هطلت مساء أمس أمطار رعدية من خفيفة إلى متوسطة على منطقة نجران، شملت مدينة نجران، وأنحاء متفرقة من محافظات ومراكز المنطقة، ارتوت على إثرها الأرض، وسالت بعض الأودية والشعاب.
ونبّه "الأرصاد"، اليوم من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير، صاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.


أخبار متعلقة طقس المملكة.. استمرار الأمطار مع نشاط الرياح المثيرة للأتربةالأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضوبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

الإنذار البرتقالي - #منطقة_عسير - #أبها #أحد_رفيدة #الحرجة ...+3
للتفاصيل https://t.co/gZRbKVzhGL #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/ffRW84A35l— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 27, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم جريان سيول أمطار غزيرة أمطار عسير

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. سيول جارفة تجتاح المنصورة ولا أضرار بشرية

اجتاحت سيول جارفة منطقة المنصورة في بلدية إدري الشاطئ بمدينة سبها، إثر أمطار غزيرة شهدتها المنطقة

وأفادت الأنباء الواردة من منطقة الشاطي في مدينة ‫سبها، “أن السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على إدري والمنصورة، تسببت بفيضانات غمرت منازل المواطنين في محلة المنصورة الشرقية بوادي الشاطي”، كما أكد جهاز الإسعاف والطوارئ “عدم وجود أضرار بشرية”.

وناشد الأهالي “أصحاب السيارات الصحراوية التوجه بشكل عاجل إلى المنطقة للمساعدة في إجلاء العائلات العالقة في منازلها التي غمرتها المياه، كما وجه الأهالي نداءً عاجلاً إلى الجهات المختصة للتدخل السريع وتقديم المساعدة اللازمة للمتضررين”.

في سياق متصل، طالبت مديرية أمن البيضاء، “سكان الأحياء التي تعرضت للغرق جراء السيول العام الماضي إخلاء مساكنهم فورًا تحسبًا للظروف الجوية المتوقعة حسب مصادر الأرصاد الجوية وتوقعا لهطول الأمطار الغزيرة وتقلبات الطقس بكافة مناطق الجبل الأخضر”.

وحذرت المديرية في بيان لها “المواطنين القاطنين في مناطق الجبل الأخضر وخاصة المناطق الواقعة ضمن اختصاص مديرية أمن البيضاء الابتعاد عن الأماكن الخطيرة والأودية كإجراء احترازي توقعا لأي طارئ تفاديًا لأي خسائر بشرية أو مادية”.

ودعت مديرية أمن البيضاء “مربي الأغنام والمواشي أخذ الحيطة والحذر وإبعاد أغنامهم ومواشيهم عن أماكن الخطر حفاظًا على الأرواح والممتلكات”.

هذا وتتزامن هذه السيول مع الذكرى الأولى لعاصفة “دانيال” التي وصفت بأنها أقوى عاصفة متوسطية، وخلفت وراءها دمارا هائلا تسبب في مقتل وفقدان الآلاف.

آخر تحديث: 11 سبتمبر 2024 - 08:16

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • أمطار على منطقة الباحة
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الثانية زوالا على هذه الولايات
  • بالفيديو.. ثعبان ضخم يتسلق مرتفعا صخريا في السعودية بعد موجة أمطار غزيرة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • شرطة منطقة عسير تقبض على مقيم لترويجه 1.5 كيلوجرام من مادة الشبو المخدر
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من مساء اليوم
  • رياضة ركوب الخيل تستهوي الشباب بمنطقة نجران
  • حتى 7 مساءً.. أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • بالفيديو.. سيول جارفة تجتاح المنصورة ولا أضرار بشرية