سرايا - رصد خاص - ألغت الحكومة المصرية، الثلاثاء، تراخيص 36 شركة سياحة ثبت مخالفتها لأحكام القوانين المنظمة لتنفيذ رحلات الحج والعمرة، وفقا لقرار وزارة السياحة والآثار المصرية.

ويأتي القرار تنفيذا لقرارات خلية أزمة الحجاج التي تشكلت بعد وفاة مئات المصريين خلال موسم الحج هذا العام بالسعودية.

وقامت الشركات الـ 36، بتسفير مواطنين لأداء مناسك فريضة الحج خلال هذا الموسم بصورة غير نظامية من خلال تأشيرات زيارة، والغير مصرح لحامليها بالحج، وهو ما يعد مخالفا للضوابط والإجراءات المعمول بها في كل من جمهورية مصر العربية، والمملكة السعودية، وفقا لبيان وزارة السياحة والآثار المصرية.



وأعلنت السعودية في يونيو/ حزيران وفاة ما لا يقل عن 1301 من الحجاج هذا العام، 83 بالمئة منهم من غير المصرح لهم بالحج، الذين ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس، بلا مأوى ولا راحة، وبينهم عدد من كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة.

وشكلت مصر خلية أزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي لاتخاذ إجراءات رادعة تجاه الشركات المخالفة بعد وفاة أكثر من 500 حاج مصري.

إقرأ أيضاً : وزير الخارجية "الإسرائيلي" يدعو لإخلاء مؤقت لسكان الضفةإقرأ أيضاً : 7 شهداء بالقصف ورصاص الاحتلال في طوباس وجنينإقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 327

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الحكومة سياحة الحج السياحة وفاة الحج الحج مصر السياحة السعودية وفاة مصر رئيس مجلس الوزراء وفاة سياحة مصر مجلس السعودية وفاة الحج السياحة الحكومة غزة الاحتلال رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا

عقدت مبادرة تطوير وتوطين الصناعة المصرية «ابدأ»، أمس، ندوة عبر الإنترنت حول تعزيز الصادرات المصرية إلى الدول الأوروبية، وتعد هذه الندوة فرصة لرجال الصناعة المصرية للتعرف على أهم العوامل التي تساهم في تعزيز المنتج المصري والصادرات المصرية. 

التسجيل في الندوة 

وأشارت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، أنه سيتم عقد الندوة يوم 25 سبتمبر 2024، ضمن فعاليات "Doing Business with Finland"، ويتم التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني.

وجمعت ندوة «ابدأ» عبر الإنترنت أكثر من 20 شركة فنلندية ومصرية في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تم تنظيمها بالتعاون بين مبادرة ابدأ والسفارة الفنلندية بمصر، وبمشاركة شركة انطلاق Entlaq Holding. 

إطلاق مبادرة «ابدأ»

وتم إطلاق مبادرة «ابدأ» في إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: السماح للسيدات من كل الأعمار بأداء العمرة دون محرم
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • ضوابط وإجراءات تنظيم رحلات العمرة 1446هـ.. شروط جديدة وتحسينات لضمان أفضل الخدمات للمعتمرين
  • تقتصر على هذه الشركات.. قرار عاجل بشأن حق تنظيم برنامج العمرة
  • عودة تنظيم رحلات العمرة برا وبحرا
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • بعد عودتها.. شروط تنظيم رحلات العمرة البري والبحري
  • النرويج تلغي حظر صادرات الأسلحة على تركيا
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب