أغسطس 28, 2024آخر تحديث: أغسطس 28, 2024

المستقلة/- كثف منتخبنا الوطني لكرة القدم استعداداته البدنية والخططية يوم أمس الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يقيم حالياً معسكره التدريبي الخارجي. يأتي هذا المعسكر في إطار التحضيرات لخوض الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث سيواجه المنتخب نظيريه العماني والكويتي ضمن منافسات المجموعة الثانية.

شهدت تدريبات يوم أمس التي أقيمت في ملعب جامعة قطر مشاركة 21 لاعباً من صفوف المنتخب. وركز الطاقم التدريبي بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس وطاقمه المساعد على التكرار المستمر للوحدات التدريبية المكثفة، بالإضافة إلى التمارين النوعية التي تهدف إلى ترسيخ المفاهيم الخططية المتعلقة بنظام اللعب وطريقة بناء وتحضير الكرات التي سيتم اتباعها في المباراتين المقبلتين أمام عمان والكويت. يسعى المنتخب من خلال هذه التدريبات لتحقيق النقاط الكاملة في بداية مشواره في التصفيات المونديالية.

ورغم الأجواء الحارة والرطوبة المرتفعة، جرت التدريبات وسط أجواء تنافسية عالية بين اللاعبين، بهدف الوصول إلى الجاهزية المثلى للمباراة الأولى التي ستقام على ملعب البصرة في الخامس من الشهر المقبل.

تحليل نقاط القوة والضعف للمنتخبات المنافسة

عمل الطاقم التدريبي المساعد للمدرب كاساس، الذي يضم كلاً من أليخاندرو فاريلا لوبيز وسلفادور روميرو، خلال الأيام الماضية على دراسة وتحليل الجوانب الخططية لمنتخبي عمان والكويت. وقد ركزوا على تحليل نقاط القوة والضعف في كلا الفريقين، خاصةً أن المنتخبين قاما بتغيير مدربيهما مؤخراً، وهو الأمر الذي قد يصب في مصلحة منتخبنا الوطني الذي يعد من أكثر منتخبات المجموعة الثانية استقراراً، بجانب المنتخب الفلسطيني الذي يدربه الحارس الدولي التونسي الأسبق مكرم دبوب منذ أبريل 2021.

تدريبات المنتخب الكويتي في دبي

على الجانب الآخر، يواصل المنتخب الكويتي استعداداته في معسكره التدريبي المقام حالياً في ملعب نادي الضباط بإمارة دبي الإماراتية، تحت إشراف المدرب الجديد الأرجنتيني-الإسباني خوان أنطونيو بيتزي. يواجه المنتخب الكويتي بعض التحديات، منها غياب بعض اللاعبين الأساسيين مثل محمد دحام، حسن حمدان، ومشاري غنام، نتيجة لقرار الحكومة الكويتية الأخير بسحب جوازات اللاعبين البدون. وقد تم استبدال هؤلاء اللاعبين بمجموعة أخرى من اللاعبين مثل عبد الرحمن كميل، عبد المحسن العجمي، وخالد صباح.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الكويتي مباراة تجريبية مغلقة أمام المنتخب البحريني خلال فترة التجمع الحالية. واشتكى المدرب بيتزي، الذي خلف المدرب السابق البرتغالي روي بينتو، من الحالة البدنية المتواضعة للاعبين، وطلب من فريق محللي الأداء ومدربي اللياقة تجهيز مقاطع فيديو مختصرة عن اللاعبين، وتقديم تقارير حول أرقامهم وإحصائياتهم، بهدف رفع جاهزيتهم البدنية استعداداً للمباريات القادمة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المنتخب الکویتی

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب

أكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، رفع حالة الطوارئ بالمدينة إلى الدرجة القصوى خلال الأيام المقبلة، لتنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية المياه بالقاهرة الجديدة، والتي سيترتب عليها انقطاع  المياه عن بعض مناطق بالمدينة، اعتبارا من مساء يوم السبت المقبل وحتى مساء يوم الثلاثاء 17 سبتمبر.

توفير سيارات مياه لجميع المناطق

وشدد على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة خلال فترة انقطاع المياه، إذ يجرى توفير سيارات مياه لجميع المناطق المتأثرة على مدار الـ24 ساعة، والتعامل مع شكاوى السكان واتصالاتهم والعمل بشكل دؤوب ومتواصل على سرعة إيجاد الحلول الفورية لجميع المشكلات.

محطات روافع المياه

وتفقد الغيطي، محطات روافع المياه التي لن تتأثر بالأعمال، لتأكيد جاهزيتها وعملها بطاقتها القصوى، مع مراجعة وتأمين عمل معدات الطوارئ وإضافة أغربة مياه حلوة على مستوى جميع محطات روافع المياه، لضمان سرعة وسهولة تجهيز وتوفير سيارات المياه على مدار الساعة.

وشدد على ضرورة  تواجد عدد 2 سيارة مياه بكمبوند دار مصر الفرنفل بالتجمع الأول، وعدد 1 سيارة مياه بنطاق كمبوند دار مصر الأندلس بالتجمع الثالث، و عدد  1 سيارة مياه بكمبوند جنة بالتجمع الثالث، على أن يجرى توجيه بقية سيارات المياه من خلال غرفة العمليات، طبقا لاحتياجات واتصالات السكان، فضلاً عن إنعقاد غرفة الأزمات والكوارث ووضع خطة طوارئ بهدف التنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الموقف وإتخاذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة في محافظة ذمار للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • استعدادات مكثفة في القاهرة الجديدة لتنفيذ محطة تنقية مياه الشرب
  • محمد صلاح ومانشستر يونايتد وقطبا مصر.. حزن وكلمات مؤثرة بعد وفاة إيهاب جلال
  • استعدادا لمونديال 2026.. بوكيتينو مدربا جديدا لمنتخب أمريكا
  • جمال السلامي يقود المنتخب الأردني لأول انتصار في الدور الحاسم لتصفيات المونديال
  • تصفيات كأس العالم 2026: المُنتخب العُماني يخسر أمام نظيره الكوري 1-3
  • هدف مثير لمنتخب تشيلي أمام بوليفيا يتسبب في مشادة بين اللاعبين.. فيديو
  • تسبب بمشادة بين اللاعبين.. هدف غريب لمنتخب تشيلي خلال مباراة في تصفيات مونديال 2026
  • "أسود الرافدين" يعود إلى بغداد بعد تعادله سلبياً ونظيره الكويتي