تفقد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، مستشفى السلام التخصصي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية، للوقوف على أي تحديات تواجه المواطنين، وحلها ورصد أي قصور.

تفقد قسم الاستقبال والطوارئ

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، واطلع على ملفات المرضى بمكتب الدخول، ووجه بضرورة تطبيق النظام الإلكتروني في إطار تنفيذ سياسة التحول الرقمي، بالإضافة إلى تفقد قسم رعاية الطوارئ، واطمأن على حالة المرضى، وتلقيهم الخدمة اللازمة واستمع لآراء ومقترحات الأطقم الطبية.

وأوصى نائب الوزير بتوفير نواقص مستلزمات الجراحة، كما تفقد قسم الأطفال ورعاية الجراحة، وأكمل جولته بتفقده إمكانيات المعمل وأوصى بتفعيل نظام الباركود، وانتقد عدم التزام العاملين، ووجه بتحويلهم إلى التحقيق.

كما تفقد قسم الرعاية، وحرص على الاستماع إلى المرضى والتأكد من مدى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة إليهم، ووجه بسرعة إصلاح أي أجهزة معطلة واستبدالها.

 تقرير مفصل عن الحالة الصحية للأطفال المبتسرين

واستمع الطيب إلى تقرير مفصل عن الحالة الصحية للأطفال المبتسرين، وتأكد من عدم وجود نواقص، واستكمل جولته بتفقد قسم الغسيل الكلوي، وحرص على الاستماع إلى المرضى وتأكد من مدى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة إليهم، كما تفقد قسم الحروق واطمأن على المرضى وأوصى بمراجعة الحالات أثناء تلقي العلاج، والعمل على حل أي تحديات تواجههم.

وخلال  تفقد صيدلية الاستقبال، أوصى بمراجعة أنظمة الإطفاء، بالإضافة لتفقد وحدة الأشعة المقطعية، وأوصى برفع كفائتها، وتفقد غرفة فحص الموجات فوق الصوتية، وأوصى بتغير اي اثاث متهالك ، والاهتمام بأعمال النظافة، كما تفقد قسم العلاج الطبيعي، مختتمًا جولته بمتابعة أعمال تجهيز مركز القلب (تحت الإنشاء)، وتابع أعمال تجهيز وحدات القسطرة.

وانتقد نائب الوزير مستوى النظافة العام، وأوصى بحصر كل نواقص الأدوية، والمستلزمات الطبية، وأوصى بفحص المستشفى بالكامل ومراجعة المخازن، ووجه بمراجعة شبكة الغازات وعقود الصيانة، وأمهل مدير المستشفى أسبوع للعمل على كل التوجيهات والملاحظات، ومراجعة الصيانة، والنظافة، والحماية المدنية، والإجراءات الوقائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الصحة نائب وزير الصحة الأطفال المبتسرين کما تفقد قسم

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تثمّن جهود الإمارات في إخلاء المرضى من غزة

وجّه الدكتور ريتشارد بيبر كورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، شكراً خاصاً لدولة الإمارات، على المساهمات التي تقدمها وتقوم بها مع المنظمة في غزة.

وقال الدكتور بيبر كورن، في مؤتمر صحافي عقده، اليوم الخميس، عبر الفيديو من غزة مع الصحافيين في جنيف، إن المنظمة وبالشراكة مع دولة الإمارات نظمت، أمس الأربعاء، عملية إخلاء طبي من غزة إلى أبوظبي، انطلاقا من مطار رامون في إسرائيل، وعبر معبر كرم أبوسالم، لتلقي الرعاية الطبية الفائقة، والتي تعد الأكبر منذ 23 أكتوبر (تشرين الأول) عام 2023.
وأوضح الدكتور بيبر كورن أن عملية الإجلاء الطبي كانت معقدة للغاية، وفي ظل نافذة وقت ضيقة للغاية، مشيراً إلى أن العملية شملت 97 شخصاً منهم 49 امرأة و 48 رجلاً وهم من المرضى والمصابين بإصابات شديدة، ونصفهم من المصابين بسبب الحرب في غزة، والنصف الآخر ممن يعانون من أمراض مزمنة، مشيراً إلى أن 155 شخصاً رافقوا المرضى.

الإمارات تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ252 مصاباً برفقة عائلاتهم من غزة
https://t.co/zEyvSuNWwA pic.twitter.com/qEPfSSs4kL

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 11, 2024

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أعرب أمس، عن تقديره لدولة الإمارات لدعمها إجلاء المرضى والمصابين من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها، وقال: "نأمل أن تعزز هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الإمكانيات المتاحة، التي من الممكن أن تفضي إلى المزيد من عمليات الإجلاء لعدد أكبر من الأفراد".
يذكر أنه ومنذ بداية الأزمة قامت دولة الإمارات بجهود حثيثة لتعزيز الاستجابة الإغاثية تجاه المصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين ومساندتهم في الظروف الحرجة التي يمرون بها، حيث قامت بإجلاء 1665 مريضاً ومرافقاً في المبادرات السابقة ليصل عدد المرضى والمرافقين إلى 1917 مريضاً ومرافقاً مع طائرة أمس.
وقدمت دولة الإمارات ما يزيد عن 40,000 طن من المساعدات الملحّة من إمدادات غذائية وطبية وإغاثية عبر 10 بواخر و1300 شاحنة و316 طائرة و104 عمليات إسقاط جوي ضمن عملية "طيور الخير"، التي تمّ من خلالها إسقاط أكثر من 3450 طنا من الجو فوق شمال غزة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة شمال سيناء» يحيل المتغيبين بوحدات الرعاية بالشيخ زويد إلى التحقيق
  • تفعيل مبادرة "رعاية" في وحدات رعاية الأطفال المبتسرين بدمياط
  • الصحة توجه بمتابعة الصيانة الدورية لمحطات معالجة مياه وحدات الغسيل الكلوي بدمياط
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • لهذا السبب.. إحالة العاملين بقسم الغسيل الكلوي بمستشفى دمنهور للتحقيق
  • "الصحة العالمية" تثمّن جهود الإمارات في إخلاء المرضى من غزة
  • إجلاء 97 مريضا من غزة عبر معبر كرم أبو سالم.. والآلاف عالقون
  • الصحة تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان
  • «الصحة» تعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز الزهراء التخصصي للأسنان
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام