آخر تحديث: 28 غشت 2024 - 9:20 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أبلغ السفير الباكستاني لدى العراق محمد زيشان أحمد، امس الثلاثاء، مسعود بارزاني رغبة بلاده بإقامة علاقات دبلوماسية مع الاقليم في مختلف المجالات.وذكر مكتب بارزاني في بيان ، أن “السفير الباكستاني لدى العراق، اعرب خلال اللقاء، عن سعادته بما يشهده إقليم كوردستان من ازدهار وسلام وتقدم، وهنأ حكومة وقيادة إقليم كردستان”.

وأضاف إن “بلاده ترغب في إقامة علاقات وثيقة مع إقليم كردستان في مختلف المجالات التجارية والثقافية”.وكانت الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، والعلاقات بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، فضلاً عن تهديد الإرهاب على المستويين العالمي والإقليمي، من بين المواضيع الأخرى التي تناولها الاجتماع، بحسب البيان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين

استقبل وزير الشئون الخارجية والتكامل الإفريقي والتشاديين في الخارج والتعاون الدولي "عبد الرحمن غلام الله"، أسامة الهادي، سفير مصر لدى جمهورية تشاد، بمقر وزارة الخارجية التشادية، بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله رئيساً للبعثة في تشاد.

وقد أعرب الوزير التشادي في مستهل لقائه عن إشادته بالجهود التي بذلها السفير على مدار الثلاثة أعوام الماضية في سبيل الارتقاء بالعلاقات الممتدة والتاريخية التي تجمع الشعبين المصري والتشادي، وكان لهذه الجهود الفضل في تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى التنسيق والتشاور المستمرين في مختلف القضايا الإقليمية التي تمس أمن واستقرار المنطقة.

من جانبه، قدم السفير المصري الشكر للوزير "غلام الله" على حفاوة استقباله، مؤكداً بالغ تقديره للجهود المبذولة من جانب الوزير التشادي ومن كافة المسئولين التشاديين في مختلف المؤسسات التشادية، والتي أسهمت بشكل مؤكد في تيسير عمل البعثة نحو الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين.

 كما أعرب السفير عن بالغ سعادته خلال فترة عمله في تشاد، منوهاً بما لقيه من ترحيب ومودة من الشعب التشادي المضياف.

عبر السفير المصري كذلك عن تطلع القاهرة لمزيد من التعاون وانفتاحها على كافة مجالات العمل المشترك التي من شأنها أن تقود إلى المزيد من الرفاهية للشعبين المصري والتشادي، فضلاً عن ضرورة استمرار التنسيق في مختلف القضايا والتحديات التي تواجه القارة الإفريقية بشكل عام ومنطقة الساحل على وجه الخصوص.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق
  • هل تمهد زيارة بزشكيان إلى كردستان لمرحلة جديدة في علاقات طهران وأربيل؟
  • بارزاني يبحث مع  كبير مستشاري الحكومة البريطانية مستقبل التحالف الدولي في العراق
  • الاتحاد الوطني: لدى ايران علاقات ومواقف إيجابية مع كردستان
  • محمد بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز علاقاتها مع الصين خلال العقود المقبلة
  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل
  • السوداني وبزشكيان ينددان بالإبادة في غزة ويتعهدان بتعزيز التعاون
  • مرفوضة تماما.. كردستان العراق يرد على تصريحات السفير الإيراني
  • الصين تعلن استعدادها لتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع روسيا