ثمن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، رعاية القيادة الرشيدة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لمسيرة المرأة الإماراتية المتطورة في المجالات كافة حتى أصبحت شريكا مهماً في تحقيق تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مستقبل مستدام ومزدهر.

وأكد معاليه، في كلمة بمناسبة "يوم المرأة الإماراتية" الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، أن الإمارات تفخر وتعتز بما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات ريادية في مسيرة وطن الخير والعطاء سواء داخل الدولة، أو من خلال تمثيلها للدولة في الخارج بصورة مشرفة، محققة الإنجازات الكبيرة والعملاقة على المستوى الدولي ، ومن منطلق اهتمام القيادة الرشيدة بدعم مسيرتها وتوفير الإمكانات الكبيرة لها للمشاركة في بناء مجتمع آمن أثبتت فيه جدارتها وكفاءتها وتميزها في كل ما تولته من مناصب ومسؤوليات أوكلت لها وعلى مختلف الصعد.

أخبار ذات صلة محمد بن زايد.. رؤية ثاقبة نحو مستقبل مستدام يقوم على أسس العلم نورة السويدي: "أم الإمارات" داعمة مسيرة المرأة الإماراتية

ولفت إلى اهتمام القيادة العامة لشرطة أبوظبي المستمر، بتوفير الممكنات التي تعزز عملية إعداد وتأهيل العنصر النسائي إعداداً أكاديمياً وتدريبياً، وتطوير إمكاناتها في مجالات العمل الشرطي والأمني، ودعم مسيرتها في تولي المناصب الإدارية العليا والميدانية، مما أسهم في نجاحها وتميزها، وفي تحقيق رؤية شرطة أبوظبي في أن تكون أبوظبي رائدة في استدامة الأمن والأمان .

ووجه معاليه، بهذه المناسبة، التحية لعناصر الشرطة النسائية كافة، مشيدا بحرص ابنة الإمارات على تطوير إمكاناتها ومتابعة المستجدات في مجال عملها محلياً وإقليمياً ودولياً، حتى أصبحت تنافس نظيراتها على المستوى الدولي وتشارك في رفع راية الإمارات خفاقة وعالية .
 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المرأة الإماراتية شرطة أبوظبي الإمارات المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب

شاركت سارة محمد فلكناز وشيخة سعيد الكعبي عضوتا المجلس الوطني الاتحادي، ممثلتا الشعبة البرلمانية الإماراتية، في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، الذي افتتح أمس الخميس، وينظمه الاتحاد البرلماني الدولي، بالتعاون مع البرلمان الأرميني في العاصمة يريفان.

وألقت سارة فلكناز عضوة المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر، الذي يستمر حتى غد السبت، ويحمل عنوان “تجنب الأجيال الضائعة: الحفاظ على التعليم والتوظيف في جميع الظروف”، ويضم وفد الدولة خلاله أيضاً ماجد محمد المزروعي عضو المجلس الوطني الاتحادي.
واستعرضت فلكناز الجهود والإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة الأزمات مؤكدة أن الشباب يحتل مكانة مهمة في أجندة الدولة ورؤيتها.
وأشارت إلى إجراءات وزارة التربية والتعليم خلال جائحة كوفيد 19 والتحول المباشر إلى التعلم عن بعد، ما ضمن للطلبة مواصلة تعليمهم دون انقطاع وساعد على الوصول إلى الموارد الرقمية لتخفيف التأثير على تقدمهم الأكاديمي.

متطوعو الإمارات

ونوهت إلى أن منصة “متطوعو الإمارات العربية المتحدة” مكنت الشباب من المشاركة بنشاط في جهود الاستجابة للوباء، والمساهمة في الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والخدمات الاجتماعية.

دعم الشباب 

وأضافت أن دولة الإمارات تشجع الشباب وتشركهم في صنع القرار موضحة أنه تم تعيين أول بطل مناخ للشباب على الإطلاق لضمان أن تكون أصوات الشباب محورية وذلك ضمن مناقشات مؤتمر الأطراف(COP28) وإطلاق برنامج سفراء المناخ الشباب، ومجلس الشباب الأخضر، ومبادرة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لصفر صافي انبعاثات 2050 وشباب من أجل الاستدامة.
على صعيد متصل بحثت سارة فلكناز مع أدريان تشارلز دوفال رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية موريشيوس علاقات التعاون البرلماني.

مقالات مشابهة

  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في المؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب
  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون الدولي الداعم للدبلوماسية والحوار
  • العلاقات الإماراتية الصينية.. شراكة استراتيجية تعزز النمو والتعاون الدولي
  • بدء استقبال طلبات التسجيل لـ«نمو الأسرة الإماراتية» في أبوظبي
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • ضبط سائق أنهى حياة شخص خلال القيادة في القاهرة
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • «شرطة أبوظبي» تنظم الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية