البريمي- ناصر العبري

دشنت مدينة البريمي الصحية صباح أمس مبادرة "سينما نهتمُ الصحية" بجامعة البريمي، وذلك تحت رعاية الشيخ الدكتور فيصل بن صالح المسكري نائب والي البريمي، وتهدف المبادرة إلى إبراز تنوع ثقافي عبر الأفلام التي تشجع على فهم التنوع الثقافي ونشر مختلف الرسائل الصحية والنفسية التي تنمي حياة الفرد والمجتمع.

وقال مبارك بن خميس النعيمي رئيس المكتب التنفيذي لمدينة البريمي الصحية: "إن رؤية "سينما نهتم الصحية" تتمثل في إيجاد مجتمع صحي ونفسي متجذر في التفهم والتفاعل مع القضايا الصحية والجسدية والنفسية، من خلال تقديم تجارب سينمائية ملهمة وتوعية تلامس القلوب وتحفز التغيير الإيجابي."

وأضاف أن المبادرات المجتمعية التكنولوجية في الوقت الحالي تعد من المبادرات الضرورية، من خلال استخدام أحدث الوسائل والأفكار التكنولوجية الرائدة التي قد تساهم في تحقيق التغيير المجتمعي وتطوير وتوفير حلول لمختلف المعضلات الصحية، والاجتماعية، والتعليمية وغيرها، والمتماشية مع رؤية "عُمان 2040" في جانب التوجه الإستراتيجي للصحة.

وأكد النعيمي أن مدينة البريمي الصحية تسعى إلى إيصال رسالة قوية حول أهمية الصحة والعافية النفسية من خلال السينما، إيماناً بأن الفن يمكن أن يكون وسليه قوية لتحفيز التفكير والتغيير الشخصي.

من جانبها، قالت المدربة الممرضة عائشة بنت محمد العمرية "يكمن دور السينما في التثقيف الصحي من خلال تقديم معلومات علمية بطريقة مشوقة لتكون وسيلة يقدم من خلالها معلومات علمية بشكل مشوق، إلى جانب توفير نماذج إيجابية تلهم المشاهدين لاتخاذ قرارات صحية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: البریمی الصحیة من خلال

إقرأ أيضاً:

الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات

نظّم مستشفى أوتيل ديو دو فرانس مؤتمرًا علميًا  بعنوان"أيام التوليد والعقم" للسنة الثانية على التوالي، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض.
تطرق المؤتمر الى مواضيع أساسية مثل أفضل بروتوكولات التحفيز في التلقيح الاصطناعي، والإرشادات والتحديثات المتعلقة بالبطانة الرحمية الرقيقة، والتفاعلات بين الخصوبة والسرطان، وأحدث التقدمات في حفظ الخصوبة من وجهة نظر نسائية. وكانت مناسبة لتكريم الوزير  الأبيض، والسيد نصر، والبروفيسور  نمر، تقديرًا لهم على إنجازاتهم البارزة ودعمهم القيّم، كما قُدمت جوائز تقديرية للضيوف القادمين من خارج لبنان، بالإضافة إلى تكريم ثلاثة تلامذة طب مقيمين على وشك التخرج. 
وعبّر الوزير الأبيض عن امتنانه بالمشاركة في الحدث وقال:"يسعدني جدا أن أكون حاضرًا بينكم اليوم لأسباب عدة. أولًا، ثمة تعاون حقيقي بين وزارة الصحة وجامعة القديس يوسف، في العديد من المشاريع الهادفة إلى تحسين قطاع الصحة في لبنان. نأمل أن نتمكن من خلال الجهود من إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات الحالية. سنعلن قريبًا تعاونًا رسميًا بين الوزارة ومستشفى أوتيل ديو لتحسين الخدمات الطبية في  مستشفيات عامة ليبقى هدفنا الرئيسي خدمة المجتمع".
تابع:"بالإضافة إلى ذلك، فإن موضوع  المؤتمر له أهمية كبيرة ويشغلنا كثيرًا. التغيّرات الاجتماعية والاقتصادية في لبنان تؤثّر على مؤشرات الصحة، مع تزايد عدد السكان المسنين. على الرغم من أن التقدم التكنولوجي ساعد في مجال الخصوبة، إلا أن تكاليف علاجات التلقيح الاصطناعي المرتفعة تدفعنا للتعاون مع مستشفى أوتيل ديو لدعم المؤسسات العامة وضمان وصول الجميع إلى الرعاية الصحية".
ختم:" لقد عزّز هذا الحدث ليس فقط التبادلات العلمية والمهنية في مجال التوليد والعقم، بل أيضًا، أبرز الالتزام المستمر لمستشفى أوتيل ديو دوفرانس". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • أستاذ باطنة: المبادرات الصحية تتكامل من أجل تقديم خدمة صحية شاملة للمواطن
  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • "المبادرات الرئاسية ودورها فى تحسين معيشة المواطنين" بإعلام دمنهور
  • أستاذ باطنة: تكامل المبادرات الصحية يستهدف تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • جمعية عناية الصحية تفوز بجائزة التطوع الصحي ضمن مبادرة رصد التجارب المميزة في تحفيز المتطوعين الصحيين
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية
  • «مصلحة الضرائب»: نستعد لطرح مبادرة لتعزيز الثقة مع الممولين
  • وزير المالية يكشف تفاصيل مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية الطلبات على المقصد السياحي