قال الفالح في مقال له بعنوان "ماذا ستفعل لو دخل عليك مجرمون بمسدساتهم؟!"

"تخيل هذا السيناريو، أنت في بنك خارجي، في لحظة سلام وهدوء، حينما دخل مجرمون مسلحون، مهددين كل من في الداخل، ويطالبون بمحافظهم، مثل هذا الموقف يمكن أن يكون مرعبا ويترك أثرا نفسيا واجتماعيا عميقا على كل من عاشه".

وأضاف: "تذكرت هذا السيناريو عندما حدثني زميلي في الدراسة بأمريكا، مانويل، وهو مكسيكي، عن قصة واقعية حصلت مع والده، حيث كان والده في أحد البنوك بالمكسيك، عندما اقتحم اللصوص المكان حاملين مسدساتهم، طالبوا جميع الموجودين بتسليم محافظهم وأي أشياء ثمينة، في هذه اللحظة الحرجة، أظهر والده براعة وحنكة مذهلة، حيث سلمهم محفظة كانت تحتوي على بطاقات ائتمانية منتهية الصلاحية وأوراقا لا قيمة لها ومبلغا ماليا بسيطا جدا، متجنبا بذلك خسارة حقيقية".

وتابع: "تلك القصة التي رواها مانويل تحمل في طياتها دروسا عديدة يمكن الاستفادة منها على المستوى الاجتماعي والنفسي، فعلى المستوى الاجتماعي، هذا الموقف يعزز أهمية الحذر والاحتياط، ويشجع على تجهيز خطة بديلة لمثل هذه الحالات الطارئة، إنه يذكّرنا بأهمية التفكير المسبق والتحضير، وعدم الاعتماد على الحظ وحده في مواجهة الأزمات".

واستطرد: "أما من الناحية النفسية، فهذا الموقف يعطينا درسا في كيفية التعامل مع الضغط والخوف، والده لم يترك الذعر يسيطر عليه، بل تعامل مع الموقف بعقلانية وهدوء، مظهرا قدرة الإنسان على التحلي بالثبات حتى في أكثر الظروف صعوبة، يمكننا الاستفادة من ذلك بأن ندرب أنفسنا على الهدوء وضبط النفس، وتطوير مهارات التفكير السريع والإبداعي لمواجهة الأزمات".

وأكمل: "مثل هذه القصص تذكرنا بأن الحياة مملوءة بالمفاجآت غير المتوقعة، وأن الطريقة التي نتعامل بها مع تلك المفاجآت تحدد مدى قدرتنا على النجاة، وكما فعل والد مانويل، يمكننا جميعا الاستفادة من تجربة الآخرين لتطوير إستراتيجياتنا الخاصة في مواجهة الأزمات سواء كانت تلك الأزمات صغيرة أو كبيرة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك يكشف تفاصيل مثيرة بشأن تعاقده مع بوبيندزا

ذكرت صحيفة "بلاي سبورت" أن نادي الزمالك يصر على امتلاكه عقدًا قانونيًا مع اللاعب الجابوني آرون بوبيندزا، رغم أن نادي رابيد بوخارست يعتقد أن اللاعب في طريقه للانضمام إليهم. وفي أول تعليق له على هذه الأزمة، أوضح عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، موقف النادي من هذه القضية.

الزمالك يشف تفاصيل مثيرة بشأن تعاقده مع بوبيندزا

وقال أدهم في تصريحاته لموقع "بلاي سبورت" الروماني: "آرون بوبيندزا وقع عقدًا رسميًا مع الزمالك، وبناءً على ذلك العقد، حصلنا على البطاقة الدولية للاعب، والتي تُستخدم في إتمام الانتقالات الدولية".

وأضاف: "قمنا بإرسال تذاكر الطيران إلى بوبيندزا، لكنه لم يأتِ. وعندما استفسرنا عن سبب التأخير، لم نحصل على أي رد منه، وهذه هي الحقائق التي نملكها حاليًا".

وأكد أدهم أن الزمالك يدرس اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد اللاعب وأي نادٍ يتعاقد معه دون موافقة الزمالك، وذلك بناءً على تطورات الموقف.

الزمالك يستعيد لاعبه قبل مباراة الشرطة الكيني تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل السفر إلى كينيا لمواجهة الشرطة الكيني في الكونفدرالية الإفريقية

وعند سؤاله عن الاتصال بوكيل اللاعب، بنجامين جياندون، أو أي ممثل آخر لشركة "VV Consulting" التي تمثل بوبيندزا، قال: "لا، لم نتواصل مع الوكيل، ونحن لسنا في عجلة من أمرنا. إذا كان الوكيل واثقًا من موقف اللاعب ويتجاهل الحقائق التي قدمناها، فلا يوجد شيء يمكننا فعله الآن سوى الانتظار ومراقبة ما سيحدث".

وأشار أدهم إلى أن الزمالك لم يتواصل مع نادي رابيد بوخارست مباشرة، وقال: "عندما يطلب النادي الروماني البطاقة الدولية لبوبيندزا، سيتضح لهم الوضع الحقيقي".

وفي ختام تصريحاته، قال عمرو أدهم: "نسمع الكثير من الأخبار والشائعات، ولكننا لا نشعر بالذعر. كما قلت سابقًا، لا يوجد عجلة لدينا، ونعمل دون ضغط. على نادي رابيد أن يتخذ القرار الذي يراه مناسبًا في هذه القضية".

مقالات مشابهة

  • امرأة تطعم زوجها للتماسيح كي تتزوج صديقه .. تفاصيل مثيرة تكشف بعد 18 عاماً!
  • حمزة بن لادن على قيد الحياة ويخطط للانتقام من قتلة والده.. تفاصيل
  •  أردني يروي معاناة نساء غزة في الحرب / تفاصيل صادمة
  • مروة عيد عبدالملك تتحدث عن تفاصيل أزمتها مع شيكابالا
  • ممرض يعتدى جنسيا على مريض نفسي.. تفاصيل مثيرة
  • السطو المسلح على شركة أدوية بكرداسة.. تفاصيل
  • عاجل.. الزمالك يكشف تفاصيل مثيرة بشأن تعاقده مع بوبيندزا
  • والده أجبره علي ترك المدرسة.. تفاصيل إنهاء طالب حياته شنقا بمنشأة ناصر
  • هل باعت مصر أكبر منجم ذهب في البلاد؟.. تفاصيل مثيرة
  • إصابات بين القوات الأمنية باشتباكات مع مسلح تحصن داخل منزل في كركوك