها إلى 50%، والأعمال الكهروميكانيكية إلى 65%، وتضم المحطتين شبكات بأطوال 27 كم، ومنفذه بنسبة 60%، وذلك من إجمالى 92 محطة رفع للصرف الصحى داخل قرى المبادرة الرئاسية تم الانتهاء من 14 محطة منهم.

وقد شدد المحافظ على ضرورة الإنتهاء من هذه المشروعات الهامة وفقاً للبرامج الزمنية المحددة لها حتى يتسنى للمواطنين جنى ثمار ما يتم بذله من جهود وإنجازات فى مختلف قطاعات العمل العام.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة" تحول قرى الأقصر إلى نموذج للتنمية المستدامة
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • محافظ قنا يُوجه بتسريع وتيرة العمل بمشروعات حياة كريمة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • المنوفية تناقش مشروعات "حياة كريمة " بأشمون والشهداء
  • وزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية