يواصل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا رئاسة لجان البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتسريع عملية التقنين لواضعي اليد على أراضي الدولة، حضر أعمال اللجنة، اللواء ياسر عبدالعزيز السكرتير العام للمحافظة، والجهات المعنية.

تحرير العقود للحالات المستوفاة للشروط

وأكّد المحافظ أنَّ اللجنة في انعقاد مستمر ودائم لرفع معدلات الإنجاز وتحرير العقود للحالات المستوفاة للشروط وسرعة تسليمها للمواطنين، مشدداً على أهمية الانتهاء من ملف التقنين على أراضي أملاك الدولة، ودفع عجلة العمل للانتهاء من الفحص والمعاينة مع إبرام العقود تمهيدا لتسليمها للمواطنين.

استمرار أعمال اللجنة لسرعة الانتهاء من الملفات المقدمة

وخلال اللجنة، تمّ استعراض الملفات المقدمة فى ظل القانون للاستقرار على التقييم المناسب للأسعار لكل منطقة، كما جرى استعراض موقف الأراضى غير المستغلة لغير الجادين وتكليف المسئولين باستردادها وضمها إلى املاك الدولة، موجهاً بمتابعة هذه الأراضي والحفاظ عليها.

وأشار اللواء عماد كدواني إلى استمرار أعمال اللجنة لسرعة الانتهاء من الملفات المقدمة من المواطنين والبت فيها، مؤكّداً التزام كل أجهزة المحافظة بتقديم التسهيلات اللازمة للانتهاء من طلبات طلبات التقنين على مستوى المحافظة مع مراعاة البعد الاجتماعي في لجان التسعير، وإخطار المواطنين بتمام الانتهاء من ملفاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا تقنين و استرداد أراضي الدولة غير المستغلة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة

عقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية،مساء اليوم، اجتماعا مع عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالمحافظة، برئاسة الكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية وذلك للتعرف عليهم والتعاون والتنسيق لإبراز جهود المحافظة والدولة، وعرض المشكلات التي يعاني منها المواطن في عروس الدلتا.

واستهل المحافظ الاجتماع بالتهنئة بحلول الذكرى العطرة لمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه، داعيا المولى عز وجل أن يعيد تلك الذكرى المشرفة على مصر وشعبها العظيم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بكل الخير و اليمن و البركات.

وأعرب محافظ عن احترامه وإيمانه الكبير بالدور الذي تؤديه الصحافة في تبني القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية في المحافظة من خلال تسليط الضوء على جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى دورها في نقل آراء المواطنين بكل موضوعية، إذ تعد الصحافة عين المواطنين.

وطالب المحافظ وسائل الإعلام بنقل الحقيقة بلغة بسيطة للمواطن، باعتبارها حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول، لافتا إلى تضافر جهود الإعلام مع الدولة لنقل ما يتم على أرض الواقع من إنجازات للمواطنين، ونقل هموم وتطلعات واحتياجات المواطنين لتحقيق النهضة والتقدم .

وأكد المحافظ حرصه على التواصل الدائم مع الصحفيين والإعلاميين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، بما يسهم فى تطوير العمل، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتًا إلى أهمية الإعلام فى كونه منبرًا توعويًا مهمًا، وإمداده بما يكفى من المعلومات ينعكس على تعريف المواطنين بالحقائق وتفاديًا للشائعات.

من جانبهم، أعرب   الصحفيين والمراسلين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، عن ترحيبهم بهذا اللقاء، مؤكدين استعدادهم الدائم والتام للتعاون البناء مع المحافظة لخدمة المواطنين بالغربية

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية