شبكة انباء العراق:
2024-09-14@00:16:38 GMT

نظام حماية الأغبياء

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

يحكى أن ضابطاً سأل قناصاً: ما رأيك في قناص العدو ؟. فقال: فاشل، يرمينا ويخطئ. فسأله: إذن لماذا لا تقتله ؟. فقال : أخشى أن يستبدلونه بقناص جيد فيقلتني.
العبرة: البعض يحافظون على الفاشل في منصبه حماية لأنفسهم. فلا تندهش بعد الآن عندما ترى كتائب حماية الاغبياء تعتمد الأساليب التعسفية المتسلطة لترويض الناس وجعلهم يتقبلون الفاشلين كواقع لا يثير الاعتراض، ولا تتعجب عندما تراهم يسعون لتمجيد الانتهازيين ليصبحوا محل إعجاب ومثالا يحتذى على أساس نجاحهم الاجتماعي وقدرتهم على كسب (نهب) ثروات طائلة من دون الإهتمام بمصدرها.

.
سوف تستمر عمليات الترويض من خلال التحكم في تحديد نتائج السلوك، أي في تحديد ما يستدعيه من مكافأة أو عقاب. وهي آلية تستعملها معظم الأنظمة العربية لبسط نفوذها. وتعتمد هذه الآلية لتعويد الناس على أنه لا فائدة من مكافحة الفساد. وأن كل المحاولات للتصدي له مصيرها الفشل. ويمكن أن تعود بالوبال على أصحابها. فلم تؤدّ القضايا المرفوعة ضد جرائم الفساد في أغلبها إلى نتيجة، فقد خرج أغلب المتهمين فيها بأخف الأضرار، ولم تصدر الأحكام إلا على شريحة صغيرة ومختارة من فئة المستقلين الذين لا سند لهم، في حين أفلت الباقون من المحاسبة. ورغم أن الأسباب وراء ذلك كثيرة ومعقدة، أهمها مدى القدرة والرغبة في إعداد ملفات اتهام قوية وكاملة، إلا أن النتيجة واحدة. .
يحكى ان الذئب الرمادي كان على رأس قائمة المرشحين لتمثيل قطيع الأغنام في انتخابات الغابة. قال لهم: بمجرد انتخابي سأصبح من آكلي الخضروات، فبايعوه بالإجماع ماع ماع ماع. .
محزن جدا ان يضطر الشريف للتعايش مع المفسدين، والامتثال لقوانينهم. .
مشكلة المشاكل أن اللصوص والمختلسين وأصحاب الشهادات المزورة صاروا يتلقون الدعم من المتنفذين في الغابة. وسوف يأتي اليوم الذي يمنع فيه الأذكياء من التفكير حتى لا يسيئوا إلى الحمقى. .
فكلما زاد علمك في العالم السفلي اقتربت من السجن، وكلما زاد جهلك اقتربت من السلطة، وكلما زادت تفاهتك اقتربت من الشهرة. .
نادى سيدنا نوح في الحيوانات مرة واحدة فركبت السفينة، وقضى 950 سنة ينادي البشر فاختاروا الغرق. (غريزة سليمة افضل من عقل مريض). .
وثبتت امرأة فرعون وهي في بيت أكبر طاغية، وانتكست امرأة سيدنا نوح وهي في بيت أكبر داعية. (الواقع ليس عذراً). .
وطلب سيدنا إبراهيم ابنه للذبح فامتثل، وطلب سيدنا نوح ابنه للحياة فأبى. (البعض بار حد الذهول، والبعض عاق حد العجب). .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

قالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية إن لاعب كمال الأجسام إيليا جوليم يفيمشيك توفي بشكل مفاجئ.

ذكرت الصحيفة أن لاعب كمال الأجسام الشهير فارق الحياة بسكتة قلبية.

World’s ‘most monstrous bodybuilder’ Illia ‘Golem’ Yefimchyk dead at 36 https://t.co/rQrNgvTgZU pic.twitter.com/ScXhwLsKhq

— New York Post (@nypost) September 12, 2024
وأشارت إلى أن البيلاروسي الذي يطلق عليه لاعب أضخم لاعب كمال أجسام والأكثر وحشية في العالم توفي عن عمر يناهز 36 عاماً.
وأوضحت: "إيليا يفيمشيك كان يأكل سبع مرات في اليوم ويستهلك ما يقدر بنحو 16500 سعرة حرارية، بما في ذلك 108 قطع من السوشي و2.5 كيلوغرام من شرائح اللحم".
وأضافت: "كان يُعرف باسم الوحش وأيضًا باسم المتحول، ويبلغ وزنه 340 رطلاً- ما يعادل 160 كيلو جرامات' ويبلغ طوله 6 أقدام وبوصة واحدة (185 سم) وكان يمتلك صدر يبلغ طوله 61 بوصة وعضلة ذات رأسين يبلغ طولها 25 بوصة".
وتحدثت عن التطورات التي أودت بحياته، وقالت: "أصيب لاعب كمال الأجسام بنوبة قلبية أدت إلى دخوله في غيبوبة، في 6 سبتمبر (آيلول) الجاري، وجرى نقله على الفور إلى المستشفى بواسطة طائرة هليكوبتر، فيما عجز الأطباء عن إنقاذه، وتوفى بعد يومين".

مقالات مشابهة

  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بنوبة قلبية
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • السهلي : رائد اسماعيل لم يتفاوض مع الشبابيين ولكن الموضع أخذ وقت .. فيديو
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • سيدنا النبى.. وبناء الانسان
  • "الطاقة والبنية التحتية" تطوّر 37 خدمة استباقية.. تعرف إليها
  • هل اقتربت بكين من تحطيم التفوق الاقتصادي الأميركي؟
  • أدعية يوم الجمعة: التماس الرحمة وطلب التوفيق من الله
  • أذكار أوصانا بها سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام