أنقرة (زمان التركية) – رشحت تركيا  فيلم ”حياة“ للمخرج زكي ديميركوبوز لجوائز الأوسكار، التي تمنحها  أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

وقد أعلنت المديرية العامة للسينما التابعة لوزارة الثقافة والسياحة عن ترشيح تركيا لجائزة الأوسكار بالبيان التالي: ”فيلم ’حياة‘ للمخرج زكي دمير كوبوز هو الفيلم التركي المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي، نتمنى النجاح لفيلمنا الذي تدعمه وزارتنا أيضاً في رحلته إلى الأوسكار.

والفيلم من إخراج ديميركوبوز وبطولة ميراي دانر وبوراك دكاك.

في الفيلم، تهرب ”هيجران“ من المنزل بعد أن أجبرها والدها على الخطوبة، يعتقد رضا أن هيجران لا يريده على أي حال، ولا يكترث لهذا الموقف في البداية، لكن الموقف يبدأ في التأزم أكثر فأكثر ويقرر مواجهة هيجران، ويتبع خطيبته التي لم يرها سوى مرة واحدة إلى إسطنبول ويبدأ رحلة بحث طويلة وطويلة.

يضم فريق عمل الفيلم كلاً من جيم دافران، وأوموت كورت، وميليس بيركان، وعثمان ألكاش، وأوزان داغارا ودوغو دميركول، وكيهان أجيكغوز، ومطلب مجديجي، وسيت نظام يلماز، وبرفون باشيل، وهاندي أوزن، وأوزلم تركاد، وكانر سيندوروك.

Tags: أنقرةأوسكاراسطنبولالأوسكارتركيازكي ديميركوبوز

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة أوسكار اسطنبول الأوسكار تركيا

إقرأ أيضاً:

تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومجلس أبوظبي الرياضي، اليوم الأربعاء، عن تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في نسختها الثامنة، حتى 20 سبتمبر الجاري، بدلاً من 10 سبتمبر، وذلك لإتاحة الفرصة لاستقبال المزيد من طلبات الترشح.
وتستهدف الجائزة المرموقة، المرأة الرياضية الإماراتية والعربية، التي حققت إنجازات بارزة في المحافل الرياضية، وصاحبات البصمة الفارقة في التميز الرياضي في مختلف مجالاته ضمن 9 فئات، بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها مليوناً و800 ألف درهم.
وتقام الجائزة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، كما تحظى الجائزة بدعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات.
وتعلن الجائزة أسماء المترشحين يوم 23 أكتوبر المقبل، على أن يقام حفل تكريم الفائزات بفئات الجائزة يوم 13 نوفمبر المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • "الأم والأقارب قتلوها".. تطورات قضية الطفلة نارين التي شغلت تركيا
  • كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟
  • لوكلير الأسرع في «التجربة الثانية» لجائزة أذربيجان
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق الدورة الجديدة من برنامج المحكم المعتمد
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • سينما العالم في مكتبة محمد بن راشد
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال
  • انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن
  • تمديد فترة الترشح لجائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة إلى 20 سبتمبر