بدايةُ عام دراسيّ جديد يشهد استمرارَ مسيرة زاخرة بالانجازات والبناء؛ فالعلمُ سلاحُ الشعوبِ المُتقدمة ؛ ومنارةٌ ينهل منها الجميع ووطن يصنف من بين الأفضل عالمياً ؛ وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظهُ الله"  قائد عظيمٌ  وصاحب رؤية ثاقبة نحو مستقبل مستدام يقوم على أسس العلم و العلوم .

.ومسيرة سموه  في التعليم صنعت الفارق عالمياً بيد أبناء الوطن.حيث شهدت دولة الإمارات، تقدماً و ازدهاراً في شتى مجالات الحياة من بعد نجاح كبير في مسيرة التعليم.

وفي كل مسيرة  نجاحٍ وازدهارٍ لا بدَ أن يتصدَّرَها قائدٌ معطاءٌ سخَّرَ الإمكانياتِ والمُستحيلاتِ لبناءِ وطنٍ ومواطنٍ هم نبراسُ التقدمِ والمستقبل. صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رَئيسُ الدولةِ حفظهُ الله لم يترك صغيرةً ولا كبيرةً في مسيرةِ التَعليمِ إلا وسطّرَ كلماتٍ من ذَهب ودروساً كانت منهاجاً لتصدُّرِ الدولةِ وأبنائِها المشهدَ العالميّ .

ويعد هذا النهجٌ راسخٌاً في بنيانِ الدولةِ منذُ تَأسيسِها إلى اليوم؛ بل تخطت الحدودَ نحوَ العَالميةِ بعدَ عَملٍ جَادٍّ لجميعِ المُؤسساتِ التَعليميةِ والمنظومةِ الأخلاقيةِ في التَعليمِ التي تستقي أُسُسَها من هويةِ الدولةِ، وتَعاليمِ دينِنا الحَنيفِ.

 رؤيةٌ ثاقبةٌ

رؤيةٌ ثاقبةٌ ومساهماتٌ ثريةٌ لصاحبِ السموِ رئيسِ الدولةِ في تَطويرِ المَسيرةِ التَعليميةِ في دَولةِ الإمارات ورفدِها بالأفكارِ المُبتَكَرةِ والخَلَّاقةِ كلُ ذلكَ نجدهُ في كتابِ "محمد بن زايد والتعليم" وهذا لم يختصرْ ما قدَّمهُ صاحبُ السُموِ من تقديرٍ وامتنانٍ كلَ عامٍ للمُعلمينَ على رسالتِهم السامية بل وخَصَّهُم بالزيارةِ واستقبالِ وفودِ التربويينَ، وتقديرِهم، في مناسباتٍ كثيرةٍ، ليؤكدَ أن المعلمَ هو صانعُ الحضارةِ، وهو الذي يتحملُ أمانةَ تَشكيلِ أطفالِ اليومِ، ورجالِ المُستَقبَل، ورفعِ أعدادِ الطلبةِ الملتحقينَ ببرامجِ الدراساتِ العليا خارجياً وتطويرِ المَناهجِ والمدارسِ وسطَ تقنياتٍ حديثةٍ والتعليمِ المهنيِّ والفنيِّ والتقنيِّ بمدارسَ وجامعاتٍ مُتطورةٍ كانت ولاتزالُ من بينِ الأفضلِ عالمياً.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: نعبر عن اعتزازنا بالمرأة في الإمارات ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة

وخصصت الميزانية الاتحادية لقطاع التعليم للعام 2024 نحو 10.2 مليار درهم. وبمكرمةٍ سخيةٍ من صاحب السمو رئيس الدولة، قام سموه بتغطيةِ المُستَحقاتِ المَاليةِ المُترتبةِ على الطلبِةِ المُقيمينَ في الدولةِ المُسجَّلينَ في جميعِ المدارسِ الحكوميةِ عن سنواتِهم الدراسيةِ الماضيةِ بمبلغ 155 مليونَ درهم.

وبكلِ حَفاوة ودَعم وتحفيز استقبلَ سموه الطلبةَ المُشاركينَ في الدفعةِ الأولى لبرنامجِ علماءِ المُستَقبل بناءً لمستقبلٍ مُشرق ولم ينسَ صاحب السمو أبناءَه في الخارجِ في زياراتِهِ حيثُ استقبلَ الدارسينَ في الجامعاتِ والمعاهدِ مُؤكِّدَاً أنهم ثروةُ الوطنِ الحَقيقيةُ.

