أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت عملية عسكرية موسعة في الضفة الغربية، تشارك فيها مئات الجنود إلى جانب سلاح الجو الإسرائيلي، حبسما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في إطار تغطيتها العاجلة للأحداث الجارية في المنطقة.

تاتي العملية العسكرية ضمن تصعيد جديد من قبل قوات الاحتلال في الضفة الغربية، حيث تُشن غارات مكثفة على مناطق عدة، بما في ذلك المدن والبلدات الفلسطينية.

ويعكس مشاركة سلاح الجو في هذه العملية النية الإسرائيلية في استخدام القوة المفرطة لإخضاع المقاومة الفلسطينية، وهو ما يزيد من تعقيد الوضع الأمني والإنساني في المنطقة.

هذه العملية العسكرية الكبيرة تثير مخاوف واسعة بين السكان الفلسطينيين، خاصة مع التوقعات بأن تؤدي إلى سقوط عدد كبير من الضحايا وتدمير الممتلكات. 

في الوقت ذاته، تراقب الجهات الدولية الوضع بقلق، وسط دعوات متزايدة لوقف هذا التصعيد الذي يهدد بإشعال المنطقة وجرها إلى مزيد من العنف.

تشهد الضفة الغربية منذ فترة تصعيدًا مستمرًا في التوترات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، حيث تنفذ إسرائيل عمليات عسكرية تحت ذريعة الحفاظ على الأمن، بينما هي تقوم بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيون.

في ظل هذا التصعيد العسكري، تتوجه الأنظار إلى المجتمع الدولي ومدى قدرته على الضغط على إسرائيل لوقف هذه العمليات العسكرية وحماية الفلسطينيين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عملية عسكرية الضفة الغربية جنود إسرائيليون سلاح الجو الاسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، حملة اعتقالات واسعة طالت (40) مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم مريض كان يعالج في المستشفى، بالإضافة إلى معتقلين سابقين منذ أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان صحفي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، فيما تواصل قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في محافظة طولكرم ومخيمها، وفي محافظة طوباس ومخيمها.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342

الرئيس السيسي: ما تشهده غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان على مسمع ومرأى من الجميع

قصف إسرائيلي يستهدف منزلا في شارع غزة القديم بجباليا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • الاحتلال يعتقل 40 بالضفة والخارجية الفلسطينية تندد باقتحام نتنياهو الأغوار
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)
  • عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في الضفة وشهداء بطوباس وطولكرم