الأسبوع:
2024-09-13@23:56:59 GMT

اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية داعش السلام

تاريخ النشر: 28th, August 2024 GMT

اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية داعش السلام

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، والمنعقدة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الأربعاء، في جلسة إعادة محاكمة متهمين لاتهامهما مع آخر سبق الحكم عليه بتكوين خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، في القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام والمعروفة بـ«خلية داعش السلام» الإرهابية.

محاكمة داعش السلام

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة تأسيس جماعة إرهابية تتبع تنظيم داعش الإرهابي، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، ووجهت للمتهم الثاني تهمة الانضمام لتلك الجماعة الإرهابية.

كانتِ النيابة العامة، قد وجهت للمتهم محمود عبد الفتاح محمود محمد الشهير بـ«نمر الخلافة»، في وقت سابق تهمة الاشتراك مع آخر حُكم عليه بتكوين خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي.

وكانتِ قد أحالت الدائرة الثانية إرهاب، الدعوى إلى الدائرة الثالثة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، قبل أن يتم تحديد جلسة الثلاثاء الموافق 12 مارس، لنظر الدعوى، مع استمرار حبس المتهم على ذمة التحقيقات، وذلك بعدما قضت دائرة مغايرة ببراءة «نمر الخلافة»، من تهمة تكوين خلية تتبع داعش في القضية رقم 178 لسنة 2021 جنايات السلام، المعروفة بـ«داعش السلام».

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

حطم 5 سيارات ودهس 17 شخصا.. التحاليل تثبت تعاطي سائق تريلا حادث الفيوم للمخدرات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السلام داعش محكمة قضية الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة إرهاب داعش السلام خلية داعش السلام داعش السلام

إقرأ أيضاً:

تطور جديد في محاكمة المتهمين بشأن مارادونا

ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أن محاكمة ثمانية من العاملين بمجال الصحة متهمين "بالقتل بسبب الإهمال" في وفاة دييغو مارادونا تأجلت من أكتوبر (تشرين الأول) إلى مارس (آذار) 2025.

ووافقت محكمة في مدينة سان إيسيدرو، الواقعة على مشارف بوينس أيرس، على طلب ثلاثة من المتهمين الثمانية بتأجيل المحاكمة للمرة الثانية بعدما كان مقرراً أن تعقد في الرابع من يونيو (حزيران) الماضي وتأجلت حتى الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وذكرت صحيفة لا ناسيون الأرجنتينية أن المحاكمة من المقرر أن تبدأ الآن في 11 مارس (آذار) من العام المقبل.
وتوفي الأسطورة الأرجنتينية، الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في عام 1986، عن عمر يناهز 60 عاماً في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 بسبب قصور في القلب بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.
ومن بين المتهمين في وفاة لاعب بوكا جونيورز ونابولي السابق، جراح الأعصاب والمعالج النفسي والطبيب النفسي وطاقم تمريضه، الذين قد يواجهون أحكاماً بالسجن تتراوح بين ثمانية أعوام إلى 25 عاماً.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • غدا ..محاكمة 37 متهمًا في قضية “خلية التجمع”
  • مقتل 14 في هجوم تبنّاه تنظيم داعش بأفغانستان
  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • مقتل 6 قادة بتنظيم داعش الإرهابي في العراق
  • تطور جديد في محاكمة المتهمين بشأن مارادونا
  • غدا.. نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في «أحداث مسجد الفتح»
  • طارق رمضان.. سويسرا تُدين حفيد مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي