آخر تحديث: 28 غشت 2024 - 9:38 صبغداد/شبكة أخبار العراق- دعا القيادي في منظمة بدر مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، مساء أمس الثلاثاء، (27 آب 2024)، دعوة رسمية لممثلي حلف شمال الأطلسي، لعقد الدورة الثانية للحوار عالي المستوى للشراكة في العاصمة بغداد العام المقبل 2025.وعقد العراق وحلف شمال الأطلسي (الناتو) ، الدورة الأولى للحوار عالي المستوى للشراكة في مقر الحلف  بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وشارك في الحوار وفد عراقي رسمي رفيع برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، فيما ترأس الجانب الذي يمثل حلف شمال الأطلسي مساعد الأمين العام لشؤون العمليات والمنسق الخاص لشؤون مكافحة الإرهاب توم غوفاس، وممثل الأمين العام لشؤون الجوار الجنوبي خافيير كولومينا.وتناول الحوار الذي جاء بدعوة من حلف شمال الأطلسي، بحسب بيان لمستشارية الأمن القومي، “سبل تعزيز الشراكة بين العراق والحلف، بما في ذلك استكمال بناء قدرات قوات الأمن العراقية وموضوعات أخرى تتعلق بأمن الحدود ومكافحة المخدرات والإرهاب وملف مخيم الهول السوري. وجدد الأعرجي، خلال الحوار، تأكيد الحكومة العراقية على أن مهمة حلف شمال الأطلسي في العراق هي مهمة قتالية واستشارية،” مؤكداً، أن “الشراكة الطويلة الأمد مع الناتو هي لتحقيق مصالح العراق ومحاربة الإرهاب وتطوير وتأهيل قدرات القوات العراقية، مشددا على أهمية استمرار الحوار والشراكة مع حلف الناتو، تحقيقا لمصالح العراق وأمنه واستقراره”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: حلف شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

لافروف: “الناتو” ينسق الضربات الأوكرانية للبنية التحتية المدنية في روسيا

موسكو – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب قرر منذ وقت طويل السماح لكييف باستخدام الصواريخ بعيدة المدى التي يزودها بها ضد روسيا، ويحاول الآن إضفاء طابع رسمي على هذا القرار.

وأضاف لافروف في تصريحات صحفية خلال اجتماعه مع سفراء الدول الأجنبية في موسكو:

لا يراودنا أدنى شك في أن قرار رفع القيود عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى لاستهداف أراضي روسيا تم اتخاذه منذ وقت طويل، والآن يحاولون إضفاء الطابع الرسمي على قرارهم هذا. “الناتو” يزود كييف بمعلومات استخباراتية عسكرية وفضائية ويواصل إمدادها بالأسلحة. عدد الهجمات الأوكرانية على المواقع المدنية في الأراضي الروسية يزداد بشكل حاد ويومي. خبراء “الناتو” ينسقون الضربات الأوكرانية للمباني السكنية والبنية التحتية للطاقة والصناعة والمرافق العامة في روسيا. القوات الروسية تواصل تطهير مقاطعة كورسك من فلول قوات كييف. الجيش الأوكراني يواصل استهداف المدنيين في مقاطعتي بيلغورود وبريانسك جنوب غربي روسيا، ويهاجم المناطق الحدودية بالمسيرات.  الضربات الروسية تستهدف حصرا مواقع البنية التحتية التي تستخدمها قوات كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عاجل | الجيش الأميركي: مقتل قادة في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة مشتركة مع قوات الأمن العراقية غربي العراق
  • روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً
  • مشيداً بمشاركة المنتجات النفطية.. وكيل الوزارة لشؤون التوزيع يؤكد اهمية معرض العراق الدولي للطاقة
  • إيران:القطار الإيراني سيصل إلى سوريا من خلال سكة الحديد العراقية لنقل “البضائع وأخرى”
  • لافروف: “الناتو” ينسق الضربات الأوكرانية للبنية التحتية المدنية في روسيا
  • رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي مع اشقائه
  • بزشكيان: التعاون بين دول المنطقة يعزز الأمن ويحبط مؤامرات العدو
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الإفتائي
  • إدارة الخلافات : لماذا زار مُستشار الأمن القومي الأمريكي الصين؟