(CNN)-- قالت الشرطة الإيطالية إن عائلة كازامونيكا الإجرامية، وهي عصابة إجرامية منظمة على غرار المافيا تعمل في روما وما حولها، متهمة بوضع تابوت أسود أمام منزل ناشطة مناهضة للمافيا، الأحد.

التابوت الأسود الذي وضع أمام منزل الناشطة وفقا لما نشرته الشرطة الإيطالية Credit: Rome police

ويعود المنزل إلى الناشطة، تيزيانا رونزيو، وهي رئيسة مجموعة Toripiubella المناهضة للمافيا، والتي سميت على اسم حي Tor Bella Monaca.

وقالت رونزيو بعد ظهر، الأحد، إنها شاهدت النعش وأن الناس أرسلوا لها صورًا له، لكنها لم تدرك على الفور أنه المقصود منه تهديد مباشر لها، حتى أبلغها عناصر الحراسة الخاصة بها بذلك.

وعرفت عائلة كازامونيكا لأول مرة على أنها مجموعة على غرار المافيا من قبل مديرية تحقيقات مكافحة المافيا الإيطالية، أو DIA، في السبعينيات. نشأت العائلات الرئيسية كمجموعات وصلت إلى العاصمة من المقاطعات الريفية الإيطالية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وغالبًا ما يرتبطون بالابتزاز، لكنهم متورطون أيضًا في تهديدات مثل تلك التي تم توجيهها ضد رونزيو - وفي قضايا القتل، ويعتقد أن هناك حوالي 1000 عضو فيها. 

تصدرت كازامونيكا عناوين الأخبار في عام 2015 عندما سمحت لهم سلطات روما بطريقة ما بإقامة جنازة فخمة لبطريرك العائلة، فيتوريو كازامونيكا، والتي تضمنت عربة تجرها الخيول لوضع نعشه وطائرة هليكوبتر أسقطت بتلات الورد فوق حي تور بيلا موناكا.

وبينما وصفت رونزيو التهديد بأنه "غبي" وقالت إنه لن يوقفها، أضافت أيضًا إنه "زعزع استقرار" مجموعتها، التي تبلغ بانتظام عن أعضاء العائلة الإجرامية لارتكابهم جرائم ضد السكان المحليين وغالبًا ما تشهد في المحكمة نيابة عنهم.

وقالت شرطة روما لشبكة CNN، الاثنين، إنها تقوم بفحص التابوت بحثًا عن بصمات الأصابع، في حين قالت مجموعة "توريبيوبيلا"، وهي مجموعة رونزيو، لشبكة CNN إنها لن يصدروا بيانًا عامًا لأن التحقيق مستمر.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإيطالية القضاء الإيطالي جرائم

إقرأ أيضاً:

محكمة استئناف تونس تخفف سجن محامية معارضة إلى 8 أشهر  

 

 

تونس- خفف قضاء الاستئناف في تونس الأربعاء 11سبتمبر2024، من الحكم الصادر بالسجن سنة في حق المحامية والمعارضة سنية الدهماني إلى 8 أشهر لإدانتها بنشر "أخبار كاذبة" إثر تعليقات ساخرة انتقدت فيها حال البلاد، وفقا لمحاميها.

في 6 تموز/يوليو الفائت، قضت المحكمة بحبس الدهماني عاما.

أوقف شرطيون ملثّمون الدهماني في 11 أيار/مايو في مقر "دار المحامين" في تونس إلى حيث لجأت، وأودعت التوقيف الاحتياطي.

 وقال المحامي بيير فرانسوا فيلتس لفرانس برس "حكم عليها بالسجن 8 أشهر. ولم يتمكن محاموها حتى من الترافع".

كانت الدهماني ملاحقة بموجب "المرسوم 54" الذي أصدره الرئيس قيس سعيّد في العام 2022 وينص على "العقاب بالسجن لمدة خمسة أعوام" وبغرامة تصل الى خمسين ألف دينار (نحو 15 ألف يورو) "لكلّ من يتعمّد استعمال شبكات وأنظمة معلومات واتصال لإنتاج، أو ترويج، أو نشر، أو إرسال، أو إعداد أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو وثائق مصطنعة أو مزوّرة أو منسوبة كذبا للغير بهدف الاعتداء على حقوق الغير أو الإضرار بالأمن العام أو الدفاع الوطني".

وفتح القضاء التونسي تحقيقا بحق الدهماني إثر إدلائها بتصريحات ساخرة حول الوضع في البلاد على صلة بظاهرة الهجرة غير القانونية للأفارقة.

وفق تقرير قضائي لاحق، جاءت تصريحات الدهماني في معرض التعليق على خطاب للرئيس سعيّد شدّد فيه على أن البلاد لن تصبح "دولة عبور أو توطين" للمهاجرين من دول إفريقية أخرى.

والثلاثاء نددت هيئة الدفاع عن الدهماني في بيان "بالمعاملة المشينة والمهينة التي تعرضت لها خلال المحاكمات السابقة وبالأخص تعرضها للتفتيش الجسدي المهين".

يرى صحافيون ومنظمات تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان أن "المرسوم 54" يستخدم في خنق الأصوات المعارضة مع قرب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من تشرين الأول/أكتوبر.

وتأتي المحاكمة في وقت تمر فيه البلاد بأزمة سياسية تزايدت وتيرتها باقصاء مرشحين بارزين من سباق الانتخابات الرئاسية.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عائلة كانت في داخله... العدوّ الإسرائيليّ أطلق النار على منزل في علما الشعب
  • آيس كريم من صنع "شات جي بي تي" في إيطاليا.. فهل ترغب بتناوله؟
  • مصطفى إبراهيم: الزمالك كان الأفضل أمام الأهلي مع جوميز
  • الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المواشي ببوقيرات في مستغانم
  • 11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونس
  • أطباء بلا حدود تتهم إيطاليا بعرقلة إغاثة المهاجرين: يقفزون في البحر بلا سترات نجاة
  • مجموعة الأزمات الدولية: التحديات العشرة الرئيسية أمام الأمم المتحدة
  • بعد ارتكاب الناشطة سمية العاضي لجريمة قتل ..ناشطة سياسية تتهم عقال الحارات الحوثيين بالبلطجة وممارسة تحرش وابتزاز للنساء
  • عرض فيلم وثائق بيبي رغم معارضة نتنياهو.. تحقيقات مسرّبة واتهامات بالفساد
  • محكمة استئناف تونس تخفف سجن محامية معارضة إلى 8 أشهر