(CNN)-- قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 9 أشخاص على الأقل قتلوا في الضفة الغربية خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية الليلة الماضية، وذلك بعد بيان مشترك سابق لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة أكدتا فيه على أن عدد القتلى بلغ 10 على الأقل. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 7 فلسطينيين وصلوا إلى مستشفى في طوباس واثنين إلى مستشفى في جنين.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن شن الجيش الإسرائيلي غارات وضربات جوية خلال الليل، في عملية قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنها كانت تهدف إلى "إحباط البنية التحتية للإرهاب الإسلامي الإيراني"، حيث قال في منشور على منصة إكس (تويتر سابقا): "يعمل جيش الدفاع الإسرائيلي منذ الليلة بقوة كبيرة في مخيمي اللاجئين في جنين وطولكرم لإحباط البنية التحتية للإرهاب الإسلامي الإيراني المقامة هناك".

وأضاف الوزير الإسرائيلي إن إيران تعمل في الضفة الغربية من خلال "تمويل وتسليح الإرهابيين وتهريب الأسلحة المتطورة عبر الأردن"، قائلا: "يجب علينا أن نتعامل مع هذا التهديد بنفس الطريقة التي نتعامل بها مع البنية التحتية للإرهاب في غزة، بما في ذلك الإخلاء المؤقت للسكان الفلسطينيين وأي خطوة ضرورية، هذه حرب مثل أي حرب أخرى، ويجب أن نفوز بها"، كما كتب.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الضفة الغربية الفلسطينيون

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي عثر للمرة الأولى على نفق خلال عمليته العسكرية في شمال الضفة الغربية.

وقالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن "التهديد تحت الأرض معروف جيداً لإسرائيل، سواء في غزة باعتباره تهديداً مركزياً، أو في لبنان باعتباره تهديداً قديماً يسيطر عليه حزب الله، لكن اليوم انتقل هذا التهديد للضفة الغربية".
وأضافت "لأول مرة أنه خلال عملية الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، تم العثور على بنية تحتية تحت الأرض تم حفرها، والآن تقوم المؤسسة الأمنية بالتحقيق ومحاولة فهم ما هو الغرض منه".

معاريف: إيران تسعى إلى تأجيج العنف في الضفةhttps://t.co/ycrZAYo9rE pic.twitter.com/DG6y7AaqFj

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وتابعت "يأتي تحديد موقع البنية التحتية بعد سنوات أبلغ فيها سكان إسرائيليون، جهاز الأمن عن أصوات حفر مكتومة واشتبهوا في أن فلسطينيين كانوا يعملون على إعداد البنية التحتية تحت الأرض وحفر الأنفاق في مناطق الضفة الغربية وقرب الخط الأخضر".
وبحسب القناة الإسرائيلية فإن "التحقيق الأولي أظهر أن النفق لم يعبر إلى داخل أراضي الخط الأخضر، ويقوم الجهاز الأمني ​​بالتحقيق والتحقق من البنية التحتية مع كافة الجهات المهنية".

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • السليمانية تحقق قفزة نوعية في مشاريع البنية التحتية والاقتصاد
  • وزارة العمل : فيديو يوضح مراحل تطوير البنية التحتية لمكتب عمل مدينة حلوان
  • أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية