شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، كثافات مرورية متحركة بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني بكافة الطرق لتأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث تكدسات مرورية.

كثافات مرورية

ظهرت كثافات بحركة المرور بأعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، ونزلة الدائري اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة والنيل السياحي، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة.

وتباطأت حركة سير السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، متجها إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وبمنطقة عين شمس وسرايا القبة مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، وبالطريق الزراعي أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

كما ظهرت كثافات مرورية بأعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، وشارع السودان وبأشهر ميادين مصر (ميدان التحرير) وبمنشئة الصدر وبالدمرداش مرورا بغمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبرى أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد وبميدان لبنان وبجميع المداخل المؤدية للميادين وميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني لتأمين رحلات المواطنين ولتحقيق الانضباط، ولضبط المخالفات المرورية وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًأونلاين.. خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية ودفع الغرامة

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور أونلاين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرور الجيزة الأسبوع أخبار الحوادث المرور حوادث الأسبوع حوادث مرور القاهرة حركة المرور الحالة المرورية رجال المرور الحركة المرورية مرورية كثافات مرورية كثافات النشرة المرورية حالة المرور مرور اخبار المرور كثافات متحركة زحام مرورى النشرة المرورية الصباحية كثافات مرورية مرتفعة كثافات مرورية أعلى محور الحالة المرورية الآن المرور الآن أخبار المرور احوال المرور

إقرأ أيضاً:

سلامتك أولًا.. نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية

تدخل حوادث المرور ضمن أبرز مُسببات حالات الوفيات على الطرق السريعة، مع تعدد الظروف التي قد تتفاوت جميعها في ملابساتها، ولكن يبقى القاسم المشترك بينها جميعًا، هو نزيف الدماء الذي يتناثر على الطرقات على نحوٍ مُروع.

 

حبس سايس جراج لاتهامه بقتل شخص لخلافات سابقة بالخانكة تجديد حبس مدير مستشفي 15 يوماً

 

ويتساءل الكثيرون حول التوصيات والنصائح التي يتعين أخذها في الاعتبار، للحد من ظواهر الحوادث المرورية، وهو ما نُسلط الضوء عليه خلال السطور التالية.

 

 

نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية

 

 

بدايةً، ينبغي تجنب القيادة في الظروف الجوية غير المواتية لذلك، مثل الضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على السلامة الشخصية. 

 

كما يُنصح على الدوام، بإجراء فحص لأجزاء السيارة بشكلٍ دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، بجانب التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية ومطفأة الحريق، للتعامل مع أي مشكلة طارئة.

 

 

عطفًا على السابق، من الضروري تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، بالإضافة إلى ارتداء حزام الأمان، مع تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

 

 

ومن الأمور التي يُوصى بها دائمًا، الحرص على ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، مع أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطاف بالسيارة، مع مراعاة استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة.

 

موضوعات ذات صلة:بعد القبض عليه .. "سيدات ومخدرات" أزمات سعد الصغير عرض مستمر |ما القصة
المشدد 3 سنوات لطالب لاتهامه بتهديد وابتزاز فتاة بنشر صورها ومحادثات بطوخ


 

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • اعرف مشوارك.. تكدسات مرورية بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • لتجنب المخالفة.. اعرف السرعات المقررة في المدن والتجمعات الصناعية بقانون المرور
  • المخالفات المرورية وخطوات الاستعلام ودفعها أونلاين
  • تحرير 32 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • سلامتك أولًا.. نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية
  • خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق وشوارع القاهرة والجيزة