جنين - صفا

استشهد 9 مواطنين وأصيب 11 آخرين بالرصاص في عملية عسكرية واسعة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية، سيما في محافظات جنين وطوباس وطولكرم، وسط حصار للمستشفيات وتدمير ممنهج للبنية التحتية.

وأفاد إسعاف الهلال الأحمر، باستشهاد 9 مواطنين واصابة 11 آخرين برصاص قوات الاحتلال في جنين وطوباس، في حصيلة غير نهائية

وأوضحت مصادر محلية، بأن 5 شبان استشهدوا برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين وقرية صير جنوب شرق، بينما استشهد 4 مواطنين جراء قصف نفذه الاحتلال من طائرة مسيرة على مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن ثلاثة شبان استشهدوا بعد قصف مسيرة إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مركبة في قرية صير جنوب شرق جنين، حيث أفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه انتشلت 3 شهداء من داخل المركبة التي تم قصفها بين قريتي صير ومسلية جنوب جنين، وتم نقلهم الى المستشفى، بينما استشهد شابان في وقت سابق الليلة، برصاص قوات الاحتلال بعد اقتحامها مدينة جنين، حيث أفادت وزارة الصحة، باستشهاد قسام محمد جبارين (25 عاماً)، وعاصم وليد ضبايا (39 عاماً) وإصابة آخرين بجروح، برصاص قوات الاحتلال.

وأشار مراسلنا "صفا" في جنين، إلى أن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال ومقاومين في عدد من المحاور في مدينة جنين، ومخيمها تركزت منطقة دوار الحصان ودوار السينما.

واقتحمت قوات خاصة مخيم جنين، تبعها تعزيزات عسكرية من حاجز الجلمة، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة وسط تحليق مكثف لمختلف أنواع الطائرات.

ولا تزال العملية العسكرية الاسرائيلية على مدينة ومخيم جنين مستمرة حتى إعداد هذا الخبر.

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن الجيش الإسرائيلي بدأ بعملية عسكرية واسعة النطاق، لإجهاظ عمليات للمقاومة موجهة ضد جيش الاحتلال.

وتأتي العملية بالتزامن مع عمليات أخرى في طولكرم والفارعة جنوب طوباس.

ففي طولكرم حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي, الليلة، مستشفيات مدينة طولكرم، بعد اقتحامها من محورها الغربي، وفرضت حصارا عليها، وأعاقت حركة تنقل مركبات الإسعاف، واحتجزت إحداها أمام المستشفى الحكومي، وأخضعتها لعملية تفتيش دقيقة.

كما انتشرت آليات الاحتلال في أحياء ومفارق المدينة، وتحديدا شارع نابلس ودوار اكتابا وحي الرشيد في ضاحية ذنابة، وجبل النصر على مدخل مخيم نور شمس شرقا مع انتشار للمشاة والقناصة في الأحراش والمزارع المحيطة بالمخيم، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.

كما عملت جرافات الاحتلال المجنزرة من نوع D9  على تدمير البنية التحتية قرب دوار العليمي وشارع المحاكم.

وفي مخيم الفارعة جنوب طوباس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، المخيم ومنطقة وادي الفارعة، وشهدت انتشار قوات من المشاة في محيط المخيم، وبعد ذلك تم اقتحام المخيم بعدد كبير من جنود الاحتلال.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من حاجز الحمرا العسكري باتجاه مخيم الفارعة.

وشهدت المناطق المقتحمة في كل المناطق تصدٍ كبير من المقاومين الذين رشقوا هذه القوات بزخات عنيفة من الرصاص، كما سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة محلية الصنع ألقاها المقاومون أو زرعوها في وقت سابق في طريق هذه القوات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: برصاص قوات الاحتلال الاحتلال فی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم

أفادت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم لنقل المرضى، وفقا لنبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من طولكرم وطوباس
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس
  • شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس
  • شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: إصابة شخص برصاص قوات الإحتلال في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في الضفة وشهداء بطوباس وطولكرم
  • تعليق الدوام اليوم في جميع المدارس بطوباس وطولكرم