الإمارات حقّقت الكثيرِ من المراكزِِ المتقدمةِ في شتى المجالات، بل أصبَحَت رائدةً للعلومِ الحَديثةِ، في ظلِ قِيادةِ صاحبِ السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووصولِها إلى مَصافِ العَالميةِ والتقدمِ إيماناً منهُ بقُدراتِ الطلابِ والطالباتِ، مُوفراً كلَ سبلِ الارتقاءِ بعقولِهم وأجسادِهِم ومعتمداً عليهِم في المُستقبلِ. وكما قالَ سموه: "الرهانُ عليكُم أنتم".

 

#محمد_بن_زايد.. رؤية ثاقبة نحو مستقبل مستدام يقوم على أسس العلم و العلوم

تقرير: مهدي سليمان#العودة_إلى_المدارس#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/XL5Mymgisi

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) August 26, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات محمد بن زايد العودة إلى المدارس محمد بن زاید صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، فيديو رائعاً يوثق جوانب مهمة من مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في كلية مونز العسكرية البريطانية والتي تعد اليوم جزءاً من أكاديمية ساند هيرست العسكرية الملكية.
وقال سموه عبر منصة إكس: «تعلمنا منه الكثير في قيادته وإدارته.. تعلمنا منه الكثير في حكمه وحكمته.. وما زلنا نتعلم».
وتضمن الفيديو شهادات تاريخية لضباط ومدربين ومؤرخين بريطانيين عن مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الأكاديمية.
وأكد المدربون في شهاداتهم عن سموه: «كان دائماً لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هذا الجوهر الذي جعله أصغر وزير دفاع في العالم، الجوهر الذي سمح له بقضاء أشهر من خلال التدريب القاسي».
وأضافوا: «من البداية أظهر أنه كان مختلفاً كانت نشأته في دبي مفيدة للغاية وبنت له شخصيته، لقد كان شاباً قوياً، واضحاً ومباشراً، وهو الرجل الذي لا يستسلم، كان مذهلاً واستثنائياً».
وتساءل الخبراء: «هل ولد قائداً أم أصبح قائداً؟ مؤكدين أنه في حالته ربما يكون كلا الأمرين».
وأشاروا إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القادم من دبي لا يمكن أن يفعل كل ما فعله دون أن يكون متمتعاً بقدرات قيادية قوية.
قدرات القائد
ويحكي أحدهم موقفاً عن سموه، فيقول: «كانت التمارين قاسية جداً، وقد أظهرت قدرات القائد، فقد تم إنزال 400 طالب في منتصف منطقة «بريكون بيكونز» وبعد ساعة واحدة كان هناك 100 من «الأعداء المزعومين» أرسلوا لمطاردة هؤلاء الطلاب وكانت مهمتهم القبض عليهم، وفي نهاية التمرين كانت هناك فصيلتان لم يتم القبض عليهما (16 رجلاً من أصل 400 ) وهو كان قائد إحدى هاتين الفصيلتين، وأضاف: (تدرب بقوة لتقاتل بسهولة)».
رجل استثنائي
وأضاف خبير آخر: «هؤلاء الأشخاص لديهم نوع من الكاريزما التي تظهر بوضوح لأنك تستطيع الشعور بالقوة والإشراق.. أجريت مقابلة مع طالب يدعى «تشارلي ويجين» والذي قال: إنه في إحدى المسيرات خلال التدريبات القاسية والتي إن لم تتمكن من العودة فسيتم طردك، تشارلي كان ينهار على الأرض، رآه صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم، توقف وعاد إليه ثم حمله على كتفه، وسحبه إلى المعسكر وتخرج بنجاح، لكنه لم يكن ليفعل لولا ساعده القائد، وهناك تقرير لايزال موجوداً أن سموه كان أول العائدين، أصبح من المؤكد أنه كان مختلفاً، إنه رجل استثنائي، فقد كان لديه السلوك الذي يجعل منه قائداً».
وتابعوا: «صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم كان أفضل ضابط طالب».

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد ومحمد بن راشد يبحثان مع لي تشيانغ تعزيز التعاون
  • سعود بن صقر: الشراكة والصداقة بين الإمارات والصين تمتد لقرون
  • محمد بن راشد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني مستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • نائب رئيس الدولة يشهد جلسة «ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد»
  • محمد بن راشد يشهد جانباً من جلسة ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد
  • فيلم وثائقي يضيء على فترة تدريب محمد بن راشد بكلية مونز العسكرية
  • محمد بن زايد يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية
  • محمد بن زايد يعين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية
  • شهادات للتاريخ من كلية «مونز العسكرية»: محمد بن راشد قائد استثنائي مذهل ولا يستسلم
  • محمد بن زايد: نقدر جهود قبرص في مجال الدعم الإنساني لغزة