أشاد هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بالنهج الدبلوماسي الذي تتبعه الدولة في التعامل مع قضايا وملفات الأمن القومي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقضايا الإقليمية والدولية الأخرى.

إدارة الأزمات المعقدة والملفات الشائكة

وأكد عبدالعزيز لـ«الوطن»، أنّ مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تواصل إثبات حكمتها ودورها المحوري في المنطقة، من خلال التصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه الأمن القومي العربي، وحفاظها على مصالحها الوطنية.

وأشار رئيس الحزب إلى أنّ الدبلوماسية المصرية حققت نجاحات ملموسة على المستويين الإقليمي والدولي مؤخرا، بفضل رؤيتها الثاقبة وقدرتها على إدارة الأزمات المعقدة والملفات الشائكة.

حماية مصالح الوطن والمواطنين

وأكد عبدالعزيز دعم حزب الإصلاح والنهضة الكامل للسياسة الخارجية المصرية، معربا عن ثقته التامة في قدرة الدبلوماسية المصرية على حماية مصالح الوطن والمواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمن القومي المصري الأمن القومي الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

سمير صبري: فتح ملف الضرائب يدعم جهود الرئيس والحكومة في تشجيع الاستثمار

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، إن مبادرة وزارة المالية في فتح ملف الضرائب، والدعوة لحوار مجتمعي وإقرار تعديلات جديدة، تأتي في ظل الاهتمام غير المسبوق من القيادة السياسية بالاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وإزالة كل المعوقات أمامه، وفتح آفاق جديدة لزيادة حجمه، وزيادة الاستثمارات الخاصة بالنسبة إلى الاستثمارات العامة للدولة المصرية، لتصل إلى 65%.

وضع قوانين وتشريعات محفزة

تابع «صبري» في تصريحات لـ«الوطن»، أن لتحقيق هذه الأهداف المرتبطة بالاستثمار المباشر، لا بد من وضع قوانين وتشريعات محفزة، استكمالا للقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي، وقرارات الحكومة الجديدة الجريئة بملف الاستثمار الصناعي والطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية.

سهولة التعامل مع المنظومة الضريبية

وأشار إلى التيسيرات المقدمة للمستثمرين وفتح مجالات الشراكة مع الحكومة بمشروعات ضخمة، لكن الاستثمار الخاص يضع في اعتباره وفي مقدمة أولوياته، مدى سهولة التعامل مع المنظومة الضريبية أكثر من الاهتمام بالقيمة الضريبية نفسها، ولذلك يجب مراعاة كيفية التعامل وأنواع الالتزام الضريبي وعدم تعدده، وعدم ازدواجية أي نوع من الضرائب.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: بيان «النواب» بشأن الإجراءات الجنائية يعزز المؤسسية
  • المالكي:حماية النظام السياسي من خلال “التعاون” بين قوى ائتلاف إدارة الدولة
  • «الإصلاح والنهضة»: قرارات الحكومة بالتسهيلات الضريبية «دفعة كبيرة» للشركات الناشئة
  • «الإصلاح والنهضة»: مصر تحرص على دعم السلام وتجنب الانخراط بالصراعات الإقليمية أو الدولية
  • «الإصلاح والنهضة»: التيسيرات الضريبية انطلاقة جديدة لجذب الاستثمار في مصر
  • بزشكيان بضيافة اربيل.. عندما تزيل الدبلوماسية الناعمة الأسلاك الشائكة
  • «الإصلاح والنهضة»: استقرار النظام الضريبي ركن رئيسي للإصلاح الاقتصادي
  • سمير صبري: فتح ملف الضرائب يدعم جهود الرئيس والحكومة في تشجيع الاستثمار
  • «حماة الوطن»: مراكز الإصلاح والتأهيل مفهوم جديد لاحترام حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة»: المبادرات الرئاسية نقلة غير مسبوقة في دعم المجتمع